كيفية زيادة حجم المبيعات عبر التجارة الإلكترونية

الهدف الرئيسي الذي يسعى التجار لتحقيقه هو تحقيق أعلى نسبة من المبيعات عبر التجارة الإلكترونية ولذل سوف نوضح لكم بعض النقاط التي سوف تساعدكم على زيادة حجم المبيعات من خلال التجارة الإلكترونية  حتى يتفاعل المستخدمين مع موقعك ويقومون بشراء المنتج الخاص بك.

كيفية زيادة حجم المبيعات على الانترنت
حتى نستطيع جذب أكبر قدر ممكن من العملاء وجعلهم يرغبون في شراء المنتج الذي نقوم بتقديمه من خلال الإنترنت يجب أن نفهم أولًا ما هي طريقة تفكير المستخدم وما هو المنتج الذي يحتاج إليه وما هي طريقة العرض التي تجذب هذا العميل لشراء هذا المنتج.

وأول الخطوات التي تقوم بفعلها هو إنشاء وتصميم صفحة لعرض السلع ويجب أن تكون هذه الصفحة جذابة وألوانها مريحة للعين ويجب أن تهتم جيدًا بأسلوب عرض السلعة وبالصور الموجودة عن السلعة حتى تجذب بها عدد أكبر من المشاهدين.

يجب أن تقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الصور الواضحة والتي تصور المنتج من جميع الجوانب.

وقد أظهرت العديد من الدراسة السيكولوجية على خدمة المستهلك أن عرض الفيديو للسلع على مواقع التجارة الإلكترونية لها تأثير إيجابي على المستهلك لأنها تشعر  المستهلك بالراحة والأمان والاطمئنان إلى المنتج وبالتالي ينتج لديه رغبة في الشراء والإقبال على السلعة.

طريقة الدفع عبر الموقع الإلكتروني يجب أن تكون سهلة وسريعة في نفس الوقت حتى لا يفقد المستهلك الرغبة في الشراء لأن ذلك قد يحدث في  أخر لحظة إذا لم يجد العميل وسيلة أمنة وسهلة في الدفع.

لهذا ننصح بعدم ملء الكثير من البيانات الخاصة بالمستهلك والتي تأخذ الكثير من الوقت كما أنه تجبر العميل في التسجيل على الموقع وقد لا يكون العميل يود ذلك لهذا يجب أن تكون عملية الدفع قصيرة حتى لا يمل العميل.

الكثير من مواقع التجارة الإلكترونية تقع في الكثير من الأخطاء الشائعة التي تشعر المستهلك بالخداع والتحايل عليه وهذا يجعل المستهلك يفقد الإحساس بالثقة وبالتالي التخلي عن فكرة الشراء لأنه قد يشاهد سعر معين على السلعة وعند الشراء يجد نفسه يدفع ثمن آخر على نفس السلعة ويفاجئ بوجود رسوم إضافية ذو قيمة عالية وبالتالي يأخذ قرار عدم الشراء المنتج لهذا يجب أن يتم عرض جميع التكاليف الخاصة بالمنتج والسلعة دون أن تخفي أي جزء منها.

يجب أن يتوفر في موقعك خدمة عملاء جيدة تعمل على متابعة العميل ما قبل الشراء وكذلك يتم متابعة العميل ما بعد الشراء والتأكد من أن السلعة نالت على إعجاب العميل وأنه لا توجد أي مشكلة في السلعة المباعة عبر موقعك الإلكتروني.

من الأمور التي يجب الاهتمام بها بشدة هو طريقة التسويق الجيدة للسلعة ويجب اختيار كلمات غير تقليدية مثل التي تقال في معظم التجارة الإلكترونية مثل أن منتجنا هو الأفضل وهو الأحسن إلى غير ذلك من الكلمات.

فمن الأفضل التركيز على إبراز المميزات التي يتصف بها منتجك عن المنتجات الأخرى وما هو الشيء الذي سوف يقدمه منتجك إلى العميل وكيف سيحقق الاستفادة منه.

يمكن عرض المنتج المراد بيعه عن طريق الصور أو الفيديوهات أو غير ذلك ولكن يجب أن يكون التصوير واضح ويبرز جمال المنتج وأن تكون الإضاءة جيدة ويفضل الاستعانة بمصورين محترفين لهم الخبرة الكافية في إبراز شكل المنتج بشكل يجذب الجمهور.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *