حلى قهوة فخم للضيوف

- -

من الجدير ذكره أن حلويات القهوة تعتبر واحدة من أكثر أنواع الحلويات المنتشرة في جميع دول العالم المختلفة، ويتم تقديم هذه الحلويات عادة في المناسبات المختلفة وذلك بجانب القهوة أو الشاي، وتجهز حلويات القهوة بأكثر من طريقة حيث يمكن تحضيرها بحشوة أو بدون إضافة أي حشو لها على الإطلاق، كما من الممكن أن يضاف لها كريمة أو قشطة كنوع من التزيين لها، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال على طريقة تحضير حلى قهوة فخم للضيوف.

حلى قهوة فخم للضيوف

مكونات حلى القهوة

1- علبتان فقط من البسكوت.

2- كوب واحد من اللبن الحليب.

3- نصف كوب فقط من السكر أو أكثر حسب الرغبة.

4- علبة واحدة من القشطة.

5- كريمة جاهزة.

6- كوب واحد من الشوكولاته السائلة والمذابة.

طريقة إعداد حلى القهوة

1- نقوم في البداية بغمس البسكوت في كوب اللبن السائل، ويتم بعد ذلك وضع نصف كمية البسكويت في الصينية وعلى أن تكون ذات شكل مستطيل، ونضع السكر في إناء على النار ونقلبه بشكل مستمر وذلك حتى يذوب تمامًا ويصير لونه ذهبي.

2- يتم بعد ذلك إضافة القشطة ونستمر في التقليب بطريقة سريعة وجيدة، وبذلك قد نقوم بتجهيز التوفي.

3- نضع التوفي فوق طبقة البسكوت بعد وضع الحليب عليه ونضيف بعد ذلك طبقة البسكويت الأخرى المليئة بالحليب فوق طبقة التوفي، ونقوم في النهاية بوضع الشوكولاته الذائبة على طبقة السكر وذلك حتى نتأكد من تغطية جميع أنحاء الصينية كلها.

4- في النهاية نضع طبقة الكريمة الجاهزة على الصينية ونزيها بالشوكولاته السائلة، وندخلها بعد ذلك الثلاجة من أجل أن تتماسك جميع هذه المكونات مع بعضها البعض وتبرد ويتم تقديمها بعد ذلك في الأطباق الخاصة بالتقديم ومن الممكن أن يتم تناولها بجانب القهوة أو الشاي.

حلى قهوة لذيذ

المكونات:

1- كوب من الماء.

2- ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو.

3- ملعقة واحدة من النسكافيه.

4- كمية بسيطة من القشطة.

5- ستة قطع من الجبنة الكيري.

6- ثلاثة بيضات.

7- نصف كوب واحد من السكر.

8- علبة قشطة أخرى.

9- باكو من الكريم الكراميل.

10- أربع علب من كريمة الخفق المعدة.

11- إصبعان فقط من الشوكولاته من أجل التزيين.

طريقة الإعداد:

1- نقوم بوضع الثلاثة بيضات مع علبة القشطة وقطع الجبنة الكيري ونصف كوب السكر في الخلاط، ونخلط جميع المكونات بطريقة جيدة.

2- نقوم بوضع الخليط في صينية البايركس وندخلها الفرن على درجة حرارة تصل لحوالي 160 درجة، ويتم تركها بالفرن فترة تصل لحوالي عشر دقائق، ويتم إخراجها بعد ذلك وتركها تبرد فترة.

3- عقب أن تبرد نقوم بوضع الماء والكاكاو وكذلك النسكافيه ونصف كمية علبة القشطة والكريم كراميل وكذلك كريمة الخفق في وعاء ذات حجم متوسط ونتركه على النار فترة بسيطة مع تقليبه بشكل جيد حتى لا تختلط المكونات مع بعضها في الوعاء ونرفعه من على النار عندما تصبح هذه المكونات متجانسة.

4- نضع الخليط على الطبقة الأولى التي تم تحضيرها سابقًا ووضعها في صينية البايركس، ويتم ترك الصينية حتى تبرد تمامًا، ونضع في النهاية أصابع الشوكولاته عقب طحنها على الوجه ونقوم بتقطيعها لمربعات صغيرة في الحجم ونقدمها مع القهوة.

حلى قهوة مع الشوكولاته

المكونات لتجهيز الطبقة الأولى:

1- قالب كيك بطعم الشوكولاته المجهزة سابقًا.

2- ملعقة من القهوة.

3- فنجان واحدة من الماء المغلي سابقًا.

المكونات لتحضير الطبقة الثانية:

1- علبة واحدة من بسكويت الشاي.

2- علبة قشطة.

3- معلقة واحدة من القهوة.

المكونات لتحضير الطبقة الثالثة:

1-  علبتان من الكريم كراميل، مع أربع ملاعق من الحليب كبيرة.

2- كوبان من الماء.

المكونات لتحضير الطبقة الرابعة :

1- علبتان من الكريم كراميل الجاهز.

2- أربع ملاعق من اللبن البودرة.

3- كوبان من الماء.

4- ملعقة من بودرة الشوكولاته.

5- ملعقة واحدة من القهوة سريعة الذوبان.

طريقة تجهيز غاناش الشوكولاته

1- كوب واحد من الكريمة الجاهزة.

2- 6 علب من شوكولاته الجلاجسكي السوداء.

3- شوكولاته حبوب مالتيزرز للتزيين.

طريقة التحضير :

1- لتجهيز الطبقة الأولى نقوم بإذابة القهوة في فنجان الماء ونترك هذا الخليط على جنب حتى يبرد بشكل تام، ونقوم بعد ذلك بوضع الكيك المقطع في القالب ونضع فوق هذا الخليط القهوة وندخل جميع هذه المكونات الثلاجة ونتركها حتى تبرد فترة من الوقت.

2- لتجهيز الطبقة الثانية نقوم بكسر قطع البسكويت لقطع صغيرة نصف العلبة فقط، ونقوم بوضعه فوق الكيك المقطع، ونقوم بوضع باقي كمية البسكويت في الخلاط الكهربائي، ونضيف لها كمية من القشطة والقهوة ونخلط هذه المكونات بطريقة جيدة حتى يتكون لدينا خليط متماسك، نضع الخليط فوق البسكويت المقطع ونقوم بتوزيعه بطريقة متساوية على سطح القالب ونعيد إدخاله للثلاجة بعد ذلك حتى يبرد بشكل تام.

3- لتجهيز الطبقة الثالثة نضع في وعاء علبة الكريم كراميل مع الماء والحليب ونحرك جميع هذه المكونات بطريقة جيدة وذلك حتى تغلي هذه المكونات ونضع الكريم كراميل فوق الطبقة الثانية وندخل القالب الثلاجة حتى يتماسك الكريم كراميل، ونضعه فوق القالب السابق.

4- لتجهيز غاناش الشوكولاته نقوم بوضع كريمة الخفق مع شوكولاته الجلاجسكي السوداء ونخفق هذه المكونات جيدًا ونضعها فوق القالب ونزيه بحبوب المالتيزرز.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *