أفضل مناطق الجذب السياحي في كانديداسا ببالي

الجذب السياحي في كانديداسا والمناطق المجاورة في المنطقة الشرقية في بالي تتراوح بين المعابد الغامضة التي تشكل قائمة المعالم التي يجب مشاهدتها في بالي والقرى القديمة التي لم يمسها الحداثة ، ومجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والإطلالات الجميلة لهذا الساحل المنعزل والهادئ.

1- معبد جوا لاوا
معبد جوا لاوا – أو معبد “كهف الخفافيش” في بالي – هو فريد من نوعه وغامض ، ويضم مجمع المعبد الذي تم بناؤه حول كهف يفتح المنزل إلى جحافل من الخفافيش. يعد معبد القرن الحادي عشر أحد المعالم الأولى التي ستراها في طريقك إلى المنطقة الشرقية قبل دخول كانديداسا. السكان المحليون في رحلات الحج إلى معبد بيساكيه في منطقة كارانجاسيم عادة ما يتوقفون في منتصف رحلتهم هنا لأداء صلاة قصيرة. يتميز المحيط الخارجي ببوابات المعبد المهيب والأضرحة العالية.

الموقع : جالان رايا غوا لاوا، قرية بيسينغان

2- معبد ليمبويانغ
يعتبر معبد ليمبويانغ واحدًا من أقدم المعابد في بالي وأكثرها بعدًا ، ولكن إذا تمكنت من الوصول إلى هنا ، فاستعد لأحد أكثر المناظر الخلابة والمعالم الجبلية في الجزيرة. تشبه الرحلة هنا رحلة جبلية ، مع ارتفاعات شديدة الانحدار ، وتضم جزئين مع المعبد الرئيسي على ارتفاع 1175 متر فوق مستوى سطح البحر على قمة الجبل الذي يحمل نفس الاسم. يؤدي درج حاد مع أكثر من 1700 سلمة إلى الذروة ، من خلال غابة يسكنها قرود المكاك الرمادية الطويلة الذيل. يعتبر معبد منتصف الطريق كافيًا لمعظم الزائرين ، مع ضريح شاهق وهياكل بوابات المعبد وسلالم تنين. تجعل الصور البانورامية العالية عبر المنطقة الجبلية صورًا رائعة للسفر.

الموقع : كارانجاسيم

3- شاطئ أميد
يعد شاطئ أميد ملاذًا للغواصين ، وهو أحد الوجهات الرئيسية في شرق بالي. يقع الساحل على بعد ساعة بالسيارة من منطقة كانديداسا الرئيسية ، ويقع موقع الغوص الرئيسي الآخر Tulamben على بعد 25 كم شمالاً. جمال أميد تحت الماء على النقيض من تضاريسه البرية ، القاحلة والجافة عادة ، والساحل يمتاز بمزيج من الرمال البركانية السوداء والشاطئ المغطى بالحصى. يقطن القرى الساحلية صيادو بالي التقليديون يضعون أشرعتهم وقواربهم الخشبية في البحر في الصباح الباكر ، مما يخلق مشهدًا في الأفق عند شروق الشمس.

الموقع : قرية آميد ، كارانجاسيم

4- منطقة جيملوك
يتميز خليج جيملوك ، وهو جزء من منطقة أميد الساحلية ، بمنظر مرتفع حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل المناظر البحرية التي تشمل الشاطئ المليء بزوارق الصيد التقليدية في jukung والمخطط المهيب لجبل أغنونغ في الخلفية البعيدة. كما تضم منطقة المشاهدة مناطق محمية صغيرة وبعض شرفات المراقبة حيث يمكنك الاستمتاع بقيلولة من الاسترخاء أو الاستمتاع بوجبة غداء قصيرة قبل أن تصل إلى الطريق مرة أخرى.

الموقع : قرية جيملوك ، كارانجاسيم

5- كانديداسا لوتس لاغون
واحدة من المعالم الرئيسية لمدينة كانديداسا هي بحيرة اللوتس ، التي توفر منظرًا رائعًا بجسمها الموسع من الماء المليء باللوتس الوردي ، وجزيرة حديقة صغيرة مع تماثيل في وسطها. البحيرة مجانية للجمهور ، ويمكن الوصول إليها من على جانب الطريق. على الجانب الآخر من الطريق على ارتفاع عالٍ ، يوجد المعبد الذي سميت المنطقة باسمه ، ويضم مزارات تحت سفوح تلال غابات كثيفة. من هنا ، يمكنك الحصول على رؤية أفضل للبحيرة بأكملها ، بما في ذلك لمحة عن البحر والتشكيلات الصخرية الصغيرة.

الموقع : مجتمع ساموه ، قرية بوجبوج ، كانديداسا

6- قاعة عدل كيرتا جوزا
يُعد كيرتا جوزا  أحد أهم المعالم التاريخية في بالي ، ويقع في وسط سيمارابورا ، عاصمة منطقة Klungkung. يعد مبنى المحكمة السابق هذا جزءًا من المجمع الملكي لقصر Puri Semarapura ، وهو مفتوح بالكامل للجمهور. يوجد كشك لبيع التذاكر عند المدخل الرئيسي على الجانب الشرقي من المجمع ، والدخول للكبار بمبلغ 12.000روبية إندونيسية. في الداخل ، سوف تجد بنائين رئيسيين – قاعة كبيرة مع أسقف مملوءة بـ Kamasan أو لوحات على طراز Wayang ، وقاعة Bale Kambang العائمة في وسط المجمع. تصور لوحات السقف تعاليم روحية وتوجيه ، كل منها يروي قصة مختلفة عن الكارما ، والتناسخ ، وطقوس المرور.

الموقع : جالان بوبوتان ، سيمارابورا

7- شاطئ باسير بوتيه
يعتبر “باسير بوتيه” ، المعروف باسم “الشاطئ السري” لجزيرة بالي ، والذي يعتبر حرفياً “الرمال البيضاء” ، مكانًا رائعًا للهروب إليه إذا كنت تبحث عن مكان بعيد وسمات ساحلية فريدة من نوعها. هذا الشاطئ في قرية Perasi يمتاز بامتداد من الرمال البيضاء البكر مع خطوط خافتة من الرواسب البركانية السوداء بالقرب من المنحدرات ، والمناظر البحرية تشمل جزيرة صخرية صغيرة من Gili Biaha في الأفق. بعد صعودها إلى الشهرة ، ظهرت العديد من المطاعم والمقاهي التي تديرها الأسواق المحلية على طول الساحل ، وتقدم بعض الوجبات الخفيفة والمرطبات. يمكنك أيضًا حجز رحلات صيد الأسماك أو الغطس أو الإبحار من الأكشاك هنا. على الشاطئ يمكنك التمتع بحمامات الشمس ، والمياه جيدة للسباحة.

الموقع : قرية بيراسي، كارانجاسيم

8- قصر مياه تامان أوجونغ
يُعد قصر تامان أوجونغ المائي ، الذي يُعرف محليًا باسم تامان سوكاسادا أوجونغ ، حديقة مائية ملكية تتكون من حمامات سباحة كبيرة متنوعة وهياكل تاريخية تقع على خلفية جبل أجونج والشاطئ الشرقي. يعرض مجموعة من العمارة البالية والأوروبية في ثلاثة أحواض كبيرة متصلة بجسور تنين أنيقة ومسارات حجرية. تجعل الميزات المادية والإعدادات الرائعة مع التلال إلى الشمال ، والبحر المفتوح إلى الجنوب منه موقعًا مفضلاً لحفلات ما قبل الزفاف بالإضافة إلى عشاق الصور. الحديقة مفتوحة للجمهور ، وعادة ما ترى المزيد من الحشود المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الموقع : قرية تومبو ، كارانجاسيم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *