تأثير الموسيقى أثناء تأدية التمارين الرياضية

توجد الكثير من الشكوك حول أيهما أفضل أثناء التمرين ، موسيقى الروك أم الراب ؟ أم الموسيقى المنزلية سريعة الاهتزاز ؟ إذا كان الأمر متعلقا بعلم النفس ، فحينئذ ، نعم ، هناك موسيقى مثالية لممارسة الرياضة .

ليس هناك شك في أن الاستماع إلى الموسيقى بينما تؤدي تمارينك في الصالة الرياضية يحسن نظام التمرين بشكل أساسي. عندما نفتح الراديو أو تعتمد على سماعات الرأس ، فإننا لا نبحث عن طريقة تجعلنا نشعر بالسعادة. ليس بوعي ، على الأقل .

لكن هذا هو ما ننتجه في النهاية. تؤكد الأبحاث المتسقة أيضا أن الاستماع إلى الموسيقى يشغل الرياضيين عن “وعيهم الجسدي” أو ما نسميه عادة الألم .

يرى معظم الناس الموسيقى على أنها معادية للمجتمع . لكن عندما تتنافس مع شخص ما بينما يستمع كلاهما للموسيقى ، هل تشعر بأي صلة أقل بينهما ؟ يبدو الأمر وكأنك في رحلة على الطريق مع الأصدقاء: في بعض الأحيان يمكنك اللحاق بالموسيقى والدردشة في نفس الوقت ، ولكن في أغلب الأحيان تستمع إلى الموسيقى ولا تزال مرتبطا بكل من زملائك.

ضع سماعات الأذن أثناء الخروج للجري ، راقب باقي الناس وهم في حالة فرار يفكرون في جميع قصصهم الفردية ، وحياتهم .

بالإضافة إلى كل ذلك .دعنا نأخذك من خلال عدة أسباب أخرى تجعل موسيقى  “Rock N Roll” خلال جلسة الجيم القادمة أمرًا في غاية الأهمية.

1- الالهاء والدافع : إن التمرين مع الموسيقى يجعلك أقل وعيا بالجهد الذي تبذله ، وذكرت صحيفة الجارديان أن مثل هذا التشتيت يمكن أن يرفع الأداء الرياضي بنسبة تصل إلى 15 في المائة.

يمكنك الاستماع إلى قائمة التشغيل وإيقاف السلبية.منها  هذا سيعطيك القوة المطلوبة طوال التمرين وستشعر بالرضا عندما ينتهي الأمر.

2- التمرين بجد حتى من دون ملاحظة : إذا كنت تشعر أن تقدمك قد توقف ، فحاول إضافة بعض الأغاني المحددة مسبقًا إلى جلسة الجيم التالية. وستجد نفسك تندفع بقوة أكبر أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

وقد أظهرت دراسات أخرى أن الموسيقى هي أكثر تأثيرا في الوقت الذي تمر فيه بنشاطات متكررة وقادرة على التحمل. يمكن لأغنيتك المفضلة تحسين أدائك وتقليل مجهودك المتصور.

هذا يعني أن الاستماع إلى الموسيقى يسهّل من التمرين بشكل أساسي ويشجعك على العمل بجهد أكبر دون أن تشعر وكأنك أنت

3-  القلب يستمع إلى النبضات : إن BPM أو Beats Per Minute لها تأثير مباشر على نوع التمرين الذي تقوم به. لقد ثبت علميا أن زيادة BPM تدفعك أكثر فأكثر وتحفزك على العمل بشكل أسرع.

4- دفع الحدود : أحد أعظم الأشياء التي تقوم بها الموسيقى هو مساعدتك على تغيير إدراك حدودك. ويتم ذلك عن طريق حجب بعض التعب الخاص بك.

إن الموسيقى المناسبة التي تتصل بها بلا عناء في الواقع تشتت انتباهك عن الجهد الإضافي ، ونتيجة لذلك يمكنك العمل بشكل أكثر صعوبة دون الشعور .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *