عملة الداش كوين و أهم مراحل تطورها

الداش كوين هي واحدة من العملات الرقمية الموجودة ، و هذه العملة قصد مطورها تحديث البيتكوين ، و لذلك اتسمت بالعديد من المميزات المختلفة و منها سرعة التداول و السلاسة في التعدين و غيرها.

الداش كوين
– داش كوين بخلاف المشاريع الأخرى التي تتبع كريبتوكورينسي مثل اثيريوم أو ستراتيس تعتبر صاحبة أكثر من منصة للتنمية ، و تعرف داش كوين بأنها النقود الإلكترونية اللامركزية نظير-إلى-نظير ، و تعتزم أن تكون عملة سائلة تماما مثل العملات النقدية الحقيقية ، التي نستخدمها في عالمنا مثل دولار أمريكي و الجنيه الاسترليني و اليورو و غيرها.

– داش كوين بنيت على برمجية بيتكوين الأساسية ، بالإضافة إلى عدة مميزات جديدة مثل الخصوصية و الحركات السريعة ، و تعتبر الداش كوين مثل البيتكوين ، حيث أن داش كوين عملة مفتوحة المصدر و تعتمد على بلوكتشين خاص ، و كذلك بنية تحتية مميزة ، فضلا عن مرونة المحفظة و مجتمع التداول الخاص بها ، و لكن على عكس البيتكوين ، رسوم المعاملات الخاصة بهذه العملة لا يكاد يذكر ، و علاوة على ذلك فإن العملة تبدو و كأنها تتبع موقف الجماعة الإنمائية ، و ذلك لاندفاعها الذي سيبقيها فقط كالعملات الرقمي الموجودة على الإنترنت و هو أمر جيد.

متى و لماذا تم إنشاء داش كوين ؟
– داش كوين أنشئت منذ عدة سنوات ، تحديدا في الثامن عشر من يناير من عام 2014 ، و قد كان ذلك على يد المطور دوفيلد إيفان ، و قد صدرت عملة داش كوين أصلاً من خلال إكسكوين (XCO) ، في شباط/فبراير عام 2014، و تم تغيير الاسم إلى “دارككوين” في ذاك الوقت ، و في 25 مارس 2015 تمت إعادة تسمية دارككوين باسم “داش كوين”.

– دوفيلد إيفان تعرف على عملة بيتكوين في عام 2010 ، و أعجب بهذه التكنولوجيا الرقمية الحديثة ، و لكن سرعان ما أدرك أن بيتكوين لم يكن القطاع الخاص و الذي يتسم بالسرعة بما يكفي ، و كان لديه العديد من الأفكار بشأن كيفية عمل بيتكوين جديد ، و لكنه كان يعلم أن المطورين لعملة بيتكوين الأساسية لن يسمحوا له بالقيام بذلك ، حسب التعليمات البرمجية الأساسية التي سوف تحتاج إلى التغيير هذا ، و من هنا بدأ في العمل على هذه العملة الجديدة التي عرفت باسم داش كوين.

فريق العمل وراء داش كوين
يعمل وراء عملة الداش كوين عدد كبير من المطورين ، و من بين هؤلاء RYAN TAYLOR ، و ANDY FREER ، و HOLCER SCHINZEL  ، و غيرهم عدد كبير من المطورين المختصين بهذه العملية المعقدة.

إمدادات عملة داش كوين
داش كوين صممت ليكون مجموع الإمدادات الخاص بها يتكون من 18 مليون قطعة نقدية ، و في الوقت الحاضر ، توريد هذه العملة المتناقل يصل إلى 7.4 مليون داش كوين ، و سوف تصل إلى 18 مليون في عام 2300 ، و قد امتازت داش كوين بالكتلة المتغيرة المكافأة ، الأمر الذي يقل بنسبة 7.1 في المائة كل سنة ، و متوسط كتلة الوقت لتعدين هذه العملة هو 2.5 دقيقة على بلوكتشين داش ، مما يجعلها أربع مرات أسرع من عملة البيتكوين.

القيمة السوقية لداش كوين
مجموع الإمدادات المتاحة المتداولة من عملة داش كوين يصل إلى حوالي 7.4 مليون قطعة ، و يستحق السعر لكل وحدة من الداش كوين 204 دولار أمريكي ، و من ثم يتم رسملة السوق لاندفاعه نحو  1.5 بیلیون دولار ، و اعتبارا من حزيران/يونيه عام 2017 ، اعتبرت داش كوين كريبتوكورينسي ، من بين العملات الأكثر قيمة ، حيث تحتل المرتبة السابعة بالقيمة السوقية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *