علاج نقص الكالسيوم بالاعشاب الطبيعية

كتابة: ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 10 يونيو 2018 , 17:32

يعد عنصر الكالسيوم من العناصر المفيدة جدا لجسم الإنسان فهو المسئول الرئيسي عن كثافة العظام مما يحقق للعظام قوة ومتانة ويجعلها أكثر قوة، كما يعد مسئولا أيضا عن صحة الإنسان من النشاط والقوة ونقص الكالسيوم في الجسم من الممكن أن يحدث الكثير من المشاكل للشخص.

علاج نقص الكالسيوم بالاعشاب الطبيعية :
قد يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة نقص الكالسيوم في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالتعب والإجهاد الشديد، ومن بين المسببات التي تؤدي إلى نقص الكالسيوم في الجسم هو أن يتبع الشخص نظام صحي قاسي جدا مما يؤثر بالسلب على الصحة العامة، وفي حالات تقدم العمر أو قلة تناول المزيد من الأطعمة الصحية فكل تلك الأمور تؤدي لتعرض الشخص إلى نقص في الكالسيوم ومن الممكن معالجة تلك المشكلة من خلال اللجوء إلى واحدة من الأعشاب الطبيعية وهي :

1-  بذور الكمون :
في قدر مناسب على النار يتم وضع كمية من الماء ونترك الماء حتى يغلي تماما، ويتم وضع نصف ملعقة من بذور الكمون ونترك الخليط على النار حتي يغلي لمدة 5 دقائق متواصلة، بعد أن يصل الخليط إلى مرحلة التماسك نرفعه من على النار ونتركه قليلا حتى يهدأ تماما ويتم تناول المشروب مرتين في اليوم.

2-  الزنجبيل :
يعد الزنجبيل من الأشياء الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد للجسم كما تعمل على تعويض الجسم لنسبة الكالسيوم التي يفقدها، ومن الممكن من خلال وضع شرائح من الزنجبيل في ماء على النار وملعقة من السكر أو عسل النحل وترك المكونات على النار حتى الغليان وتناول ذلك المشروب من تعويض الجسم من الفاقد في الكالسيوم، والمواظبة على ذلك المشروب بشكل يومي يحد من قلة الكالسيوم في الجسم.

3-  بذور السمسم :
من خلال تناول نصف ملعقة من بذور السمسم بشكل متواصل ويوميا من السهل الحصول على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، حيث تحتوي بذور السمسم على المزيد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم والتي تعمل على تعويض المفقود من الكالسيوم.

4-  عصير الليمون :
من الممكن تجربة عصير الليمون يوميا قبل النوم بهدف تعويض الجسم عن النقص في الكالسيوم، فيتم استخدام بضع قطرات من الليمون على الماء المغلي وتناول المشروب يوميا قبل النوم.

تعليمات للأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم :
وعلى من يعاني من مشكلة نقص الكالسيوم من اتباع النصائح التالية لمعالجة تلك المشكلة تخوفا من التعرض لمضاعفات نقص الكالسيوم في الجسم ومن بين تلك النصائح الهامة ما يلي :

1-  ضرورة المداومة على تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والتي من بينها الحليب بمشتقاته واللفت والسبانخ وغيرها من الأطعمة والوجبات الهامة.

2-  تناول المزيد من العصائر الطازجة والغير محلاة بكثرة والتي من بينها عصير البرتقال.

3-  الجلوس لفترة في أشعة الشمس من أجل تعزيز تكوين الكالسيوم داخل الجسم ومن الأفضل الجلوس خلال الفترة الصباحية للحصول على فيتامين د الهام جدا للمحافظة على صحة العظام.

4-  تناول المزيد من الماء على مدار اليوم مع المحافظة على تناول العصائر الطازجة مع القليل من السكر حتى لا يؤثر الأمر بالسلب على الصحة.

5-  ضرورة تجنب وضع المزيد من الملح على الأطعمة حتى لا يؤثر الأمر على نسبة الكالسيوم في الجسم.

6-  المواظبة على تناول كوب من الحليب الدافئ كل صباح وقبل الخلود إلى النوم كي تحافظ على نسبة الكالسيوم في الجسم وتجنب التعرض إلى هشاشة العظام أو مشاكل تنتج عن نقص كمية الكالسيوم في الجسم مثل الإرهاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى