كيف نبدأ عام جديد

يمر عام و يبدأ عام ، و جميعنا نفكر و نخطط أن يكون العام الجديد أفضل من العام السابق ، و نستعرض في موضوعنا الإجابة عن سؤال هام و هو كيف نبدأ عام جديد! كما نعرض بعض النصائح التي تؤهلك لتغيير شامل في حياتك على المستوى العلمي والعملي والصحي.

كيف نستقبل عاما جديدا

– أول خطوة هامة في طريق استقبال عام جديد، تقييم ما حدث في العام السابق، وذلك من خلال الإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة بالحياة العملية والعلاقات الأسرية والمشاريع المخطط لها مسبقا، للتخلص من كافة الأمور العالقة وتحديد ورسم خطة جديدة تناسب العام الجديد.

– أما الخطوة الثانية فتتلخص في وضع أهداف جديدة تستحق العمل عليها لتحقيقها والتي تساعد على التمتع بحياة أفضل مستقبلا على المستوى الصحي والمالي وكافة المستويات الأخرى، فمثلا إن كان وزنك غير متناسق مع طولك فعليك وضع خطة للوصول إلى الوزن المثالي من خلال إتباع نظام غذائي مناسب أو الإشتراك في جيم.

– وبالطبع لن ننسى خطوة الإهتمام بالعلاقات الأسرية من خلال تخطيط وتنظيم أوقات للقضاء مع العائلة وقت أكثر من العام السابق وتوطيد العلاقات من خلال خروجات عائلية.

– ومن الخطوات الهامة أيضا إتخاذ قرار واضح بالتوقف عن أي عادة أو سلوك خاطئ مثل التدخين أو العصبية أو قلة الثقة بالنفس ووضع الخطط المساعدة للتخلص من العادات الخاطئة واكتساب عادات أخرى أفضل من خلال كورسات عملية أو قراءات حول المشكلة التي ترغب في تغييرها في طباعك وعاداتك وكتب التنمية البشرية مليئة بكافة الحلول حول كافة المشاكل في الطباع والسلوك.

نصائح للعام الجديد

– المال، ننصحك بتوفير المال، فلا تكون مبذر ولا أيضا تصبح بتلك الدرجة من البخل الغير مرغوب بها، وذلك لأن المال هو العصب المهم لاستمرار الحياة وأيضا للتطور، أيضا حول نقطة المال ننصح بالابتعاد عن المديونية وتعلم الاستقلال المادي وتسيير النفس بالمال المتوفر.

القراءة، ننصحك بالاهتمام بتنظيم وقت مخصص في العام الجديد للقراءة لمختلف الكتب في مختلف المجالات، بهدف التعلم من تجارب الآخرين وتوسعة الأفق والمدارك.

– الكتابة، ننصح أيضا بالتمرين على كتابة ما يدور من أحداث يومية لتعلم وتطوير مهارات الكتابة، أيضا تساعد الكتابة في ملاحظة التطور في حياتك وتوضيح مختلف التجارب التي مررت بها وماذا استفدت منها.

– مهارات التواصل، ولأن مهارات التواصل أصبحت جزء أساسي في قبول أي فرد للعمل في المؤسسات والشركات بهدف القدرة على التعامل مع فريق عمل، فعليك وضع خطة مناسبة لتطوير مهارات التواصل لديك كما يمكنك تطويرها من خلال كورس تنمية بشرية.

– تطوير المهارات، في مجتمعنا حاليا لا يلتزم أحد بالشهادة الجامعية فلا تلتزم بالتخصص الخاص بك وقم بتطوير مهاراتك وتعلم أشياء جديدة بهدف الحصول على فرص عمل مختلفة وتنويع الدخل الخاص بك وزيادته.

 الاعتناء بالصحة الجسدية وتحسين المظهر العام، لا تنشغل عن الاهتمام بالصحة وتحسين المظهر من خلال اختيار الملابس المناسبة لجسمك، لأن لجسدك عليك حق ولأن المظهر العام أيضا يعد من شروط القبول في أي وظيفة.

– تنظيم الوقت، عملية تنظيم الوقت تميزك بالقدرة على تحقيق أكثر من هدف في العام الجديد.

– تعلم تحمل المسؤولية تعد من النصائح الهامة أيضا حول كيف نبدأ عام جديد وتجنب الاعتماد على الأهل أو الأصدقاء أو الآخرين، لأن الحياة صعبة وبعض التجارب تكون فيها وحدك وعليك تحمل مسؤولية قراراتك وأيضا تحمل مسؤولية نفقتك الخاصة ورعاية نفسك.

– وأخيرا ننصحك بالتمتع بأوقات الألم والضغوطات حيث أن هذه الأوقات هي التي تجعل منك شخص أفضل وأكثر نضج وإتزان.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *