اسماء مدن الفلبين

الفلبين هي دولة جزيرة تقع في جنوب شرق آسيا ، و هي ثاني أكبر أرخبيل على وجه الأرض ، و تتألف من أكثر من 7000 جزيرة ، اعتبارا من عام 2015 ، كان عدد السكان في الفلبين يقدر بنحو 102.2 مليون نسمة ، تصنف الدولة أيضًا بين أسرع الدول نمواً من حيث عدد السكان ، حيث يبلغ معدل النمو السنوي حوالي 2٪.

مدن الفلبين

ألامينوس
بانغاسينان
أنغيليس
أنتيبولو
باكولود
باكور
باجو
نيغروس الغربية
باجيو
بيز
بالانجا
باتاك
باتانغاس
باياوان
نيغروس الغربية
بايباي
مقاطعة ليتة
بايوجان
اجوسان ديل سور
بينان
بيسليغ
سوريجاو ديل سور
بوغو
سيبو بيسايا الوسطى
بورونجان
سامار الشرقية
بوتوان
اجوسان ديل نورتي
كابابدران
اجوسان ديل نورتي
تشابانتوان
كابوياو
قادس
نيغروس الغربية
كاغايان دي  أورور
ميساميس الغربية
كالامبا
كالابان
ميندورو الشرقية
كالبايوج
كالوكان
كاندون
ايلوكوس سور
كانلاون
نيغروس الشرقية
كاركار
سيبو بيسايا الوسطى
كاتبالوجان
سامار الغربية
كاوايان
ايزابلا وادي كاغيان
مدينة كاويتة
مدينة سيبو
بيسايا الوسطى
مدينة كوتاباتو
ماجوينداناو
داغوبان
بانغاسينان
دابيتان
زامبوانجا
داسماريناس
دافاو سيتس
دافاو ديل سور
ديغوس
ديبولوج
زامبوانجا
دوماغويت
سالفادور
ميساميس الغربية
إسكالانتي
غابان
جينيرال سانتوس
غينغون
ميساميس الغربية
غويهولانغان
هيمامايلان
إيلاغان
ايزابلا وادي كاغيان
إيليغان
إلويلو سيتي
إيموس
إيريغا
إيزابيلا
كابانكلان
كيداباوان
كورونادال
لا كارلوتا
لاميتان
لاواغ
لابو
لاس بيناس
ليغازبي
ليغاو
ليبا
ليوسينا
ماسين
مابالاكت
مكاتي
مالابون
مالايبالاي
مالولوس
مانالويونغ
مانداوي
مانيلا
مارواي
ماريكينا
ماسبات سيتي
ماتي
ميكويان
مونوز
مونتنلوبا
ناغا
نافوتاس
أولونغابو
أورموك
أوروكويتا
أوزاميز
باغاديان
بالايان
باندابو
باراناكباساي
باسيج
باسي
بويرتو برنسيسا
كيزون
روكساس
ساجاي
سامال
سان كارلوس
سان خوسي
سان بابلو
سان بيردو
سانتا روزا
سانتياغو
سيلالي
سيبالاي
سورسوغون سيتي
سورياغو
تاباكو
تابوك
تاكولبان
تاكورونغ
تاغاي تاي
تاغبيلاران
تاغوم
تاليساي
تانوان
تانداج
تانغوب
تانجاي
تارلاك سيتي
تاياباس
توليدو
تريس مارتيريس
تيغيغيوراو
اوردانيتا
فالنسيا
فالنزويلا
فيكتورياس
فيغان
زامبوانغا سيتي

اكبر مدن الفلبين

مدينة كويزون

مدينة كويزون هي أكبر مدينة في الفلبين من حيث عدد السكان ، و تقع المدينة في هضبة غوادالوبي ، كما تشهد مدينة كويزون مناخًا استوائيًا و معرضًا للأمطار الغزيرة وحتى الرياح الموسمية ، و قد شهدت المدينة درجة عالية من النمو السكاني على مر السنين ، لدرجة أنها تجاوزت مانيلا لتصبح المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد ، من المتوقع أن يستمر النمو السكاني.

مدينة مانيلا

– مانيلا هي واحدة من أكثر كثافة سكانية مدن في العالم ، المدينة هي عاصمة الفلبين ، و هي المركز الاقتصادي و الإداري و الاجتماعي للأمة ، على عكس البلدان الآسيوية الأخرى ، فقد تركز النمو الاقتصادي في الفلبين بشكل رئيسي على مركز حضري واحد ، و تنتج مانيلا ما يقرب من نصف إجمالي الناتج المحلي للبلاد. ما يقرب من 94 ٪ من السكان في مانيلا هم من الملايو الإندونيسية حسب العرق مع بعض الأصول الأوروبية أو الإسبانية أو الصينية أو الأمريكية.

– بقية السكان هم من الصينيين. لغة التاغالوغية منتشرة على نطاق واسع في المدينة بينما اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للأعمال والتعليمية. يعمل السكان في صناعات المدينة ، مثل المنسوجات ، وتجهيز الأغذية والتبغ ، والتصنيع الكيميائي وتصنيع زيت جوز الهند. مانيلا هي أيضا ميناء حيوي في البلاد. يتكون المتروبوليتان من 17 بلدية ، والتي تتراوح من المناطق التجارية الأنيقة والأحياء الغنية إلى الأحياء الفقيرة والمدن العشوائية. جلب النمو الاقتصادي في مانيلا تحديات مثل الاكتظاظ السكاني وتعاطي المخدرات والجريمة والتلوث والازدحام المروري.

– تسبب الاكتظاظ في المدينة في مشاكل أخرى مثل عدم كفاية الرعاية الصحية ، وعدم كفاية المرافق الصحية وارتفاع معدلات الفقر. تكافح الوكالات البلدية في مانيلا لتقديم الخدمات العامة للسكان الذين يتزايد عددهم باستمرار. تسبب الاكتظاظ في المدينة في مشاكل أخرى مثل عدم كفاية الرعاية الصحية ، وعدم كفاية المرافق الصحية وارتفاع معدلات الفقر. تكافح الوكالات البلدية في مانيلا لتقديم الخدمات العامة للسكان الذين يتزايد عددهم باستمرار.

مدينة كالوكان

اسم Caloocan يأتي من الكلمة التاجالوجية التي تعني “المنطقة الأعمق” ، تحدها مدينة كالوكان من قبل عدد من المدن الكبيرة ، بما في ذلك مانيلا ومدينة كويزون. اليوم هي واحدة من أكبر المدن في الفلبين ويبلغ عدد سكانها 1583978.

مدينة دافاو

بلغ عدد سكان مدينة دافاو 1632991 نسمة في عام 2015. والمدينة مركز تجاري وتعليمي وسياحي لمنطقة دافاو. تنقسم المدينة إلى 11 مقاطعة للإدارة الفعالة والفعالة. كانت المدينة عرضة لتدفق المهاجرين من الريف. العرق من سكان دافاو متنوعة ، يعمل معظم السكان في القطاع الزراعي ، لأن منطقة دافاو منتج رئيسي للموز و القهوة وجوز الهند والأناناس في آسيا ، و كان إنتاج الكاكاو اتجاها متزايدا في المنطقة كذلك ، واجهت مدينة دافاو مسألة المستوطنات العشوائية المترامية الأطراف في الحي. لا يزال الازدحام المروري والتلوث يؤثران على حالة المعيشة في المدينة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *