افضل ادعية للشهيد

للشهيد منزلة كبيرة عند المولى جل و علا ، حيث قيل أن الشهيد اقترنت منزلته بـ الانبياء و الصديقين ، و منزلة الشهادة يحصل عليها الشهيد عند موته دفاعا عن دينه و ماله و وطنه ، أو أنه يموت بمرض عضال و غيرها.

ادعية للشهداء

– اللهــــم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ، و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس

– اللهــــم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ، و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار.
– اللهــــم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله.
– اللهــــم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً.
– اللهــــم .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين.
– اللهــــم .. آنسه في وحدته ، و آنسه في وحشته ، و آنسه في غربته.
– اللهــــم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين.
– اللهــــم .. أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً.
– اللهــــم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة ، و لا تجعله حفرة من حفر النار
– اللهــــم .. افسح له في قبره مد بصره ، و افرش قبره من فراش الجنة.
– اللهــــم .. أعذه من عذاب القبر ، و جاف الأرض على جنبيه.
– اللهــــم .. املأ قبره بالرضا و النور ، و الفسحة و السرور.
– اللهــــم .. قِهِ السيئات ( و من تق السيئات يومئذٍ فقد رحمه ).
– اللهــــم .. اغفر له في المهديين ، و اخلفه في عقبة في الغابرين ، و اغفر لنا و له يا رب العالمين ، و افسح له في قبره و نوّر له فيه.
– اللهــــم .. إنَّ عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقِهِ فتنة القبر ، و عذاب النار ، و أنت اهل الوفاء والحق ، فاغفر له و ارحمه ، إنك أنت الغفور الرحيم.

– اللهــــم .. إن هذا عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك خرج من روَح الدنيا و سعتها و محبوبيه و أحبائه فيها إلى ظلمة القبر و ما هو لاقيه .كان يشهد أن لا إله إلا أنت و أن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم به .

– اللهــــم .. إنه نزل بك و أنت خير منزول به ، و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غني عن عذابه ، آته برحمتك رضاك ، و قِهِ فتنة القبر و عذابه ، و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم فسح له في قبره و اجعله روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم انقله من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء اللهم اجعل له من فوقه و من تحته و من أمامه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أزواجا خيرا من أزواجه واسكنه فسيح جناتك في الدراجات العلي.

– اللهم عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله اللهم اجزه عن الاحسان احسانا وعن الاساءه عفوا وغفرانا اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عنه يارب العالمين اللهم ادخله الجنه من غير مناقشه حساب ولا سابقه عذاب اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته اللهم انزله منزلا مباركا وانت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنه اللهم اعذه من عذاب القبر وجاف الارض عن جنبيه اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحه والسرور (اللهم قه السيئات(ومن تقي السئات يوم اذن فقد رحمت اللهم اغفر له في المهدين واخلفه في عقبه في الغافرين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *