وصفات طبيعية للتخلص من جلد الدجاجة

- -

الكثير من الأشخاص يعانون من جلد الدجاجة الموجودة في الذراع او الساق، فهو مرض جلدي شائع يؤثر على ما يقرب من خمسين الى ثمانين في المئة من المراهقين، وعلى أربعين في المئة من البالغين، وهي تظهر كأنها نتوءات صغيرة خشنة على الجلد، قد تتخيل انها بثور صغيرة ولكنها مشكلة جلدية مختلفة تماما.

وبالرغم من ان الشعيرات غير ضارة الا انه قد يكون محرج اجتماعيا، وقد كانت معظم الادوية غير مجدية في كثير من الاوقات، ولكن هناك علاجات طبية طبيعية للعناية بالبشرة، وهي تساعد على التقليل والحد من ظهور نتوءات على الجلد.

ما هو مرض جلد الدجاجة
هي عبارة عن تشكل نتوءات خشنة على سطح الجلد، وهي تكون نتاج عن بصيلات الشعر المسدودة، وكثير من الناس قد أقروا ان جلد الدجاجة يظهر كثيرا في جلد الذراعين والساقين، وهي يمكنها ان تظهر على سطح الجلد الذي ينمو فيه الشعر، وهو يؤثر على الشكل الخارجي للجسم مما يعطي شكل قبيح قد يكون ضار نفسيا وخاصة لأنها تحدث بشكل شائع بين المراهقين، وقد يتساءل الكثير عن كيفية العلاج ونظام الترطيب اليومي، والتقشير اللطيف على الجلد.

أسباب ظهور جلد الدجاجة
لازال الباحثون لا يفهمون تماما ما هي أسباب ظهور جلد الدجاجة، لكنهم يعتقدون ان تراكم اشكال الكرياتين في بصيلات الشعر، والكرياتين هو بروتين بني ليفي موجود في الشعر والاظافر والخلايا الظاهرية، والتي تشكل الطبقة الخارجية من الجلد، وهي لبنة أساسية لبشرتك وهي ضرورية جدا للحفاظ على تجدد البشرة.

بعض العلاجات الطبيعية لعلاج جلد الدجاجة

1_ التقشير اللطيف بملح البحر : يعتبر اول الحلول لعلاج الجلد الميت وإزالة البصيلات هو التقشير بلطف دون التسبب في تهيج الجلد واضافة مشكلة جديدة له، واستخدام مقشر لطيف مثل ملح البحر والذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة الجلد، وإزالة الخلايا الميتة ومساعدة الجلد للحفاظ على رطوبته.

فيمكنك صنعه في المنزل عن طريق إضافة ملعقتين من ملح البحر مع أربعة ملاعق صغيرة من العسل الخام، ويتم فرك البشرة بلطف ثم تترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، كما يمكنك إضافة بعض الزيوت الأخرى الى ملح الطعام مثل، زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت النعناع.

2_ تنظيف الجلد الجاف : يساعد التنظيف الجاف على إزالة المسام وخلايا الجلد الميتة، فقد يمكنك استخدام فرشاة مسننة طبيعية وتحريكها حركات طويلة، لتنظيف كل مناطق الجسم، ولكن ان تقوم بذلك بطريقة لطيفة حتى لا يهيج الجلد ويتسبب في التهاب الجلد.

3_ استخدام الصابون الطبيعي : يعتبر استخدام الصابون الطبيعي والمعتدل لتطهير المنطقة الحساسة في الجسم دون التسبب في تهيج الجلد وتسبب المزيد من الاحمرار والتراكمات الجلدية، وتصنع صابون الجلد من مكونات طبيعية دون إضافة أي مواد كيميائية، واحد أنواع الصابون هو صابون القشتالي، والذي كان يصنع من زيت الزيتون، والعسل، وزيت اللافندر وفيتامين e وزيت الجوجوبا، وهو يساعد على تغذية البشرة وترطيبها.

4_مرطب يومي : من المهم جدا ترطيب الجلد بمنتجات طبيعية كل يوم، ولكن لابد من التقشير المستمر للجلد والتنظيف الجاف، مع إضافة مرطب طبيعي مثل الافوكادو على المنطقة المصابة، فهو يساعد على تقليل الالتهابات وتجديد ترطيب الجلد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *