مميزات عملة النيم NEM الرقمية و طريقة تداولها

عملة النيم الرقمية أحد أشهر العملات المتداولة على الانترنت ، و هذه العملة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة بلوتشين ، و للعملة العديد من المميزات التي يتم طرحها في هذا المقال :

عملة النيم NEM الرقمية
– عملة النيم NEM عبارة عن منصة عملات رقمية و بلوتشين ، تعتمد على طريقة نظير إلى نظير ، و قد تم إطلاقها في 31 مارس 2015 ، و هذه العملة مكتوبة بلغة جافا ، كما أن عملة النيم NEM لديها هدف محدد من نموذج توزيع واسع ، و ذلك لأنها أدخلت مميزات جديدة لتكنولوجيا blockchain ، مثل خوارزمية إثبات الأهمية (POI) ، و كذلك حسابات متعددة الأعمدة ، فضلا عن نظام تشفير المراسلات الذي يتم اختباره من قبل المؤسسات المالية و الشركات الخاصة في اليابان و على المستوى الدولي.

– و تسمح تقنية عملة نيم NEM للمستخدمين بإنشاء المحافظ التي يمكن أن تمثل أصل تداول العملة ، و جميع المعاملات في عملة النيم NEM لديها رسوم معاملات ترتبط بها .

تاريخ إنشاء العملة
– في البداية بدأ العمل بهذه العملة كفكرة على غرار البيتكوين ، و في أبريل 2016 ، شكّل أحد أكبر مشغلي هذه العملة تبادل البيانات مع عدد من الشركات اليابانية بغرض تطوير العملة ، و كانت من بين هذه الشركات شركة Zaif ، و التي أقامت شراكة مع عملة النيم NEM لإضافة محرك بلوتشين جديد ، و بعد ذلك لاقت هذه العملة العديد من مراحل التطور.

– تحتل هذه العملة المركز العاشر من بين العملات الرقمية المعروفة ، أما عن أقرب منافس لهذه العملة فهو الداش كوين و هذا التصنيف يتبع القيمة السوقية المطروحة لكافة العملات الرقمية المعروفة ، و بالنسبة لسعر النيم في هذا الوقت الحالي هو 0.407694 دولار أمريكي ، و كذلك بالنسبة للقيمة السوقية لهذه العملة فهي 3.6 مليار دولار أمريكي ، و بذلك إذا قورنت العملة بالبيتكوين فالنيم الواحد يعادل 0.00004923 بيتكوين

مميزات عملة النيم
– تستخدم عملة النيم NEM نظامًا يسمى “Apostille” لتوثيق المستندات و تكوين الطوابع الزمنية ، و يقوم النظام على إنشاء مفتاح يستند إلى البيانات الموجودة في المعاملة.

– تعتمد هذه العملة على تقنية خوارزمية جديدة تعتمد على توافق الأراء ، و كذلك اثبات الأهمية ، و هذه التقنية تعرف باسم Proof of Importance ، و هذه التقنية من أهم ما يميزها عدم الحاجة إلى آلات مرتفعة التكاليف في عملية التعدين ، كما أنها لا تستهلك مزيد من الطاقة .

– تمتاز هذه العملة أيضا بأن وقت الحجب هو دقيقة واحدة ، و بذلك فهذه العملة تقل حوالي 10 مرات عن باقي العملات الأخرى ، و هذه الميزة على وجه التحديد تتيح السرعة التعامل في أقل وقت .

– يمكن من خلال هذه العملة إنشاء أصول افتراضية جديدة ، و هذه الأصول ترتبط بقيم حقيقية و تمتاز بسرعة المعالجة و كذلك السرعة في تأكيد المعلومات .

محفظة عملة النيم الالكترونية
قبل أن تعمل على تداول هذه العملة الرقمية ، لابد أن تكون ممتلكا لمحفظة خاصة بها ، و هذه المحفظة التي يمكن من خلالها التنقيب عن عملة النيم تعتمد على برنامج Nano Wallet ، و هذا البرنامج يتم استخدامه من خلال الحاسوب ، و كذلك من الممكن التعامل من خلال هذه المحفظة على أنظمة الويندوز و لينكس و كذلك نظام ماك ، هذا فضلا عن امكانية استخدامه من خلال محافظ تعمل على نظام الأندرويد و كذلك الهواتف الأيفون ، و بالنسبة لشراء العملة فيتم من خلال منصات التبادل و منها Bittrex و Binance، و coinbase.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *