اذاعة مدرسية عن تقوى الله

الحمد لله الذي ميز بين الحق والباطل وخلق لنا طريق الهدى وطريق الرشاد وهدانا إلى صراطه المستقيم، أما بعد اخواني الطلاب موضوع إذاعتنا لهذا اليوم هو تقوى الله، فاتقوا الله لعلكم تفلحون، وقد قمنا بإعداد فقرات مميزة نتمنى أن تنال اعجابكم.

اذاعة مدرسية عن تقوى الله

الحمد لله الذي هدى وسلامًا على عباده الأخيار المتقين الذين اصطفى، حمدًا يليق بجلال وجه وعظيم سلطانه، وصلاة وسلامًا دائمين متلازمين إلى يوم الدين على حبيبه خير الخلق أجمعين، اللهم ارزقنا التقوى والتقى والصلاح والفلاح في الدنيا والاخرة أما بعد اخواني الطلاب حديثنا اليوم عن تقوى الله وخشيته سبحانه وتعالي وخير ما نبدأ به هو آيات من الذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

إذا قُرِأَ القرآن افاستمعوا وانصتوا لعلكم ترحمون والآن مع آيات من سورة الدخان يتلوها علينا الطالب ____ .

بسم الله الرحمن الرحيم ” إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ (51) فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (52) يَلْبَسُونَ مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَقَابِلِينَ (53) كَذَٰلِكَ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ (54) يَدْعُونَ فِيهَا بِكُلِّ فَاكِهَةٍ آمِنِينَ (55) لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَىٰ ۖ وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

بلغ سيدنا محمد رسالة ربه أعظم ما يكون التبليغ، وأدى الأمانة الإلهية على أكمل وجه فصل اللهم وسلم عليه تسليمًا كثيرًا والآن مع أحد الأحاديث النبوية ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب ___ .

عَن ابنِ مسْعُودٍ رضى الله عنه أَنَّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم كَانَ يَقُولُ “اللَّهُمَّ إِنِي أَسْأَلُكَ الهُدَى، وَالتُّقَى، وَالعفَافَ، والغنَى” رواهُ مُسْلِمٌ وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة

يقدم لنا فقرة الحكمة الطالب ____.

قال أحد الحكماء ” البكاء بين يدي الله تقوى والشكوى لغير الله مذلة “.

فقرة الكلمة

نقدم لكم كلمة عن التقوى بعنوان تقوى الله من أفضل العبادات ويقدمها لنا الطالب ____.

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أما بعد أحدثكم اليوم عن تقوى الله وهى واحدة من العبادات التي تقرب العبد من ربه، وتعتمد تقوى الله على خوف العبد من اقتراف المعاصي والذنوب ومراقبته لنفسه في السر والعلانية فالعبد الذي يتقي ربه دائمًا ما يتبع أوامره ويجتنب نواهيه وذلك بوازع ديني وداخلي وشخصي ينبع من ذاته ويجعله يتحرى ما أمر به الله ويجتنب ما نهى عنه.

ولا يصل العبد إلى هذه الدرجة من الإيمان إلا بعد أن يشرح الله صدره وينير بصيرته ويجعله من عباده المصطفين المتقين الأخيار، ولذلك علينا جميعًا أن ندعو الله كما عودنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بأن يرزقنا التقى والعفاف وأن يجعلنا ممن يتقون الله في السر والعلانية.

وقد ورد ذكر التقوى في الكثير من المواضع في القرآن الكريم نذكر من بينها بسم الله الرحمن الرحيم ” ومن يتق الله يجعل له مخرجا، ويرزقه من حيث لا يحتسب” “إن المتقين في مقام أمين، في جنات وعيون ” “وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين” صدق الله العظيم وغيرها الكثير والكثير من الآيات التي ورد فيها ذكر التقوى.

وتبين الآيات مصير المتقين وهو الجنة فقد أعد الله جنة عرضها السموات والأرض، وبها ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر للمتقين من عباده، وكذلك فإن من يتقي الله ييسر الله له أموره، ويجعل له مخرجًا من الأزمات والشدائد التي تواجهه، ويرزقه من حيث لا يحتسب.

و لا يخشى الله ويتقيه إلا من يقدر الله حق قدره ويعرف قدر عظمته وقوته، ويؤمن بأن الله حق وأن الساعة حق وأن الآخرة حق، كل من يؤمن بالله ولديه يقين بقدرة المولى جل وعلى سيضع الحساب نصب عينيه وسيتقى الله في كل أفعاله وتصرفاته وفي النهاية ستكون الجنة من نصيبه، لذلك أذكركم ونفسى بتقوى الله فإنها صلاح للروح وزكاة للنفس ومفازة في الآخرة.

فقرة الدعاء

” اللهم اجعلنا من المتقين المخلصين وارزقنا الاخلاص في السر والعلن، واجعل قدوتنا سيد المرسلين الذي أحسن في كل شيء وكان خير المحسنين وخير المتقين ” اللهم آمين.

الخاتمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نتمنى من الله عز وجل أن يجعلنا جميعًا من عباده المتقين المخلصين وأن يجعل حديثنا هذا في ميزان حسناتنا أجمعين، وإلى لقاء آخر قريب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *