طرق استثمار الاموال الصغيرة

أصبح اليوم استثمار الأموال من الأشياء الهامة التي يسعى اليها الكثيرون، ولكن تلك الاستثمارات مع أصحاب الأموال الكبيرة، فكيف لأصحاب المبالغ الصغيرة ان يتغلبوا على تلك العقبة وان يقوموا باستثمار تلك المبالغ الصغيرة في عمل مشاريع كبيرة.

كيف استثمر اموالي الصغيرة

هناك بعض الأشخاص التي تعتقد انه لابد من وجود الكثير من الأموال حتى يبدا العمل في أحد المشاريع الكبيرة، ولكن تلك الفكرة الخاطئة، فيمكن ان تقوم بعمل الكثير من الاستثمارات بمبلغ صغير من المال.

بعض طرق استثمار المبالغ الصغيرة

1_ حسابات التوفير

عند فتح حساب استثمار في أحد البنوك فان المبلغ الذي تضعه هناك يمكن ان يوفر لك مبلغ صغير من الارباح، ولكن الشيء الأكيد عند وضع المال في ذلك هو انه لا يوجد خسارة هناك، ولكن عليك ان تعلم ان حساب الادخار ليس هو الاستثمار الأكثر ربحا، ولكن الغرض من ذلك هو جمع الأموال في مكان امن من اجل استخدام المبلغ عندما يصبح كبير في استثمارات كبيرة، يمكن ان تبدا الاستثمار  بحوالي 500 دولار او حتى 1000 دولار، وعلى الرغم من انه مبلغ صغير الا انه مع مرور الوقت يصبح ذلك المبلغ كبير جدا يمكن استخدامه فيما بعد في اكثر من مجال.

2_ سندات الخزانة الامريكية

هناك بعض الاستثمارات المميزة الأخرى التي يمكن اتباعها، ويمكنك الاستثمار في سندات الخزانة الامريكية، وهي عبارة عن التزامات الديون الصادرة عن الخزانة الامريكية وذلك لتمويل الديون الوطنية، وذلك عن طريق الأوراق المالية آجلة الاستحقاق والتي تتراوح ما بين 30 يوم وحتى 30 عام.

ويمكن الاستثمار من خلال الأوراق المالية من خلال بوابة وزارة الخزانة الامريكية، وباستخدام تلك البوابة ستتمكن من شراء الأوراق المالية الحكومية ببعض الفئات المنخفضة، فيمنك ان تبدأ من 100 دولار، كما يمكنك ان تبيع الأوراق المالية الخاصة بك هناك أيضا كما انه لا يوجد هناك أي عقوبات للسحب المبكر للقيام بذلك.

3_ الاستثمار في مهاراتك الخاصة

عندما يكون لديك بعض المهارات الخاصة بك فيمكن ان تقوم باستخدامها في كسب الكثير من الارباح، فيمكن ان تقوم بتطوير نفسك في تعليم أحد تطبيقات الكمبيوتر او حتى لغة اجنبية تجيدها، واخذ بعض الدورات التدريبية في عملية التحدث في البيع والشراء.

فعند تعزيز مهارة معينة لك يمكن ان تكون معزز لمهنتك والتي يمكن ان تكون سبب في حصولك على ترقية في وظيفتك الحالية، او من الممكن ان تكون سبب في انتقالك الى أحد المناصب العليا الاخرى، فكل ما تحتاج اليه هو الحصول على دورة تدريبية ترفع من مهارتك.

4_ شركات الوساطة عبر الانترنت

من الأشياء التي يمكن ان تفاجئك هي انه يمكن ان تفتح حساب مع شركة وساطة عبر الانترنت بحوالي 1000 دولار امريكي فقط او حتى اقل من ذلك.

فعلى سبيل المثال، ان الحد الأدنى من الإيداع الاولي لفتح أي حساب مع تشارلز شواب هو 1000 دولار، ولكن يمكن ان تقوم بالتنازل عنه إذا قمت بأعداد أي تحويل شهري تلقائي بقيمة 100 دولار.

بالإضافة الى ذلك، فيمكنك فتح حساب سمسرة مع  E * trade، وأيضا مع TD Ameritrade، وليس لديه الحد الأدنى من الإيداع الاولي لفتح حساب جديد.

وتعتبر ميزة الاستثمار من خلال شركة وساطة هي التي تزودك الاستثمار أكثر من الحصول عليه من خلال الاستثمار المباشر.

5_ عملك التجاري الخاص

ان الاستثمار بالمبالغ الصغيرة يمكن ان يكون في تجارة معينة فهي من الأشياء التي تجعل الأرباح تزيد بشكل كبير، فهي من الخيارات الجيدة لك بشكل كبير.

فعلى سبيل المثال يمكنك ببعض الدولار ان تشتري منتج يكون لها الاستفادة الكبيرة لك والذي من خلاله يصبح الدولار يصل الى خمس الالف دولار.

فيمكنك ان تقوم في البدء مع موقع ويب لبيع خط انتاج معين، او يمكنك أيضا البدء في مدونة واستخدامها لأنشاء ترتيبات المبيعات التابعة لها، فيمكنك ان تقوم بالاستمتاع في الذهاب الى مبيعات المراب وأيضا بيع العقارات وبعض أسواق السلع المستعملة ومخازن التوفير، وبعض البضائع المختلفة.

ومع التقدم الذي نشهده في التكنولوجيا ونمو الانترنت وذلك جعل من السهل من أي وقت قد مضى ان تبدأ اعمالك المنزلية الخاصة بك على قدم المساواة، فاذا كنت تملك بضع من الدولارات يمكنك الاستثمار، فان الاستثمار في تأسيس مشروعك الخاص الذي يمكن من خلاله ان تجمع الكثير من الارباح، فيبدأ العديد من أصحاب الاعمال الحصول على وظيفة بدوام جزئي او حتى زحام جانبي، وذلك لتحقيق المزيد من المال للحصول على أعمالهم.

يمكنك ايضا ان تقوم بالعمل داخل السيارة الخاصة بك، فيمكن ان تشترك مع بعض الشركات التي تستخدم السيارات في عمليات التوصيل مثل اوبر، فيمكن من خلال جلوسك داخل سيارتك ان تكسب الكثير من المال دون أي جهد منك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *