اشهر 10 كهوف حول العالم

- -

تم استكشاف الكهوف عبر التاريخ ، في عصور ما قبل التاريخ كانت تستخدم للمأوى ، أو الدفن ، أو مواقع دينية . اليوم ، تدرس الأبحاث الكهوف لأنها يمكن أن تكشف تفاصيل الظروف المناخية الماضية . يقوم عاشقي الكهوف يستكشفوا الكهوف للتمتع بالأنشطة أو لممارسة الرياضة البدنية . تم تحويل عدد من أجمل الكهوف تحت الأرض إلى كهوف للعروض الفنية ، حيث تسمح الإضاءة الاصطناعية والأرضيات وغيرها من المساعدات للسائح بتجربة الكهف بأقل قدر من الإزعاج والتعب .

أشهر 10 كهوف في العالم

كهف Eisriesenwelt

يعتبر Eisriesenwelt (الألماني ويعني الاسم : العالم الجليدي العملاق) هو أكبر كهف جليدي في العالم ، يمتد لأكثر من 42 كم (26 ميلاً) . يقع الكهف داخل جبل Hochkogel في قسم Tennengebirge من جبال الألب في النمسا . تم تشكيل هذا الكهف من النهر ، والذي يعتبر عن تآكل الممرات في الجبل . تشكلت تكوينات الجليد في الكهف عن طريق ذوبان الثلج الذي تم تصريفه في الكهف وتَجَمَّد خلال فصل الشتاء .

كهف رييد فلوت

يقع كهف رييد فلوت المعروف باسم “قصر الفنون الطبيعية” في شمال غرب قويلين في جنوب الصين . ووفقًا لأسطورة معروفة ، قد لُقِّب كهف رييد فلوت بهذا الاسم لأن الناس يعتقدون أن فم الكهف يشبه آلة المزمار . يقدم كهف الحجر الجيري شكلاً ساحراً رائعاً من الهوابط والصواعد وأعمدة حجرية وستائر حجرية وطيور ونباتات وحيوانات بأشكال وألوان رائعة .

كهف البلورات

تم اكتشاف كهف البلورات في عام 2000 بواسطة عمال المناجم الذين يقومون بحفر نفق جديد لمنجم نايكا في شمال المكسيك . تحتوي المنطقة الرئيسية للكهف على بعض أكبر البلورات الطبيعية الموجودة في أي من الكهوف الموجودة تحت الأرض حول العالم . أكبر كريستال تم العثور عليه حتى الآن هو 11 مترا (36 قدما) في الطول و 4 أمتار (13 قدما) و 55 طنًا في الوزن . أصبحت البلورات كبيرة للغاية بسبب درجات الحرارة العالية للغاية داخل الكهف ، ووصلت إلى درجة حرارة 58 درجة مئوية (136 درجة فهرنهايت) ، والتي سمحت بالبلورات بالتشكل والنمو . والنتيجة هي كهف تحت الأرض .

بويرتو برنسيسا (نهر تحت الأرض)

يقع نهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض في سلسلة جبال غابة مغطاة على الساحل الشمالي لجزيرة بالاوان في الفلبين . تم اكتشاف النهرعام 2007 تحت الأرض في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك ، واشتهر نهر بويرتو برينسيسا تحت الأرض بأنه أطول نهر تحت الأرض في العالم ولا يزال أطول نهر تحت الأرض قابل للملاحة . ويبلغ طول النهر الجوفي 8.2 كيلومتر (5 أميال) يمر عبر كهف خلاب قبل أن يصب في بحر الصين الجنوبي .

كهوف وايتومو

تعتبر كهوف وايتومو واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا ، وتقع خارج بلدة وايتومو الرئيسية . تعد الكهوف الموجودة تحت الأرض موطنًا لـ Waitomo glowworms الشهيرة وهي ديدان صغيرة والتي تشع ضوءها الإنسيابي . توجد هذه الديدان المتوهجة حصريًا في نيوزيلندا وحجمها حوالي حجم البعوض المتوسط . منذ أكثر من 30 مليون سنة ، تتميز كهوف وايتومو جلوورم بزخارف كهفية رائعة ومزخرفة ، وعمق من الحجر الجيري العميق يعرف باسم تومو وكهف الكاثدرائية الرائع الذي يشتهر بصدى الصوت الرائعة .

كهف مجلس الجن

يعتبر مجلس الجن أحد أكبر الكهوف السرية في العالم ويقع في منطقة نائية من هضبة سيلما في عُمان . مجلس الجن هو غرفة كهفية واحدة تبلغ مساحتها حوالي 310 متر في 225 متر (1017 قدمًا في 738 قدمًا) ، مع سقف مقبب ارتفاعه 120 مترًا (393 قدمًا) . أعمق جزء من الكهف هو 178 مترا (584 قدمًا) تحت الجزء العلوي . يبلغ الحجم من حيث التشبيه 12 طائرة بوينغ 747 جامبو داخل غرفة الكهف . الكهف هو فقط للمتسلقين ذوي الخبرة على الرغم من وجود بعض الخطط لتطوير مجلس الجن إلى كهف سياحي أكثر سهولة .

كهوف سكوتشجان

يتضمن نظام كهف سكوتشجان أعلى قاعة كهف في أوروبا ، ممر ضخم تحت الأرض ، شلالات وجسر فوق الممر الضيق الذي يشبه فيلم Lord of the Rings . الكهوف لها هوابط جميلة والهياكل المتصاعدة . كهوف سكوتشجان هي نتاج لإنشاء نهر ريكا . يبقى النهر على السطح للجزء الأول لكنه يختفي فجأة تحت الأرض ، حيث يستمر في طريقه عبر الكهوف . يظهر الماء على السطح مرة أخرى بعد أن تتدفق تحت الأرض لمسافة 34 كيلومترًا (21 ميلاً) .

كهوف كارلسباد

كهوف كارلسباد هي حديقة وطنية تقع بالقرب من كارلسباد ، نيو مكسيكو . تضم كهوف كارلسباد غرفة كهفية طبيعية من الحجر الجيري ، يبلغ طولها 1219 مترًا × 190 مترًا (4000 قدمًا × 625 قدمًا) ، وارتفاعها 107 مترًا (350 قدمًا) في أعلى نقطة . إنها سابع أكبرغرفة كهفية في العالم . تم تصميم الكهوف مع مقرنصات ، صواعد وأشكال غير مسبوقة من التشكيلات الأخرى التي يمكن رؤيتها من خلال عدة مسارات يسهل الوصول إليها .

مغارة جعيتا

تتكون مغارة جعيتا من كهفين من الحجر الجيري الكارسي المنفصل والمتشابك ، الكهف العلوي والمغارة السفلى . يضم الرواق العلوي أكبر هوابط على مستوى العالم ، وهو مستودع معدني يتدلى من سقف كهف الحجر الجيري ، أما الرواق السفلي الذي يبلغ طوله الإجمالي 6200 متر (20300 قدم) فيقع على بعد 60 متراً (200 قدم) أسفل الرواق العلوي . يمر عبر نهر تحت الماء بطريقة سلسة في شكل بحيرة .

كهوف مولو

تقع كهوف مولو في متنزه Gunung Mulu الوطني في Borneo وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في ماليزيا . تحتوي الحديقة على كهوف رائعة وتشكيلات كارستية في محيط الغابات المطيرة الاستوائية الجبلية . تبلغ مساحة غرفة ساراواك في أحد الكهوف تحت الأرض 700 مترًا على ارتفاع 396 مترًا (2300 قدمًا ، و 1300 قدمًا) و 70 مترًا على الأقل (230 قدمًا) وهي أكبر غرفة كهف في العالم . لقد قيل إن الغرفة كبيرة لدرجة أنها يمكن أن تستوعب حوالي 40 طائرة بوينج 747 ، دون تداخل أجنحتها . وهي مستعمرة ضخمة من الخفافيش حيث يسكنون التجاعيد في الكهف ويخرجون كل مساء بحثًا عن الطعام في نزوح مذهل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *