أسباب جفاف الحلق

يمكن أن يكون جفاف الحلق مزعجا ومؤلما في بعض الأحيان ، وقد يكون جفاف الحلق أحد الأعراض لشيء خطير أو شيء بسيط جدا .

مع ذلك ، لا ينبغي الإستخفاف به ، كما يجب أن تتخذ بعض التدابير الوقائية إذا كنت تعاني من جفاف في الحلق. هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعلك تعاني من جفاف في الحلق.

نذكر بعض هذه الأسباب مذكورة حتى تتمكن من الاهتمام بهذه الأشياء في المرة القادمة وتجنب الإصابة بالتهاب في الحلق أو جفافه :

1- فتح الفم أثناء النوم : يعتبر هذا السبب الأكثر تجاهلا ، ولكنه الأكثر شيوعا أيضا لحدوث جفاف الحلق ، غالبًا ما ننام وفمنا مفتوحًا دون أن ندرك الانعكاسات التي يمكن أن يسببها هذا الإهمال ويمكن أن يسبب لنا جفافًا في الحلق .

إذا كنت تنام وفمك مفتوحا ، وتستيقظ لتجد حلقك جافا ، فهذا لأنه أثناء فترة الليل ، يعمل الهواء الخارجي على تجفيف اللعاب داخل الفم ، وعندما تستيقظ تكون هذه النتيجة .

2- الإنفلونزا : يمكن أن تكون الإنفلونزا أحد أسباب جفاف الحلق ، والإنفلونزا هي مرض متعلق بالجهاز التنفسي ، فإذا التقطت الإنفلونزا ، فربما تصاب بالجفاف أو يصبح حلقك جافا ، ومع ذلك لا يعتبر جفاف الحلق السبب الوحيد أو الرئيسي للإنفلونزا ، ولكنه أحد أعراض فيروس الإنفلونزا .

3- كريات الدم البيضاء : الكثير من الناس ليسوا على دراية بهذا المرض الذي يسمى كريات الدم البيضاء والتي يمكن أن تكون سببًا لوجود جفاف في الحلق. وكثيرا ما يشار إلى كريات الدم البيضاء باسم Mono.

هذا المرض  ناجم عن فيروس. وينتقل  من شخص إلى آخر عبر اللعاب. ويعد الحلق الجاف واحدا من أكثر الأعراض شيوعا لمرض ، كريات الدم البيضاء.

4- الحساسية أو حمى القش : في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب لنا الأشياء الطبيعية حولنا نوعًا من الحساسية التي غالباً ما لا نختلف معها. يمكن أيضًا أن تكون الحساسية الموسمية أو حمى القش سببًا لحدوث حكة جافة ومزعجة.

يحدث هذا بسبب رد فعل مبالغ فيه من قبل جهاز المناعة الخاص بك تجاه مواد غير ضارة في المعتاد في محيطك مثل العشب أو حبوب اللقاح أو الأشياء الاخرى على حد سواء. هذه الحساسية يمكن أن تسبب حدوث التهاب الحلق.

5- الجفاف : الجفاف هو بلا شك أحد أكثر الأسباب شيوعًا لوجود جفاف وألم الحلق. قد تعاني من جفاف في الحلق لمجرد أن جسمك مصاب بالجفاف ، نتيجة عدم شرب الكمية الكافية من الماء ، وبالتالي لا يستطيع إنتاج اللعاب وبالتالي الشعور بجفاف الحلق .

6- البرد : يعتبر البرد العوى الأكثر شيوعا ، ويصيب العديد من الناس ، والسبب وراء جفاف الحلق ، يمكن أن يكون نزلة برد شائعة ببساطة .

7- بكتريا الحلق : هناك عدوى في الحلق تعرف باسم بكتيريا الحلق. هذه العدوى “بكتيريا الحلق ” عادة ما تسببها البكتيريا. ، والتي تسبب لك التهاب الحلق. لكن أحيانا ، في بعض الحالات ، يمكن أن يسبب لك جفاف الحلق أيضًا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *