شاهد اجمل الاعمال الفنية لـ ” الفنانة التشكيلية مها الصويان “

الفنانة مها الصويان هي فنانة تشكيلية سعودية لها العديد من الأعمال الرائعة الفنية فقد قامت برسم العديد من اللوحات الرائحة التي حققت لها شهرة واسعة في عالم الفن، وسوف نتحدث معكم عن أجمل الأعمال الفنية للفنانة مها الصويان.

الفن التشكيلي

الفن التشكيلي هو أحد أنواع الفنون البصرية ذات الأشكال المختلفة، فهي تظهر في الغالب على اللوحات الفنية وغيرها.

يمكن أن يظهر الفن التشكيلي على السيراميك، الأثاث، التصميم الداخلي، المجوهرات وغيرها من الصناعات التي يستطيع فيها الفنان من إظهار نواحي الفن الخاصة به.

نبذة عن مها الصويان

مها الصويان هي أحدى الفنانات التشكيليات السعوديات التي حققت نجاح باهر في الرسم على اللوحات من خلال استخدام القهوة وماء الذهب وهي نموذج رائع لإثبات أن المرأة تخفي الكثير من الفنون.

اسمها بالكامل مها بنت صالح الصويان، تشكيلية، مدربة معتمدة، وعضوة في الجمعية السعودية للفنون جسفت، والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون للرسم بالقهوة وماء الذهب.

التشكيلية مها الصويان من ملتقى آثار المملكة: فرصة عظيمة للفنانات السعوديات

– لقد نشرت أحدى المواقع الإلكترونية مثل موقع صحيفة صدى أن الفنانة التشكيلية الرائعة مها الصويان قد شاركت في ملتقى آثار المملكة العربية السعودية مقابل دعوة رسمية وجهها إليها خادم الحرمين الشريفين ، وقد افتتح هذا الملتقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

– أقرت مها الصويان أنه قد تم اختيارها من قبل المدير العام للملتقى عبدالعزيز المهوس حتى تشارك في المعرض باللوحات الخاصة بها وخاصة أن هذا المحضر سوف يحضر إليه مجموعة كبير من الدبلوماسيين.

– ختمت مها الصويان قائلة أنها سعدت كثيرًا في مشاركتها في هذا الملتقى الذي جهز في المملكة وشكرت كل القائمين على هذا التنظيم الرائع لأنه قد تم اختيارها ضمن مجموعة من الفنانين التشكيلين.

 التشكيلية “الصويان” والرسم بالقهوة وماء الذهب بالجنادرية

– سجلت الفنانة مها الصويان في مشاركتها في جناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مهرجان الجنادرية الذي حضره عدد كبير ومتميز يقدم العديد من الرسومات المتنوعة الوطنية.

– تمتلك مها الصويان أرث فني رائع من خلال المشاركة في العديد من المهرجانات التقليدية في العديد من الدول مثل: المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات، وغيرها من دول الخليج لأنها تستطيع الرسم من خلال القهوة على الأحجار، كذلك تستطيع أن تقوم بفن السكب وماء الذهب.

– أقرت الفنانة مها الصويان أنها لها أعمال جذبت إليها العديد من المتابعين مثل: لوحة الجنادرية، الحصان، الفيل، وغيرها من اللوحات التي رسمت بماء الذهب، وقد عبرت لوحة الجنادرية أنها كانت من أروع اللوحات التي شاركت في المهرجان.

– صرحت مها الصويان بعد هذا المهرجات وقالت “لمست أثناء المشاركة المشرفة في أكبر مهرجان ثقافي، التعاون من المنظمين، وتفاعل الزوار؛ لتقديم رسومات متنوعة رسمتها بأكثر من طريقة، وركن هيئة السياحة جذب له الحضور بفعالياته المتنوعة”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *