Monday, Jul. 16, 2018

  • تابعنا

جامعة زيورخ السويسرية واهم تخصصاتها وكيفية الالتحاق بها

يونيو 14, 2018 - -

جامعة زيوريخ  السويسرية : تقع في مدينة زيورخ  وهي أكبر جامعة في سويسرا، وتضم أكثر من 25000 طالب، و تقدم الجامعة مجموعة واسعة من المواضيع والدورات  التعليمية وترحب بطلاب الدوليين وطلاب المملكة الذين يبحثون على فرصة للدراسة في الخارج.

نبذة عن جامعة زيوريخ السويسرية :
– تأسست جامعة زيوريخ في 29 أبريل 1833 ، عندما تم دمج كليات اللاهوت مع كلية القانون وكلية الطب وكلية الفلسفة، وكانت أول جامعة في أوروبا تتأسس من قبل الدولة وليس من خلال الملك أو الكنيسة، وتضم الجامعة سبع كليات والعديد من التخصصات.

– سمحت الجامعة للطالبات بحضور محاضرات الفلسفة بداية من عام 1847، وتم الاعتراف بأول طالبة دكتوراه عام 1866، وتم أضافة كلية الطب البيطري في عام 1901  وتعد ثاني أقدم كلية في العالم، وفي عام 1914 تم انتقال الجامعة إلى مبنى جديد صممه المهندس المعماري كارل موسر .

– تعتبر الجامعة منتشرة في جميع أنحاء مدينة زيوريخ، حيث يمكن لأعضاء الجامعة استخدام العديد من المكتبات، بما في ذلك مكتبة ETH ، ومكتبة زيوريخ المركزية التي تحتوي على أكثر من 5 ملايين مجلد، وفي عام 1962 تم اقتراح انشاء كلية العلوم، وبدأت تشييد مباني الجامعة في عام 1973 ، وتم افتتاح الحرم الجامعي في عام 1979، واستمر بناء المرحلة الثانية من عام 1978 إلى 1983.

– يضم الحرم الجامعي متحف الأنثروبولوجيا، وكاتدرائية ستاتوشاركيف زيورخ، كما يضم معهد ومتحف تاريخ الطب جزء من الجامعة، وتحتل جامعة زيوريخ المرتبة العشرة الأولى في أوروبا وفي الخمسين الأوائل على مستوى العالم، خاص في مجالات العلوم الحيوية والمالية، هناك تعاون وثيق بين جامعة زيوريخ والمعهد الفيدرالي للتكنولوجيا .

– وللجامعة تصنيف مهني مرتفع حيث هناك عدد كبير من الخريجين يعملون كرؤساء تنفيذيين في أكبر 500 شركة عالمية، وفقا لـ Handelsblatt، احتلت كلية إدارة الأعمال المرتبة الثالثة في المنطقة الناطقة بالألمانية، وتقدم الجامعة مجموعة متنوعة من النشاطات حيث أن الجمعية الرياضية الأكاديمية بالجامعة (ASVZ) تقدم مجموعة واسعة من المرافق الرياضية لطلاب الجامعة.

– يتم تدريس دورات البكالوريوس باللغة الألمانية السويسرية، ولكن اصبح استخدام اللغة الإنجليزية أكثر انتشارا في العديد من الكليات، ويعتبر برنامج البكالوريوس الوحيد الذي يتم تدريسه بالكامل باللغة الإنجليزية هو برنامج اللغة الإنجليزية والأدب، كما يتم تدريس جميع دورات الماجستير في كلية العلوم باللغة الإنجليزية وفي بعض البرامج التنافسية والدولية ، مثل ماجستير العلوم في التمويل الكمي التي تُعقد جميع المحاضرات فيه باللغة الإنجليزية.

تخصصات جامعة زيوريخ السويسرية :
تضم الجامعة سبع كليات هي :
– كلية الفلسفة .
– كلية الطب البشري .
– كلية العلوم الاقتصادية .
– كلية القانون .
– كلية الرياضيات .
– كلية العلوم الطبيعية .
– كلية اللاهوت والطب البيطري.

طريقة التقديم إلى جامعة زيوريخ السويسرية :
يتم التقديم للجامعة من خلال مكن إرسال التطبيقات عبر الإنترنت عبر بوابة تطبيق UZH، وعند تقديم الطلب يجب على الطالب دفع رسوم الطلب حوالي 100.00 فرنك سويسري ، أو 400.00 فرنك سويسري في حالة التأخر في الالتحاق ببرنامج الحصول على درجة البكالوريوس، وتتكون عملية تقديم الطلب من ثماني خطوات هي :

– معرفة متطلبات القبول واختيار برامج الدراسة.
– إعداد المعلومات والوثائق.
– إعداد وتفعيل حساب المستخدم
– استكمال استمارة الطلب عبر الإنترنت وتحميل المستندات
– دفع رسوم الطلب على الانترنت وتقديم الطلب
– التحقق من حالة الدفع
– تسليم أي وثائق مرفوضة أو مفقودة .
– تقديم الشهادات.

وقد يستغرق النظر في الطلب مدة ثلاثة أشهر، وسيتم نشر الرسائل والمستندات من UZH المتعلقة بالتطبيق والقبول باستثناء مستندات إثبات القبول على بوابة التطبيقات، ويمكن تنزيلها بسهولة، وسوف يتم مراسلة الطالب عن طريق البريد الإلكتروني بمجرد اكتمال مراجعة الطلب، وسوف يتم ارسال خطاب قبول أو رفض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *