اقتراح اسماء شركات برمجة

مع توفر التكنولوجيا المتزايدة باستمرار في العالم ، هناك طلب قوي على البرامج لتشغيلها بالكامل ، وإذا كنت تبحث عن حقل ذي مستقبل واعد ، فإن التكنولوجيا والبرامج هي مستقبل العالم، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة من البرامج اللازمة لتشغيل أبسط الأجهزة، والتي تم تطويرها بواسطة أشخاص مثلك .

كيفية بدء شركة البرمجيات

غالبًا ما يتطلب بدء شركة برمجيات تطوير جزء من البرامج المطلوبة، وربما شيء جديد وفريد ​أو حتى مجرد إصدار جيد بما فيه الكفاية للتنافس مع ما هو موجود بالفعل، وإذا كنت ترغب في إجراء ذلك بطريقة قانونية، يجب عليك تسجيل نشاطك التجاري مع قسم الشركات التابع للدولة ، ودفع أي ضرائب قد تكون مطلوبة على المستوى المحلي أيضًا، كما أن الجزء الأكبر من امتلاك شركة برمجيات هو العمل على إنشاء اسم جيد لنفسك وعلامة تجارية موثوقة تبرز في هذه الصناعة، ويبدأ الكثير من الناس كمطورين برامجيين مستقلين ولا يجدون اختراقهم أبدًا ، وقد تكون العلامة التجارية هي المشكلة تمامًا .

نصائح لبدء شركة برامج

تحتاج كل علامة تجارية إلى اسم قوي ، وعندما يتعلق الأمر بأسماء شركات البرمجيات ، فإن الاحتمالات لا حدود لها، مثل البرمجيات التي يمكن تطويرها عن طريق :

1- الاحتراف

يجب أن تكون شركات البرامج المهنية محترفة حيث إنها نوع من العمل الاحترافي الذي يمكن الدخول إليه، ومن وجهة نظر المبيعات على أي حال، يجب أن تمنح الشركة اسمًا يبدو ناجحًا، لأن ذلك سيساعد الشركة على النجاح أيضا .

2- نوع البرنامج

إذا كنت ملتزمًا بنوع واحد من البرامج ، فاستخدم ذلك في ميزة التسمية الخاصة بك وتطوير تطبيقات المحمول أو تطبيقات وورد، وبناء عملك في علامتك التجارية الخاصة بك .

3- شروط الصناعة

هناك الكثير من مصطلحات الصناعة التي يمكن أن تكون مفيدة في إنشاء اسم لشركتك ، لذلك استخدم هذا كطريقة لإثارة بعض أفكار الأسماء، ولا تنسى فأنت تريد اختيار اسم يسهل على الناس تذكره، ويكون له علامة مميزة إذا سمع أحدهم الاسم .

4- الشعار

إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد عدد قليل من الأسماء المختلفة ، راجع الأسماء التي تشعل أفضل أفكار الشعار، فإذا كان لديك شعار أو تصميم جيد سيساعدك في نجاح الشركة .

ابدأ في التطوير

إن تسمية شركة البرامج الخاصة بك هي خطوة كبيرة في إنشاء أعمال ناجحة لنفسك ، لذلك لا تشعر بالاندفاع، ويجب أن يكون إنشاء مشروعك الخاص عملية أبطأ على أي حال حتى تتمكن من بناءه بقوة من الداخل إلى الخارج دون أي خطأ، تمامًا مثل البرنامج الذي ستطوره يجب أن تكون متمهل في انشائه .

بعض الأسماء المقترحة لشركات البرمجيات

يمكن أن تقوم بإطلاق بعض الأسماء العربية :

1- رؤية
2- ارتباط
3- أمان
4- تقدم
5- استمرار

ويمكن اختيار بعض الأسماء الإنجليزية مثل :

1- Tech gears
2- Tech Aliens
3- webions
4- webgigs

أسماء أشهر شركات البرمجة

1- مايكروسوفت

اسم هذا البرنامج العملاق يشيد بالاختراع الذي جعل أجهزة الكمبيوتر ممكنة وجعلها متطورة للمعالجات الدقيقة، وكذلك تركيزها على البرمجيات .

2- IBM

وهو اختصار لـ International Business Machines في حين أن الاسم ليس مبدعًا بشكل خاص، ولا معنى له إلا أنه مميز وبالتالي يثق به العملاء .

3- Android

المعنى هو الروبوت أو الرجل، ويتم تسميته على اسم الخيال العلمي، ويمثل الاسم طموحات الشركة وثقافتها في تطوير البرمجيات، كذلك تبين الشركة الذكاء الاصطناعي للنظام .

4- أوبونتو

تعني كلمة أوبونتو الانسانية بلغة جنوب أفريقيا، أو نحن موجودون بسبب الأخرين، وهذا يجسد المصدر المفتوح للأقبال على الشركة وحب العملاء بها .

5- نظام التشغيل Linux

وتقدم الشركة نظام تشغيل مجاني ، كما أن اسمها الفريد والجذاب معروف جيداً في جميع أنحاء عالم التكنولوجيا .

6- Tizen

اختارت شركة البرمجيات نظام مفتوح المصدر، وهذا الاسم الفريد والغير مألوف ليبدو مختلفًا عن أي شيء آخر ، من أجل نحت مكانة وعلامة في السوق .

7- Oracle

سميت على اسم كلمة أوراكل، والتي تعني الشخص الذي يعرف كل شيء، وتسعى الشركة لأن تكون لعملائها مصدر المعلومات والتوجيه .

8- Adobe

واحدة من أكثر العلامات التجارية الموثوقة في برامج الكمبيوتر، ويشتق اسمها من مواد البناء المصنوعة من الأرض والمواد العضوية ، والتي من المحتمل أن تمثل وضعها التأسيسي في البرمجيات .

9- Salesforce

هو اسم عام وصفي ومفيد ، وتعمل برامجه كـ “قوة” للعملاء ، مما يزيد من الإنتاجية والمبيعات .

10- Symantec

شركة برمجيات أمنية تمثل اسمها فهمًا أعمق للفروق الدقيقة في السلامة عبر الإنترنت .

تكنولوجيا المعلومات

يجب على مطورو البرمجيات تعلم الكود ، وريادة الأعمال ، والقرصنة الإنتاجية ، وبرامج مكافحة الفيروسات ، والتشفير ، والحوسبة السحابية ، والذكاء الاصطناعي ، وبرامج التصميم الجرافيكي ، والهندسة ، والمحاسبة، وبالنسبة للأعمال للحفاظ على ميزاتها التنافسية ، فإنك تحتاج إلى أكثر البرامج المتاحة موثوقًا وأفضلها وأكثرها أمانًا، وبالتالي فإن السوق أساسه الابتكار ، حيث أصبحت أفضل المنتجات وأكثرها تميزًا قادة السوق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *