تفسير رؤية ارتداء اللون الاسود في المنام

كتابة: aya آخر تحديث: 04 يوليو 2018 , 01:55

لاشك أن ارتداء اللون الاسود في الواقع يدل على الشياكة ، فاللون الأسود هو ملك الألوان ، ولكن في العرف ارتبط اللون الأسود بالموت والأحزان ، لذلك فإن رؤيته في المنام قد تكون غير مبشرة بالخير لبعض الناس ، ولكن هناك تفسيرات مختلفة لارتداء اللون الأسود في المنام، والتي تختلف من شخص لاخر حسب الحالة الاجتماعية .

تفسير رؤية ارتداء اللون الاسود في المنام

رؤية الفتاة العزباء لنفسها في المنام وهي ترتدي فستان باللون الأسود في الأفراح ، إشارة لها بأنها سوف تشعر بالحزن والألم في الفترة القادمة من أمر ما ، وإن رأت أن ارتدائها للفستان الأسود يزيدها تألقا وجمالا في المنام فهذا دليل على قوة شخصيتها وثقتها بنفسها .

وأكد مفسري الأحلام بأن رؤية الفستان الأسود للفتاة العزباء لا يعني زواجها أو خطوبتها ، وقد يعني تفوقها في الدراسة أو العمل ، وحصولها على شهادات علمية .

أما رؤية الأثاث قد تحول إلى اللون الأسود فدليل على سفرها لبلد بعيد لتكسب لقمة العيش ، وأن الله سوف يوفقها في تلك البلد .

– أما رؤية اللون الأسود للمرأة المتزوجة ، فيختلف على حسب الحلم، فإن رأت أم متعلقاتها الشخصية قد تحولت إلى اللون الأسود فيدل على أن لديها مشاعر من الخوف والقلق تسيطر عليها ، كخوفها على أولادها ، وإن رأت أن كل شئ يتحول إلى اللون الأسود فيدل على احتياجها إلى المال حتى تشتري متطلباتها الضرورية للحياة .

وإن رأت المرأة المتزوجة أنها ترتدي الفستان الأسود والذي يظهر مفاتنها فيعني أنها ستشهد حدثا يغير حياتها بشكل ايجابي في الحياة العاطفية مع زوجها ، كأن تشعر باهتمام زوجها مثلا .

أما إن رأت أن ستائر منزلها تتحول إلى اللون الأسود فيعني أن هناك مشاكل ما قد تحدث في حياتها ، أو أنها ستمر بمشاكل قاسية الفترة القادمة ، ولكن الله سبحانه وتعالى سيقف بجانبها .

– أما رؤية اللون الاسود للرجل في المنام فهي رؤية محمودة إن كان في الحقيقة يفضل الاسود ، وإن لا لا يفضله الا في المناسبات الحزينة فتعني سماع أخبار سيئة ، كمرض أحد أفراد أسرته أو وفاة ، وإن كان غير معتاد ارتداء اللون الأسود فيعني تعرضه لخسارة مالية فادحة .

– واللون الأسود للمرأة الحامل إن كانت ترتدي فستان باللون الأسود فيعني قلقها وتوترها من الولادة ، وتفكر في المضاعفات الصحية لها ولطفلها ، وإن رأت أن أثاث منزلها أصبح أسود اللون فيعني مرورها بضائقة مالية ، وإن رأت أن متعلقاتها تحولت إلى اللون الأسود يدل على ولادتها لولد .

– وإن رأى الشاب أن أحد الأشخاص المتوفيين قد ارتدى اللون الأسود يدل على أنه قد اقترف ذنبا أو قام بعمل فاحشة وعليه أن يتوب منها .

وبوجه عام فقد فسر ابن سيرين اللون الأسود في المنام ، فقال في ارتداء الشخص ملابس سوداء أنه كارثة سوف تصيبه أو حزن وكآبة ، وإن كان في اليقظة يفضل هذا اللون فهي رؤية محمودة التأويل ، ورؤية الحيوانات السوداء في المنام رؤية فغير محمودة ، تعنى الأذى الذي يتعرض له صاحب الرؤية ، والله أعلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: