Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

فوائد و مواضع الحجامة لمرضى القلب

الحجامة : هي علاج بديل فريد وفعال ويساعد في علاج العديد من الأمراض عن طريق تنظيف الدم وتعزيز الدورة الدموية، حيث يرتبط الكثير من الأمراض القاتلة مثل النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية والسرطان بضعف الدورة الدموية، ويعتبر لا يوجد مرض لا يمكن علاجه بواسطة الحجامة، فهي تقدم الإغاثة عن طريق تنظيف الدم وتحسين الدورة الدموية وضمان إمدادات مستمرة من العناصر الغذائية والأكسجين والأجسام المضادة والإنزيمات والهرمونات لإنتاج الطاقة ومكافحة العدوى والحفاظ على الحياة .

وهي من العلاجات النبوية حث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (خير ما تداويتم به الحجامة، وعن أنس بن مالك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  (من أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر، أو تسعة عشر، أو إحدى وعشرين، لا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله)، وهناك بعض الامراض التي تشفى بعد استخدام الحجامة لمرة واحد وهناك بعض الامراض التي يجب استخدام الحجامة فيها لعدة مرات مثل امراض القلب.

أنواع الحجامة :
– الحجامة الرطبة : تعمل على فتح الجلود خروج الدم الفاسد من الجسم..
– الحجامة الجافة : هي نفس فكرة الحجامة الرطبة، ولكن بدون تشريح الجلد أو تسريب الدم من الجلد.

مرض القلب : يعتبر مرض القلب من الامراض المنتشرة بين فئة كبيرة من الناس، وتعتبر من أكثر الامراض الخطيرة ، ولمرض القلب العديد من الاشكال، فقد يظهر على هيئة نوبات شديد  من الألم الذي يصيب عضلة القلب، ويحدث هذا الالم نتيجة لانسداد إحدى الشرايين التي تعمل على إيصال الأكسجين والدم إلى عضلة القلب، مما يتسبب في عدم وصول التغذية  الكافية للقلب مما يتسبب في الاصابة بجلطة قلبية أو ذبحة صدرية.

أعراض مرض القلب :
– الشعور بالاختناق والصعوبة في التنفس.
–  الشعور بالآلام في منطقة الرقبة والكتفيين.
– الاصابة بسكتة في القلب أو جلطات قلبية.
– زيادة  ضربات القلب، والشعور بآلام في الصدر.
– الاصابة بتورم شديد في الكاحل.
– الشعور بآلام في اللثة، والفكيين.
– الإصابة بالتعرق الشديد.
– الشعور بعد الاتزان والدوخة .
– الشعور بآلام في المعدة والرغبة الشديدة في التقيؤ.
– الاصابة بهبوط مفاجئ في القلب.

فوائد الحجامة لمرضى القلب :
– تعتبر الحجامة من العلاجات المفيدة لمرضى القلب، حيث تتسبب الحجامة في نقص نسبة الكوليسترول والدهون الضارة في الدم، وهذه الدهون تترسب على جدر الشرايين وهي السبب الرئيسي في انسداد الشرايين، لذلك تعمل الحجامة على  تقليل انسداد الشرايين وتزيد كمية الدم التي تصل إلى عضلة القلب والتي تساعد على زيادة مما يزيد من كفاءة القلب وتقي من الاصابة بالجلطات .

– تعمل الحجامة على زيادة إفراز مادة نيتريك أكسيد وهي من المواد التي تساعد على استرخاء جدران الشرايين التاجية وتقلل من تقلص الشرايين ويساعد في توسعتها مما يزيد من وصول الدم إلى القلب ويمنع انسداد الشرايين ، كما تساعد على تكوين أوعية دموية جديدة.

– تعمل الحجامة على توسيع الشرايين و تنشيط عمل الشرايين والاوردة الدموية وتساعد في تنشيط الدورة الدموية كما تعمل على زيادة المناعة، ويعمل على ضبط عضلة القلب وتنظيم دقات القلب، كما تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يزيد من صحة القلب والاوعية الدموية ويمنع الاصابة بمرض انسداد الشرايين والكثير من امراض القلب.

مواضع الحجامة لمرضى القلب :
– للحجامة ثمانية وتسعون موضعًا ويستخدم اماكن مختلفة لعلاج كل مرض بعينه ، ويتم استخدام الحجامة لعلاج مرضى القلب على كل من الأخدعين والكاهل، ويتم استخدام الكاسات الزجاجية التي تقوم بامتصاص الدم الفاسد والشوائب الدموية وكرات الدم الحمراء الفاسدة التي تسبب الكثير من الأضرار للجسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *