حركات يد المرأة ومعانيها

حركات يد المرأة لها العديد من المعاني والتفسيرات، فالعديد منا له حركات معينة ملازمة له في أثناء حديثه، وقد فسر علم النفس هذه الحركات وعلاقتها بطبيعة حياة الشخص وشخصيته.

ماذا تعي حركات يد المرأة

– عندما تتحدث مع إمرأة وتجدها تترك ما في يدها أثناء الحديث معك، فإعلم أنها سيدة حساسة ومرهفة المشاعر، رقيقة، كما أنها تحب مساعدة الأخرين وتحب الخير وتعطي دون مقابل، كما أن شخصيتها واضحة لا تحاول أن تخفي أي شئ.

– إذا كنت تتحدث مع سيدة ولاحظت أنها تطوي كفيها في أثناء الحديث، فيجب أن تتيقن بأنها سيدة تمتلك شخصية قوية، وتتمسك بأرائها وتدافع عنها، ومن الصعب جدا أن تغير من طريقة تفكيرها، كما أنها تكون دقيقة في كل شئ، وتكون شخصيتها غامضة، لا يمكنك معرفة ما تفكر فيه.

– المرأة التي تضع كف على كف في أثناء حديثها هي سيدة عاقلة ومتزنة، وتقوم بالتخطيط لكل شئ والحساب لكل خطوة بدقة شديدة، كما أنها تتمسك بأرائها وتدافع عنها، ولا تتحدث قبل أن تفكر فيما تقول، كما أنها شخصية من الصعب فهمها.

– عندما تتحدث مع سيدة وتقوم هذه السيدة بإخفاء ما في يدها عنك، فأعلم أنها سيدة عاقلة، تعرف ما تريد، ويمكنها فهم من حولهم وإعطائهم ما يريدون منها، ولكن وهي على دراية بما تقوم به.

– عندما تلاحظ أن السيدة تقوم بثني أصابعها من أجل حمل شئ ما فهي سيدة تعشق مقتنياتها، كما أن لديها حب التملك، وهي أيضا تدخر نقودها ولا تنفقها، وهي شخصية عنيدة جدا لا يمكنك التحكم بها.

– إذا تعرضت سيدة لموقف رعب وقامت برفع يديها لأعلى، فهي شخصية حساسة جدا، وهي تنفعل سريعا، كما أنها تحب نفسها أكثر من أي شئ، وأنانية.

– إذا كانت السيدة ترفع يديها لأعلى مع ثني الأصابع ولكن في مواقف لا تستدعي الخوف والقلق فهي شخصية لا يمكنها التحكم في إنفعالاتها وغضبها، وهي سريعة الغضب، ولكنها ليست أنانية.

– إذا لاحظت حركات يد المرأة ووجدتها أنها تنظر للأشياء ولكن لا تحاول المساس بها فهي سيدة جبانة تخاف من كل شئ، كما أن شخصيتها ضعيفة جدا، وسهل التأثير عليها.

– إذا تحدثت مع سيدة ووجدتها تقوم بتكتيف يديها وهي تستمع لك، فإعلم بأنها تستهزء بما تقول ولا تهتم به، كما أنها تشعر بالملل من حديثك، ولا تتفق معك فيما تقول، أو غير مقتنعة بالحوار ككل.

– إذا لاحظت حركات يد المرأة ووجدتها تضع يديها على وجهها أثنا كلامك معها، فهي تشعر بالملل من حديثك، ولا تطيق صبرا حتى تنهي حديثك وتتوقف عن الكلام.

– عندما تتحدث مع سيدة وتجدها تشبك أصابعها في أثناء حديثك معها، فهذه الحركة تعني أنها مقتنعة تماما بالحوار القائم، وتهتم بما تقول، وتركز تماما في كل تفاصيل الحوار، وتحاول أن تكون يقظة دائما.

– إذا لاحظت أن هناك إمرأة عندما تتحدث معها فإنها تحرك يديها كثيرا فهذه دلالة على أنها سيدة متقلبة المزاج، وسريعة الغضب، كما أنها منفعلة في حديثها، وهي تغير رأيها كثيرا ولا يمكن توقع تصرفاتها كما يمكن أن تغضب لأتفه الأسباب.

– إذا تحدثت مع سيدة ولاحظت أنها تقوم بفرك يديها أثناء الحديث، فهي سيدة لا تشعر بالإرتياح كما أنها لا تثق في نفسها، وتحاول تهدئة نفسها بهذه الحركة.

– إذا لاحظت أن السيدة تقوم بلمس أذنها دائما وأنت تتحدث، وتحك ذقنها فهي لا تصدق كلمة واحدة مما تقول، وتشكك في كل ما تقول، وغير مقتنعة به.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *