أشهر أنواع العملات الرقمية

في ظل الثورة التكنولوجية وثورة الانترنت أصبح هناك نوع جديد من العملات وهي العملات الرقمية ، وتعتبر العملات الرقمية هي من وسائل الدفع الحديثة والتي ستكون بمثابة وسائل الدفع المستقبلية ، ووفقا للدراسات التي تمت في عالم المال والأعمال تأكد أن العملات الرقمية ستصبح بمثابة تغير جذري في عالم المال.

وفي العصر الحالي يوجد الكثير من الحكومات التي بدأت في تبني العملات الرقمية والتعامل بها ، وهنا يظهر تساءل ما هي العملة الرقمية وما المقصود بها ، تعتبر العملة الرقمية هي بمثابة عملات افتراضية يتم تبادلها إلكترونيا فقط ، ويوجد أنواع عديدة من العملات الرقمية حيث يوجد حوالي 60 عملة رقمية ، ودورنا في هذا المقال العمل على تعريفكم على بعض هذه العملات الرقمية وهي كالأتي :-

أنواع العملات الرقمية :-

1- البتكوين :- من أشهر العملات الرقمية والأكثر انتشارا هي البتكوين ، ويعتبر البتكوين أول عملة رقمية ومشفرة تم تأسيس عملة البتكوين عام 2009 ، تستخدم عملة البتكوين العملة الرقمية في عملية الشراء والبيع عن طريق الإنترنت كما يمكن تحويل عملة البتكوين إلى عملة عادية .

2- عملة لايت كوين :- لايت كوين من العملات المشفرة والرقمية وتم إصدارها في عام 2011 ، تعتبر لايت كوين من العملات الفضية تعتبر هذه العملة اكثر تداول وذلك بسبب سعره تبادلها مقارنة بعملة البتكوين ، سعر عملة لايت كوين تقدر بــ 13 دولار .

3- عملة بير كوين :- عملة بير كوين من العملات الرقمية التي صدرت عام 2012 ، تعتبر هذه العملة أكثر العملات استمرار بين العملات الاخرى ، يقدر سعر بير كوين بــ 3.37 دولار.

4- عملة برايم كوين :- من العملات الرقمية التي تم إصدارها في عام 2013 هي عملة برايم كوين ، وتم تعدين عملة برايم كوين من خلال الحواسيب وذلك من أجل تسلسلها وذلك من أجل توفير الحماية الامنية لها ، تقدر عملة برايم كوين الرقمية بــ 1.55 دولار .

5- عملة الريبل :- من أكثر العملات الرقمية التي لفتت انتباه المستثمرين هي عملة الريبل التي صدرت عام 2013 ، عملة الريبل لا يمكن شرائها أو استبدالها ، ولكن تعمل كنظام آلى وشبكة دفع ، تقدر عملة الريبل بــ 0.0014 دولار.

6- عملة كوارك :- عملة كوارك الرقمية تم إصدارها عام 2013 وتم تشفيرها من أجل ضمان الأمان ، وتقدر عملة كوارك بــ 0.05 دولار .

7- عملة ماستر كوين :- من العملات التي تم تطويرها عام 2013 هي عملة ماستر كوين ، وتم تطويرها وتحديثها من أجل مواجهة مشاكل عدم استقرار عملة البتكوين ، وتقدر عملة ماستر كوين بسعر 52.46 دولار .

8- عملة NxT:-عملة NxT من العملات التي تشبه عملة الريبل تم إصدارها عام 2013 ، كان لعملة NxT نظام برمجة خاص بها عن العملات الرقمية الأخرى مثل البتكوين فهي تختلف عنها تماما ، تم أستخدام لغة الجافا في برمجة عملة NxT الرقمية ،  يبلغ سعر عملة Nxt  الرقمية بــ 0.045 دولار .

9- عملة أورورا كوين :- عملة رقمية أخرى وهي عملة أورورا كوين التي تم تأسيسها عام 2014 ، والذي ابتكرها رجل أعمال ايسلندي ، وجاء هذا الرجل بفكرة إصدار عملة وتوزيعها على كل شخص في بلدته ، يقدر سعر عملة أورورا كوين بـ 22.3 دولار .

10- دوج كوين :- عملة رقمية ومشفرة جديدة تعرف بــ دوج كوين تم اصدارها عام 2013 ، تعتبر عملة دوج كوين الرقمية من العملات الأسرع تداولا بين العملات الإلكترونية الاخرى ، تعرف علمه دوج كوين بين الكثير بعملة الكلب الالكترونية  ، تعتبر عملة دوج كوين من العملات الالكترونية الأكثر نموا في السوق ، ويبلغ قيمة عملة دوج كوين بــ 0.0011 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *