جولة إلى باتيك بوبيلر 2 في بالي

باتيك بوبيلر هي من بين الأسماء الأكثر شهرة في الباتيك على جزيرة بالي. من قاعدتها في توباتي ، خارج Batubulan ، يعرض بوبيلر مجموعته الكاملة من قطع الباتيك في أشكال مختلفة من الملابس ومجموعات النسيج الخام. تتوفر أيضا في باتيك بوبيلر قطع تراثية من الوايانغ (دمية الظل التقليدية) ، ومجموعة واسعة من لوحات الباتيك ذات الإطار ، وغيرها من التحف الإندونيسية المميزة. ويمكن أيضًا ترتيب دورات الباتيك ، والتي تقع خلف مبنى المستودع في صالة العرض ، حيث يمكن للضيوف التعرف على الفن النادر. كما يمكن ترتيب زيارات خاصة ، بما في ذلك النقل من وإلى مقرها في توباتي.

يشتهر الباتيك بالتراث الإندونيسي في مجال المنسوجات وفي شكل فن الألفية القديمة. جلب المؤسسين والمصممين وموظفي التصنيع في باتيك بوبيلر هذا الشكل الفني إلى الحياة منذ أوائل الستينيات. يمكن إرجاع بعض منتجات الباتيك الأكثر جمالا في العالم إلى مرفق التصميم والإنتاج شرق دنباسار. هنا ، يعمل المصممون المتحدرون من جاوة وبالي على نطاق واسع على القطع المصنوعة يدوياً. كون الباتيك بوبلر تدريجيا زبائن دوليين ، بعد سمعته للجودة والإبداع والإعجاب لهذا الشكل الفني الذي يعود إلى قرون.

من بدايات متواضعة ، افتتح الزوجان الباليان Wayan Matra و Made Tunjung متجر الباتيك في العاصمة دينباسار في عام 1962. توسعت الأعمال بشكل كبير وفتحا متجرهما الثاني في توباتي ، حيث تولت ابنتهما ، Putu Arnany ، إدارة الأعمال في 1983. أضافت أرناني بشكل ملحوظ التصاميم المعاصرة الجريئة ووسعت مجموعتها إلى لوحات الباتيك ومجموعة واسعة من المنتجات مثل الطاولات الداخلية والمنزلية. اليوم ، يستمر الباتيك بوبلر 2 في وضع معايير الجودة العالية للباتيك ، مع التركيز بشكل متساوٍ على التقاليد والابتكار في التصميم.

معلومات مفيدة حول الباتيك بوبلر 2
يمكن لزوار مقر الباتيك بوبلر شراء الباتيك الجميل في أشكال النسيج الخاصة بهم للخياطة اللاحقة ، أو العثور على ما هو مناسبا من خلال مجموعة من الملابس للرجال والنساء والأطفال. تتوفر مجموعة من القمصان ، والأحزمة ، والـ kebayas التقليدية للنساء. وتشمل العديد من العناصر ضمن المجموعة الواسعة المنسوجات النادرة التي جمعتها العائلة على مر السنين.

قد يكتسب الزوار نظرة ثاقبة في عملية معقدة لصنع هذه المنسوجات الجميلة باليد ، ويمكن أيضا القيام بجولة إلى القسم الخلفي من المستودع. هنا يمكن مشاهدة طاقم من مصممي الباتيك ، والسيدات الذين يركزون على عملهم في تطبيق الشمع على أنماط معقدة. ومن الأشياء الرائعة أيضًا الأدوات التقليدية القديمة – المعروضة وما زالت قيد الاستخدام – بدءًا من المطبوعات المعدنية المربعة التي تسمى “tjap” إلى العمليات اليدوية الأكثر استخدامًا من خلال تطبيقات الشمع المعروفة باسم “tjanting”.

 

جهات الاتصال لـ الباتيك بوبلر 2

ساعات العمل : الاثنين – الأحد ، 09:00 – 17:00

المكان : جالان WR Supratman رقم 306، توهباتي، دينباسار

الهاتف : 597 463 361 (0) 62+

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *