اهمية فيتامين ب1 للاطفال

الثيامين ويسمى أيضا فيتامين B1 .
يوجد فيتامين B1 في كثير من الأطعمة بما في ذلك الخميرة ، الحبوب ، والفاصوليا ، والمكسرات ، واللحوم ، وغالبا ما تستخدم في تركيبة مع فيتامينات ب ، وجدت في العديد من المنتجات فيتامين ب المركب ، وتشمل المجمعات فيتامين B وفيتامين B1 (الثيامين) وفيتامين B2 (ريبوفلافين) ، B3 فيتامين (النياسين / نياكيناميدي ) ، وفيتامين B5 (حمض البانتوثينيك) ، وفيتامين B6 ( البيريدوكسين ) ، فيتامين B12 (سيانوكوبالامين ) ، و حمض الفوليك .
ومع ذلك ، بعض المنتجات لا تحتوي على جميع هذه المكونات ويمكن أن تشمل انواع اخرى ، مثل البيوتين ، شبه أمينوبنزويك حمض (PABA) ، الكولين بيطرطرات ، واينوزيتول .

الناس تأخذ الثيامين للظروف المتعلقة بمستويات منخفضة من الثيامين ( متلازمات نقص الثيامين ) ، بما في ذلك مرض البري بري والتهاب الأعصاب (التهاب العصب) المرتبطة البلاغرا أو الحمل .

يستخدم الثيامين أيضا لمشاكل في الجهاز الهضمي بما في ذلك فقدان الشهية ، التهاب القولون التقرحي ، و الإسهال .

يستخدم الثيامين أيضا لمرض الإيدز ، وتعزيز الجهاز المناعي ، وآلام السكري ، و أمراض القلب ، وإدمان الكحول ، والشيخوخة ، وهو نوع من تلف في الدماغ تسمى متلازمة المخيخ ، آفة القروح ، رؤية المشاكل مثل إعتام عدسة العين والزرق ، دوار الحركة ، وتحسين الأداء الرياضي . وتشمل الاستخدامات الأخرى منع سرطان عنق الرحم وتطور مرض الكلى في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 .

بعض الناس يستخدموا الثيامين للحفاظ على الموقف العقلي والإيجابي ، وتعزيز قدرات التعلم ، وزيادة الطاقة؛ مكافحة الإجهاد ، ومنع فقدان الذاكرة .

الرعاية الصحية مقدمي إعطاء طلقات الثيامين لاضطراب الذاكرة يسمى متلازمة فيرنيكه الدماغ ، وغيرها من متلازمات نقص الثيامين في الناس بأمراض خطيرة ، انسحاب الكحول ، والغيبوبة .

اهمية فيتامين ب1
يستخدم الثيامين في علاج نقص الثيامين أو البري بري تحت إشراف طبي .
الوقاية من أمراض الكلى في مرضى السكري من النوع 2 . تطوير الأبحاث تظهر أن تناول جرعة عالية من الثيامين (100 ملغ ثلاث مرات يوميا) لمدة ثلاثة أشهر يقلل بشكل ملحوظ من كمية الزلال في البول لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 . الزلال في البول هو مؤشر على تلف الكلى .
منع إعتام عدسة العين .
الوقاية من سرطان عنق الرحم . وتشير بعض البحوث إلى أن زيادة تناول الثيامين من المصادر الغذائية والمكملات ، جنبا إلى جنب مع حمض الفوليك الأخرى ، الريبوفلافين ، وفيتامين B12 ، قد تقلل من خطر حدوث بقع سرطانية على عنق الرحم .
فاتح للشهية .
لعلاج التهاب القولون التقرحي .
علاج الاسهال المزمن .
لعلاج مشاكل المعدة .
لعلاج الإيدز .
لعلاج لأمراض القلب .
لعلاج آفة القروح .

الكمية الكافية للأطفال
كمية كافية للأطفال الرضع 0-6 أشهر من العمر هو 0 .2 ملليغرام ، وبالنسبة للرضع 7-12 شهرا من العمر ، ومنظمة العفو الدولية هو 0 .3 ملليغرام . للأطفال 1-3 سنوات من العمر ، أوصى الولايات المتحدة بدل الغذائية (RDA) هو 0 .5 ملليغرام؛ للأطفال 4-8 سنة ، هو 0 .6 ملليغرام؛ للأطفال 9-13 سنة ، هو 0 .9 ملليغرام؛ للذكور 14 – 18 سنة ، هو 1 .2 ملليغرام ، وبالنسبة للإناث 14-18 سنة ، فمن مليغرام واحد ، تؤخذ عن طريق الفم يوميا . قانون التمييز العنصري للنساء الحوامل أو المرضعات من أي عمر هو 1 .4 ملليغرام يوميا ، تؤخذ عن طريق الفم .

المصادر الغذائية من فيتامين B1
عليك الحصول على ما يكفي من فيتامين B1 . بعض أفضل المصادر وتشمل:
بذور عباد الشمس ، الخام ، 1/4 كوب = 0 .82 ملغ
التونة ، الأصفر ، خبز / شوي ، 4 أوقية = 0 .57 ملغ
الفاصوليا السوداء ، مطبوخ ، 1 كوب = 0 .42 ملغ
العدس ، مطبوخ ، 1 كوب = 0 .33 ملغ
الهليون ، مسلوق ، 1 كوب = 0 .22 ملغ
الخس ، 2 كوب = 0 .11 ملغ

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات عن امكانية تناول فيتامين ب1 عن طريق الفم للحد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين ،و يمكن تناوله كمكمل غذائي ، بينما يمكن ان يأخذ عن طريق الحقن .
الثيامين هو آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات مناسبة ، على الرغم من الحساسية النادرة وتهيج الجلد ، كما أنها آمنة عندما تعطى عن طريق الوريد بشكل مناسب من قبل مقدم الرعاية الصحية ، ولكن عليك الالتزام بالكمية الموصى بها من 1 .4 ملغ يوميا في الرضاعة الطبيعية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *