مشروبات ساخنة تساعد على الخلود للنوم

إن البحث عن مشروبات ساخنة رائعة لتحسين النوم أمر طبيعي ، لأن هذه المشروبات العشبية والمهدئة يمكن أن تساعد في كثير من الأحيان على تحسين النوم ، إلى جانب توفير عدد من الفوائد الصحية الأخرى .

أهمية النوم

واحد من أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها لجسمنا هو ضمان حصوله على قسط كافٍ من الراحة . ومع ذلك ، كثير من الناس يفشلون في إعطاء أجسادهم الفرصة الكافية للحصول على النوم كل ليلة . ويرجع ذلك إلى عادات نمط الحياة السيئة ، والإجهاد ، والأرق أو غيرها من الأسباب الشائعة لنوعية النوم السيئة .

إذا فشلت في الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم دون انقطاع كل ليلة ، يمكن أن تبدأ في التأثير على نظام المناعة لديك ، بالإضافة إلى أنظمة أخرى في الجسم . يمكن أن يجعلك النوم السيئ كثير الانفعال ، وأكثر عرضة لزيادة الوزن والأمراض المزمنة ، وأقل قدرة على التعامل مع التحديات الإدراكية على مدار اليوم .

أنواع المشروبات الساخنة المساعدة على النوم

مشروب الناردين الساخن

يُنظر إلى عشبة الناردين الأكثر شيوعًا على أنها مزيله للقلق ، وهذا العشب قادر على تهدئة الجهاز العصبي ومنع القلق أو الإجهاد . ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أيضًا أن هذه العشبة قادرة على زيادة إنتاج GABA (حمض جاما-أمينوبتيريك) ، وهي مادة كيميائية في الدماغ قادرة على تهدئة العقل والجسم .

مشروب البابونج الساخن

هذا هو المشروب الساخن الخفيف المساعد على للنوم ، فهو معروف بتهدئة العقل وتعزيز النوم المريح وغير المتقطع . بسبب عدم وجود أي مادة تحتوي على الكافيين كذلك إمداد المركبات المضادة للإلتهابات إلى الجسم ، يعتبر هذا المشروب الساخن مهدئاً ممتازًا للإجهاد .

مشروب النعناع البري الساخن

على الرغم من أن النعناع البري غالباً ما يعطى للقطط ، إلا أنه له تأثير مهدئ ومريح على البشر . غالباً ما يتم خلط الشاي مع اللافندر أو البابونج لزيادة فعاليته ، ويعرف هذا العلاج منذ القديم وخاصةً لمشاكل النوم .

مشروب زهرة الآلام الساخن

تشتهر زهرة الآلام بتركيزاتها العالية من ال GABA ، وهي مادة كيميائية يمكن أن تساعد في تغيير كيمياء المخ وتحفز على الهدوء والاسترخاء في الجسم . هذا يشبه شاي الناردين ويمكن أن يكون له آثار مزيلة للقلق مماثلة جداً لتأثير شاي الناردين .

مشروب الشاي الأخضر الساخن

على الرغم من وجود كميات صغيرة من الكافيين في الشاي الأخضر ، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أن توازن بين الهرمونات وتساعدك على تحقيق نوم مريح .

شاي حشائش الدينار الساخن

تشتهر حشائش الدينار أن لها أيضًا تأثيرات مضادة للقلق ومهدئة للجسم عند تحضيرها في الشاي ، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *