معاني ألوان علم دولة كولومبيا

دولة كولومبيا هي واحدة من بين الدول التي تقع في قارة أمريكا الجنوبية والعاصمية الرسمية لها هي بوغاتا، والجدير بالذكر فإن تلك الدولة قد تم اعتماد العلم الرسمي الخاص بها يوم السادس والعشرون من شهر نوفمبر لعام 1863، والعلم الكولومبي عبارة عن مستطيل متكون من ثلاثة ألوان بدون أي شعارات توجد به، وهم الأصفر والأزرق والأحمر، إلا أن اللون الأصفر يأخذ مساحة نصف العلم أفقياً بينما يأخذ اللونين الأزرق والأحمر النصف الآخر من العلم .

معاني ألوان علم دولة كولومبيا :
اعتمد علم دولة كولومبيا يوم 26 من شهر نوفمبر لعام 1863 ومنذ ذلك اليوم لم يتم تغيير العلم، وهو علم مستطيل الشكل مقسم إلى قسمين، النصف الأول أعلى العلم يستحوذ عليه اللون الأصفر، بينما يتواجد اللونين الأزرق والأحمر على النصف الآخر من العلم وكل منهما متساوي من حيث المساحة، وعن معني ألوان العلم الكولمبي فقد جاءت على النحو التالي :

– اللون الأصفر : وهو اللون الذي ترمز به البلاد إلى الثروات المعدنية التي توجد بها .

– اللون الأزرق : يرمز إلى كل من البحار والمحيطات التي تحيط بالدولة وهما البحر الكاريبي والمحيط الهادئ .

– اللون الأحمر : وهو يدل على الدماء التي ضحي بها الشعب الكولمبي من أجل الحصول على الاستقلال عن الاستعمار الأسباني .

والجدير بالذكر فإن العلم الكولمبي قد مر بالكثير من المراحل حتي الوصول إلى ذلك الشكل، فقط كان أخر شكل للعلم الكولومبي أعتمد خلال 1920 وقد كان بنفس الشكل الحالي، ولكن كان به شعار وكان يعرف خلال ذلك الوقت بعلم كولومبيا الكبري .

معلومات عن دولة كولومبيا :
تعد دولة كولومبيا التي تقع في القارة الأمريكية الجنوبية من بين أهم الوجهات السياحية، ويوجد في تلك البلد الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي :

1 – نهر الكريستال : والذي يعد من بين أشهر المعالم في دولة كولومبيا، كما يطلق عليه أيضاً نهر الألوان الخمسة ومن الصعب الوصول إلى ذلك النهر إلا برياً أو من خلال السير على الأقدام .

2 – منطقة قرطاجنة : والتي تعد من بين أجمل المدن السياحية التي تقع في دولة كولومبيا حيث تتميز تلك المنطقة بالمباني الملونة التي توجد بها كما يوجد بها الكثير من المتاحف والقصور التي تعود إلى العصور القديمة .

3 – الحديقة الوطنية تايرونا : وهي من بين المناطق التي من الممكن الذهاب إليها في دولة كولومبيا، كما تحتوي تلك الحديقة على الطيور والكثير من الأشجار والنخيل كما يوجد بها الخلجان والغابات الاستوائية .

4 – العاصمة الكولومبية بوغاتا : ليس لكونها العاصمة الكولومبية فحسب بل إنها تعد أكبر مدينة تقع في قارة امريكا الجنوبية كلها ويوجد بها الكثير من المزارات السياحية والتي من بينها قبة الذهب كما تنظم بها سنوياً الكثير من المهرجانات والاحتفالات التي تنال إعجاب الكثير من الزوار .

5 – سان جيل : وهو يعد هو الأخر من بين أفضل المناطق السياحية التي توجد في الدولة ويعد من المناطق التي أنشأها الأسبان خلال فترة الاستعمار، ويطلق عليها اليوم العاصمة السياحية للبلاد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *