صور ومعلومات عن الاغوانا الخضراء

الإغوانا الخضراء أو الإغوانا المشتركة هى نوع من السحالي الكبيرة  ، شجري ، ومعظمهم عاشبة من جنس الإغوانا الأصلي ، أمريكا الجنوبية والوسطى ، ومنطقة البحر الكاريبي .

عادة ما يسمى هذا الحيوان ببساطة الإغوانا ، يتواجد الإغوانا الخضراء على مساحة جغرافية واسعة ، من جنوب البرازيل وباراغواي شمالا حتى المكسيك وجزر الكاريبي .

وهي شائعة جدا في جميع أنحاء بورتوريكو ، ويعتبر من الأنواع الغازية من أمريكا الجنوبية ؛ في الولايات المتحدة في جنوب فلوريدا (بما في ذلك فلوريدا كيز ) ، هاواي ، ووادي ريو غراندي من ولاية تكساس .

تنمو الإغوانا الخضراء لتصل الى طول 1.5 متر (4.9 قدم) في الطول من الرأس إلى الذيل ، وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض العينات قد نمت أكثر من 2 متر (6.6 قدم) .

توجد الإغوانا الخضراء عادة في الأسر باعتبارها حيوان أليف بسبب انها تتسم بالهدوء والألوان الزاهية ، ويمكن أن تكون صعبة الرعاية جدا بشكل صحيح ، فتتطلب المساحة والحاجة إلى الإضاءة الخاصة والحرارة معينة .

مجموعة من مواطني الإغوانا الخضراء تمتد من جنوب المكسيك إلى وسط البرازيل والباراغواي وبوليفيا ومنطقة البحر الكاريبي ، على وجه التحديد غرينادا ، كوراساو ، ترينيداد وتوباغو ، سانت لوسيا ، سانت فنسنت .

وقد أدخلت عليهم جراند كايمان ، بورتوريكو ، تكساس ، فلوريدا ، هاواي ، والجزر العذراء الأمريكية ، واستعمرت جزيرة أنغيلا في عام 1995 بعد غسلها الى الشاطئ بعد الإعصار .

الإغوانا الخضراء هى حيوان نهاري ، شجري ، وغالبا ما توجد بالقرب من المياه ، وهم متسلقين ، ويمكن أن تسقط الإغوانا ما يصل الى 50 قدما (15 م) على الأراضي دون ان تصاب باذى .

خلال الطقس البارد الرطب ، الإغوانا الخضراء يفضلون البقاء على الأرض لمزيد من الدفء

الإغوانا الخضراء تتغذى على الأوراق والأزهار والفواكه ، لما يزيد عن 100 نوعا مختلفا من النباتات ، وفي بنما واحدة من الأطعمة المفضلة لها وهو البرقوق البري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *