Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

نبذة عن لاعب البيسبول الشهير بيب روث

بيب روث هو أحد أشهر لاعبي البيسبول، وقد تمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية، وكان من بين أول خمسة لاعبين دخلوا قاعة مشاهير الرياضة .

نشأة اللاعب بيب روث :
ولد لاعب البيسبول المحترف بيب روث جورج هيرمان روث جونيور في 6 فبراير عام 1895 في بالتيمور ميريلاند،  وقد ترعرع في حي فقير على الواجهة البحرية في بالتيمور ، حيث يمتلك والداه حانة، وكان لروث روث سبعة أشقاء ، ولكن لم يعش منهم سوى روث وطفل آخر .

في سن السابعة، زادت مشاكل روث وتم القبض عليه وهو يتجول في أروقة بناء السفن ويمضغ التمغ ويسخر من ضباط الشرطة المحليين، وقد أرسلته أسرته إلى مدرسة سانت ماري الصناعية للبنين وهي دار أيتام كاثوليكية وإصلاحية، وقد ظل به روث لمدة 12 عاماً .

مشواره الفني وارقامه القياسية  :
ظهرت موهبة روث في البيسبول منذ وجوده في الدار، وكان هذا سبباً في مشاركته مع فريق بوسطن ريد فوكس كرامى، وقم تم بيعه إلى فريق نيويورك يانكيز، وصار لاعب يمين ملعب، إلا أنه بعد فترة قصيرة، صار أحد أبرز اللاعبين في دوري كرة البيسبول الرئيسي، وكان مشهوراً بتفوقه وقدرته على إحراز الدورات الكامية، وقد كان سبباً في حصول الفريق على سبع رايات ولقب الدوري العالمي أربع مرات .

سجل روث العديد من الأرقام القياسية، فقد سجل 714 دورة كاملة خلال مشواره الفني، و 690 ضربات قوية و2217 دورة مسجلة، وهو أول لاعب يسجل 60 دورة كاملة في موسم،  واحد، كذلك فقد استطاع أن يسجل رقماً قياسياً في متوسط الضربات بمعدل ضرب 342، كما سجل روث 393 ضربة في موسم واحد بنادي نيويورك يانكيز، وقد تم تصنيف روث كأفضل لاعب بيبسبول على الإطلاق في عدد كبير من التصنيفات .

تقاعد بيب روث :
كان هناك شائعات عن بيب روث أنه كان لديه شهية كبيرة للطعام وكان مقبل على الكحول والنساء، فضلاً عن ميله نحو الإنفاق الباهظ والرفاهية في العيش، وهذه السمعة سواء كانت صحيحة أم خاطئة قللت فرصته في أن يصبح مديراً لفريق، حيث كانت النوادي متخوفة من أسلوب حياته، وفي عام 1935م تم استدعاؤه إلى بوسطن للعب مع فريق أتلانتا بريفز، وقد فكر في إدارة النادي في الموسم الثاني، ولكن الامر لم يتحقق .

في 25 مايو 1935م قل عدد مشجعي بيب روث وبدء نجمه في الاختفاء وزاد وزنه كثيراً مما جعله لا يلعب بشكل جيد، وفي العام التالي تقاعد روث رسمياً، وحصل في نهاية المطاف على لقب مدرب فريق بروكلين دودجرز في عام 1938م، ولكن لم يحقق روث هدفة في إدارة فريق كبير في الدوري .

عرف روث طوال حياته بأنه رجل سخي، أعطى الكثير من وقته في سنواته الأخيرة للأعمال الخيرية، وفي 13 يونيو 1948 ظهر للمرة الأخيرة في ملعب يانكي للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للمبنى، وقد كان روث مريضاً بالسرطان وتوفي في 16 أغسطس عام  1948 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *