نظام التخلص من سموم الجسم في خلال 7 أيام

يعد اتباع نظام غذائي للتخلص من السموم خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص الذين يشعرون أن نظامهم الغذائي يحتاج إلى إعادة تشكيل أو إعادة ملئه بأشياء أخرى ، خاصةً إذا كانوا يشكُّون في تراكم السموم في الجسم . ومع ذلك ، قبل البدء في نظام غذائي مكثف ، من الأهمية أن تفهم تفاصيل النظام الغذائي ، والتأثيرات التي سيتركها على جسمك ، والطرق الصحية لتحقيق أهدافك الصحية .

ما هو أسبوع التخلص من السموم

يعد التخلص من السموم لمدة أسبوع واحد من الخيارات الشائعة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في إعادة ضبط الجهاز الهضمي والشعور بالانتعاش . هناك جدول غذائي بسيط يرافق هذا الأسبوع للتخلص من السموم ، ويتكون في المقام الأول من عصائر الفاكهة والسلطات بكميات كبيرة ، وكذلك الوجبات الخفيفة في بعض الأحيان .

التركيز المكثف على الفواكه والخضروات في هذا النظام الغذائي يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من كل الشوائب ، وذلك بفضل ارتفاع مستوى الألياف ، وتدفق مضاد التأكسد الذين بدورهما يساعدا على تخليص الجسم من السموم والشقائق الحرة . عندما تخطط لأسبوع التخلص من السموم ، يمكن أن تكون صدمة للنظام الحالي لذا فمن الحكمة أن تخفف ببطء ، في المقام الأول عن طريق خفض الكافيين والنيكوتين ، مع زيادة تناولك للخضار والفواكه في الأيام التي تسبق أسبوع التخلص من السموم .

خلال التخلص من السموم ، من المهم الانتباه لجسمك ، خاصةً إذا كانت السعرات الحرارية اليومية الخاصة بك ما بين 1200 و 1500 سعرة حرارية . لن يكون لديك الكثير من الطاقة الزائدة ، لذلك في حين يوصى بالتمارين الخفيفة ، أحرص على عدم المبالغة في زيادة حركة الجسد .

أنواع الطعام التي يجب تجنبها في هذا النظام

البروتينات

في النظام الغذائي للتخلص من السموم ، تأكد من تجنب أشياء مثل لحم البقر ولحم الضأن واللحوم المعلبة واللحوم المصنعة وجميع منتجات الصويا . قد تحصل على كمية صغيرة من البروتين من بعض الخضروات ، ولكن بشكل عام ، يحتوي نظام التخلص من السموم على كمية منخفضة جدًا من البروتينات الحيوانية والنباتية أيضًا .

بعض الخضروات والفاكهة

في حين تلعب الفاكهة دورًا كبيرًا في عصائر الفواكه في نظام التخلص من السموم ، فهناك بعض الفواكه التي يجب تجنبها ، بسبب حموضتها وطبيعتها الليفية ، مثل البرتقال وعصير البرتقال والذرة .

المُحليات

يجب إزالة أي وجميع المحليات الاصطناعية ، بما في ذلك السكر الأبيض والسكر البني والعسل وشراب القَيْقَب ، وكذلك التوابل مثل صلصة الطماطم والخردل وصلصة الشواء .

الزيوت

لتسريع عملية إزالة السموم ، تحتاج إلى تجنب زيوت الطهي ، وكذلك تتبيلات السلطة وغيرها من الإضافات الشائعة ، لأن هذا يمكن أن يمنع تطهير القناة الهضمية .

منتجات الألبان

واحدة من أهم أجزاء نظام التخلص من السموم هو التوقف عن جميع منتجات الألبان ، بما في ذلك الزبادي والجبن والحليب والآيس كريم . هذه الأطعمة تتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة الهضمية وتسهم أيضًا في تراكم السموم في الجسم .

البقوليات

يمكن أن تكون هذه الأطعمة الشائعة صعبة الهضم للغاية وسوف تقطع أو تضعف فوائد نظام التخلص من السموم ، حتى لو كنت تستهلك كمية صغيرة منها .

الأطعمة التي تساعد في طرد السموم من الجسم

البذور والمكسرات

بعض المكسرات والبذور سهلة الهضم أكثر من غيرها ، وعلى الرغم من الحمية الصارمة للتخلص من الألياف من أي نوع ، فإن الطعام مثل بذور اليقطين والجوز وبذور عباد الشمس وبذور السمسم يمكن أن يساعد في طرد الجسم من السموم .

الثوم

ومن المعروف أن هذا النوع من الأطعمة القوية يحفز الكبد ، وهو أمر حاسم للقضاء على السموم من الجسم . ينصح بشدة تناول الثوم الخام أو إضافته إلى حمية التخلص من السموم الخاصة بك .

الخضروات الغير مطهاه

تحتوي على مستويات عالية من الكبريت ومضادات الأكسدة المختلفة ، يمكن للخضروات النيئة مثل الملفوف واللفت والهليون والبصل أن ترفع من المستوى الوظيفي للكبد إلى مستويات أعلى ، مما يزيد من معدل إزالة السموم داخل الجسم .

الأعشاب والتوابل

معظم الأعشاب والتوابل لها تأثير معتدل على الجهاز الهضمي ، ولكن يمكن أن تكون معبأة بكثافة بمضادات الأكسدة والمكونات النشطة . باستخدام الكركم أو الزعتر أو القرفة ، يمكن أن توفر دفعة ممتازة للتخلص من السموم .

خطة وجبات التخلص من السموم

من الأسهل بكثير إتمام نظام التخلص من السموم بنجاح إذا كان لديك خطة قوية يمكنك الالتزام بها . يمكن تعديل خطة وجبات التخلص من السموم التالية بأي عدد من الطرق ، اعتمادًا على أسلوب التخلص من السموم .

وجبة افطار

عصيدة

تفاحة

ماء بالليمون

شاي أخضر

سلطة الفواكه

بذور الشيا

أفوكادو

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *