أغلى 10 أكلات في العالم

يختلف فهم الناس لعبارة أكلات غالية على نطاق واسع، فبالنسبة للبعض ، هذا يعني سمك السلمون الأحمر، وللآخرين الكمأة، ومع ذلك ، هناك في الواقع مجموعة كاملة من المنتجات الغذائية التي تحمل علامات الأسعار التي لم تكن تتخيلها من قبل .

ما هي الأطعمة الأغلى ثمنا

1- ماتسوتاكي

هذا الفطر نادر لدرجة أن سعره يصل الآن إلى 600 دولار للكيلوغرام الواحد، وفطر ماتسوتاكي موطنه اليابان ، لكنه ينمو أيضًا في العديد من البلدان الآسيوية المختلفة، ومع ذلك ، فقد انخفض عدده بشكل كبير بسبب تأثيرات الحشرات والأشجار الغازية التي تجد طريقها إلى المناطق المظللة التي ينمو فيها الفطر، ولأنه لا توجد طريقة لزراعة الفطر ماتسوتاكي ، هناك فرصة كبيرة أن يختفي تماما في المستقبل .

2- قهوة الزباد

يتم إنتاج هذا البن بكميات صناعية في إندونيسيا والفلبين وجنوب الهند، ويعرف أيضا باسم كوبي لواك، وهي أغلى قهوة في العالم، حيث تتراوح تكلفتها بين 250 إلى 1200 دولار للكيلوغرام الواحد، وتشتهر بوجودها في إندونيسيا .

3- كافيار وايت بيرل ألبينو

كيلوغرام واحد من هذا الكافيار يكلف 8،500 يورو، أي 9،100 دولار، ويعرف أيضا باسم سمك الحفش الألبو، وهو نوع من الأسماك الكبيرة التي تعيش في بحر قزوين، وتعتبر تكلفة الكافيار عالية جدًا بسبب حقيقة أن بيض سمك الحفش الصغير يتم الحصول عليه في حالات نادرة جدًا، ويقدر عمرهم بـ 100 عام تقريبًا .

4- حساء  Nest’s Swallows ’Nest

يتم صنع عش هذه الطيور بالكامل تقريبًا من لعابها، دون أي إضافات من المواد الأخرى، ونتيجة لذلك ، أصبحت أعشاشها شهيًا في الطبخ الصيني، ويفسر السعر المرتفع لهذا الطبق بسهولة، حيث أن جمع أعشاش السنونو هو أمر خطير إلى حد ما، وتبني لأن هذه الطيور أعشاشها على منحدرات صخرية ، حيث يكون خطر السقوط مرتفعًا جدًا، وتبلغ تكلفة هذا حوالي 3000 دولار للكيلوغرام الواحد .

5- الزعفران

يمكن أن تتراوح تكلفة هذا التوابل من 400 دولار إلى 1000 دولار للكيلوغرام الواحد، وذلك لأن الزعفران ينمو لمدة سبعة أيام فقط في السنة في فصل الخريف، ويتم جمعها ومعالجتها يدويًا، وعلاوة على ذلك ، لجمع ما يقرب من 1 كغم من الزعفران من الضروري اختيار 300000 زهرة .

6- الكمأة البيضاء

إن السعر المرتفع لهذه الكمأة هو نتيجة الظروف المحددة التي تحتاج إليها من أجل النمو، بالإضافة إلى الطرق الخاصة لجمعها وحفظها، بالإضافة إلى طعمها الرائع ورائحتها، وفي أوروبا ، يكلف 1 كيلو جرام من الكمأة البيضاء حوالي 2000 يورو، أي ما يقرب من 2100 دولار .

7- دجاج أيام سيماني

يتم إنتاج دجاج أيام سيماني في إندونيسيا ، ولكن لا يتم تصديره إلى بلدان مختلفة بسبب المخاوف من أنه قد ينشر إنفلونزا الطيور، وهذا النوع من الدواجن نادر جدا حيث تكلف واحدة من الدجاج حوالي 200 دولار في إندونيسيا، وخارج البلاد ، يمكن لهذا السعر أن يصل إلى آلاف الدولارات، ومع ذلك ، في ماليزيا ، فإن  أيام سيماني شائع لدرجة أن سعره لا يزيد عن سعر الدجاج العادي .

8- لحم البقر الياباني

تعتبر شرائح هذا اللحم ، المصنوعة من اللحم البقري الياباني ، واحدة من ألذ الأطباق وأكثرها تكلفة في العالم، واللحم له رائحة مذهلة ، وتعطى عجول Wagyu الأصيلة المستخدمة لإنتاج اللحوم التدليك ، وشرب الجعة ، ولعب الموسيقى الكلاسيكية، ويمكن أن تصل تكلفة 1 كجم من هذا النوع من اللحوم إلى 450 دولارًا .

9- ” بايون ” لحم الخنزير الأسود

إن بايون لحم الخنزير، المنتج في إسبانيا ، هو أغلى أنواع لحم الخنزير في العالم وفي اسبانيا، حيث يتغذى الخنزير الايبيري حصريًا على الجوز ، وتتواجد مساحات شاسعة من أجل رعيها، وتتراوح تكلفة كيلوغرام واحد من هذا اللحم حوالي 365 يورو، أي 392 دولارًا .

10 الجبن الموس

واحدة من أغلى أنواع الجبن في العالم هي جبن الموس ، والتي يتم إنتاجها في مكان واحد فقط، في مزرعة موس هاوس في السويد، ومطلوب الحليب موس لإنتاجه، جبن موس بلون أبيض ، ومظهره يشبه جبنة الفيتا، ويكلف حوالي 1000 يورو، أي 1،074 دولار، للكيلوغرام الواحد ، ويتم تصنيعها بكميات محدودة للغاية .

11- عسل Elvish

يُعتبر أن أغلى عسل يباع بـ 5000 يورو للكيلو الواحد، حيث يتم حصادها في تجاويف الأشجار بواسطة النحل الأسود الأوروبي النقي في روسيا، كما إنها مصنوعة من الزيزفون والنباتات العادية ، من منطقة ارتفاع غير ملوثة عالية وجمعها مرة واحدة فقط في السنة .

12- البطيخ الأسود

البطيخ الأسود موطنه في اليابان ، هناك 100 فقط من هذه البطيخ الأسود البالغ 300 يورو لكل كيلوغرام، وينمو كل عام، وفي عام 2014 تم بيع قطعة من هذا البطيخ بقيمة 2200 يورو .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *