صور ومعلومات عن جاور “البيسون الهندي”

جاور وسمى أيضا البيسون الهندي ، هي أكبر انواع البقر موجود وموطنه الأصلي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا .

يوجد الجاور  من بين الأنواع على القائمة الحمراء IUCN منذ عام 1986 للحيوانات المهددة بالانقراض ، حيث انخفضت الاعدد في أجزاء من مجموعة الأنواع أكثر من 70٪ خلال الأجيال الثلاثة الماضية .

والاعداد مستقرة المناطق المحمية جيدا ، وإعادة البناء في عدد قليل من المناطق التي أهملت .

البيسون الهندي هو أطول أنواع من الماشية البرية ، ويسمى ثور الملايو  ، وايضاً يسمى ثور البورمية .

جاور هو نوع قوي ، لديه آذان كبيرة جدا ، والذيل يصل إلى العراقيب ، الذكور البالغين تكون باللون البني الداكن ، والجزء العلوي من الرأس من فوق العينين إلى مؤخر العنق رمادي اللون ، أحيانا بيضاء .

جاور لديه كمامة شاحبة اللون ، الجزء السفلي من الساقين بيضاء نقية ، والشباب هم أكثر شحوبا .

جاور يبلغ طول الرأس والجسم من 250-330 سم (8،2 حتي 10،8 قدم) مع 70-105 سم (28-41 في) طول الذيل ، و 165-220 سم (5،41-7،22 قدم) عالية في الكتف.

متوسط ​​الوزن هو 650 إلى 1،000 كجم (1،430 إلى 2200 £) ، مع الثور الكبير في بعض الأحيان يصل وزنه إلى 1،500 كجم (3300 £) ، والذكور أكبر وأثقل من الإناث .

جاور تاريخيا يتواجد في جميع أنحاء البر الرئيسى جنوب وجنوب شرق آسيا ، بما في ذلك فيتنام ، كمبوديا ، لاوس ، الصين ، تايلاند ، شبه جزيرة ماليزيا ، ميانمار ، الهند ، بنغلاديش ، بوتان ، ونيبال .

اليوم أنواع جاور مجزأة على محمل الجد في نطاقها ، وانقرضت إقليميا في سريلانكا ، يقتصر وجودها إلى حد كبير على الغابات دائمة الخضرة أو شبه دائمة الخضرة و الغابات النفضية الرطبة .

البيسون الهندي يتغذى على مجموعة متنوعة من النباتات ، مع تفضيل الأجزاء العليا من النباتات ، مثل شفرات ورقة ، والبذور والزهور من الأنواع الشعبية ، بما في ذلك كادام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *