صبغ الشعر بطريقة الدانتيلا

- -

إن تقنية الشعر الأومبير المعروفة باسم ” صبغة الدانتيلا ” هو تأثير تلوين يظهر فيه الجزء السفلي من الشعر أخف في اللون من الجزء العلوي ، ولتحقيق هذا التأثير ، من الضروري تبييض الجزء السفلي من الشعر ، ومن الممكن أيضًا صبغ الجزء السفلي من الشعر بعد أن يتم تبييضه .

خطوات صبغ الشعر بطريقة الدانتيلا

اختيار اللون المناسب

يجب عليك اختيار لون متناسق بشكل جيد مع لون شعرك الطبيعي ، والخيارات المعتادة هي الظل الفاتح من اللون البني ، والظلال الحمراء ، أو الظل من اللون الأشقر ، وهناك نوعان من اللون : تقليدي ، وعكسي ، يمتلك اللون التقليدي لونًا أفتح عند أطراف شعرك أكثر من الجذور ، في حين أن اللون العكسي يحتوي على أطراف داكنة وجذور أخف .

تمشيط الشعر جيدًا

يجب التأكد من عدم وجود أي تشابك في الشعر ، هذه الخطوة ستجعل تطبيق التبييض أسهل ، لكنها ستساعدك أيضًا على التأكد من أن شعرك سيتلون بالتساوي .

ارتداء قفازات وقميص قديم

من الأفضل أن يتم ارتداء قميص قديم عند القيام بتلوين الشعر لأنه سيكون عرضة للاتساخ ، بالإضافة إلى استخدام قفازات مطاطية عادية أو قفازات اللاتكس عند البدء في صبغ أو تبييض الشعر .

مزج مبيض الشعر

الطريقة الأسهل والأرخص في التبييض في المنزل هي استخدام أجزاء متساوية من البيروكسيد 10 مجلدات ومسحوق مبيض ، يجب مزج الخليط  بشكل جيد حتى يتم دمجهما بالكامل ، ويجب أن يتم خلط المبيض في منطقة جيدة التهوية لتجنب استنشاق الكثير من الأبخرة .

تقسيم الشعر لعدة أقسام

في البداية يتم تقسيم الشعر إلى نصفين ، وعلى أقل تقدير ، يجب تقسيم كل نصف إلى نصفين مرة أخرى ، وإذا كان شعرك طويلاً  أو سميكًا ، فقد تحتاجين إلى تقسيمه إلى أقسام أكثر ، بعد ذلك يتم ربط كل قسم لفصله عن الباقي .

اختيار فرشاة صغيرة للتبييض

إذا كنت تستخدمين مجموعة صبغ أو مواد تبييض ، فستتوفر لك فرشاة صغيرة لتطبيق مادة التبييض ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن أفضل خيار هو استخدام فرشاة التطبيق ، وهي يمكنك العثور علىيها في متجر مستلزمات التجميل .

البدء بتبييض الشعر

يجب التأكد من تطبيق التبييض بالتساوي على جانبي شعرك ، ويمكن التحقق في المرآة للتأكد من أن المبيض يبدأ في نفس النقطة على كلا الجانبين ، كذلك لابد من التأكد من تغطية جميع الشعر الذي تريد أن تبيضه ، وفحص الشعر جيدًا لرؤية ما إذا كان هناك بقع قد تم تفويتها .

ترك الشعر فترة من الزمن

اعتمادًا على درجة التبييض التي تريدينها ، ستحتاجين إلى السماح بترك المبيض على الشعر لفترة تتراوح بين 10 إلى 45 دقيقة ، وللتحقق قومي بإزالة المبيض من خصلة صغيرة من شعرك بعد حوالي 10-20 دقيقة ، إذا كنت تريدين هذا الظل ، قومي بإزالة ما تبقى من المبيض .

لإحداث تغيير طفيف في اللون ، اتركي المبيض لمدة 10-20 دقيقة فقط ، أما لإحداث تغيير كبير ، اتركي التبييض لمدة 40-45 دقيقة ، سيساعد ترك المبيض لفترة أطول أيضًا على منع ظهور اللون برتقالي .

تقسيم الشعر مرة أخرى

قسّمي شعرك إلى أقسامه الأصلية ، واربطي أطراف الشعر بشرائط مطاطية أو مشابك شعر لجعل مهمتك أسهل قليلاً ، وحاولى تقسيمه إلى ما لا يقل عن 2-3 أقسام أو أكثر للشعور بالراحة ، ويفضل عدم استخدام مقاطع معدنية لتجنب التفاعلات مع المواد الكيميائية .

وضع القفازات وتحضير اللون

يتم وضع القفازات ثم تحضير لون للصبغة ، وتتطلب معظم أصباغ الشعر قليلًا من القياس والاختلاط ، لذلك اتبعي التعليمات وقومي باعداد صبغتك ، وتأكدي من مزج الصبغة الخاصة بك في منطقة جيدة التهوية .

تطبيق اللون على الشعر

اتبعي تعليمات التطبيق التي تأتي مع صبغة شعرك لإضافتها بشكل صحيح إلى شعرك ، ويجب أن تنفشي كل جزء من الشعر بمشط تقسيم الشعر لسحب الشعر في اتجاه جذور الشعر ، بعد ذلك يتم صبغ الشعيرات المتبقية وذلك حتى تتداخل الصبغة ، ويظهر انسجام لوني في كافة خصل الشعر ، ولا يظهر خط فاصل مستقيم بين اللون الأساسي ولون الدانتيلا .

ترك الصبغة لكي تثبت على الشعر

قومي باتباع التعليمات المكتوبة لتحديد مدة ترك الصبغة في شعرك ، وانتظري الفترة الموصى بها من الوقت لصبغ الشعر، ونظرًا لأن شعرك مبيض ، فربما لن تحتاجي إلى ترك الصبغة لأكثر من عشر دقائق .

غسل الشعر بماء دافئ وتركه ليجف

يجب ارتداء القفازات الخاصة بك ، وشطف الصبغة بالماء الدافئ ، ثم غسل الشعر بشامبو خالٍ من الكبريت ، يمكن أن يؤدي تبيض وتلوين شعرك إلى ضرر كبير ، لذا يمكن استخدام بلسم للشعر للمساعدة في إضافة بعض النعومة إليه ، ويفضل السماح للشعر بالجفاف في الهواء وعدم تعريضه لمجفف شعر ساخن للحفاظ على صحته .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *