جولة إلى نصب باجرا ساندي في بالي

- -

يعتبر نصب باجرا ساندي معلمًا رئيسيًا في دينباسار ، ويقع في وسط ساحة رينون مباشرةً (ويُطلق عليه محليًا ببساطة اسم “Puputan Renon”). حديقة بوبوتان الخضراء في نيتي ماندالا رينون تستخدم يوميا من قبل سكان مدينة دينباسار ، كمكان لممارسة الرياضة. على سبيل المثال ، مثل الركض ولعب كرة القدم.

خلال فترة ما بعد الظهر ، اكتظت حديقة نيتي ماندالا رينون بوبوتان بالزائرين. الموقع قريب لمكتب حاكم بالي ، ويصعب تفويته مع هيكله الكبير الذي يشبه جرس صلاة الكاهن الهندوسي الباليني ، أو “باجرا”. بني النصب لتكريس كفاح الشعب البالي أثناء الحرب ضد الاستعمار الهولندي، وكان الهدف من الغزو الاستعماري الهولندي والحرب على الشعب البالي هو احتلال جزيرة بالي.

يوجد داخل القاعدة متحف يعرض مختلف التصورات التاريخية لكفاح الشعب السابق من أجل الاستقلال. هناك ثلاثة طوابق في الداخل. يتيح لك مستوى سطح الأرض الاستمتاع بالمميزات المعمارية البالية النموذجية التي يتم تطبيقها على الهيكل العام ، و توجد برك أسماك ، وحرف يدوية ، ومكتبة ، وغرف إدارية ، وقاعات عرض ، ومراحيض جيدة الصيانة للزوار. يوجد في وسط المبنى أربع درجات ، أيهما يمكنك استخدام الصعود إلى الطابق الثاني.

 في حين أن الطابق الثاني هو حيث يتم عرض معظم الرسوم البيانية والتصاميم التي تصور تاريخ الشعب البالي والتاريخ وتطور الحضارة ، وتاريخ تطور مملكة بالي. يوجد سلم حلزوني للوصول إلى الطابق الثالث ، وقد تشعر بالدوار قليلاً أثناء تسلقه. يوفر لك الطابق العلوي الأخير إطلالات مرتفعة على الساحة الخضراء وعلى أفق مدينة دنباسار.

يوجد في الطابق الثالث من مبنى النصب التذكاري غرفة كبيرة تحيط بها نوافذ زجاجية. من هذا المبنى الواقع في الطابق الثالث ، يمكنك رؤية منظر 360 درجة لمدينة دينباسار والمناطق المحيطة بها. بالتأكيد لن ترى ناطحات السحاب في دنباسار لأن اللوائح الحكومية تحظر البناء بأكثر من 30 متر.

 في الآونة الأخيرة في أغسطس 2016 ، تم تحويل المساحة الأرضية إلى مساحة متحف الفن التفاعلية 3D IAM Bali Interactive ، مليئة بالألوان الجدارية الممتعة التي تعتبر رائعة بالنسبة لصور المرح.

يقع النصب نفسه على قطعة أرض مساحتها 4900 متر مربع ضمن مساحة أراضي 14.4 هكتار الشاسعة من المروج الخضراء المسطحة والحدائق وأشجار النخيل. يزور سكان دينباسار الساحة بأعداد كبيرة خلال عطلات نهاية الأسبوع ، خاصة خلال أيام الأحد “الخالية من السيارات” التي تمكّن الرياضيين وراكبي الدراجات للاستمتاع على أفضل وجه بالمناطق العامة. تم إنشاء نصب باجرا ساندهي التذكاري عام 1981 وتم افتتاحه في عام 2003 ، وهو برنامج شهير يتم عرضه دائمًا في جولات مدينة دنباسار.

جهات الاتصال ل نصب باجرا ساندهي

ساعات العمل: من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

الموقع: جالان رايا بوبوتان ، نيتي ماندالا رينون ، شرق دينباسار ، دينباسار

الهاتف: 517 264 361 (0) 62+

رسوم الدخول: 50.000 روبية إندونيسية للبالغ، 25.000 روبية إندونيسية للأطفال حتى سن 17 عام

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *