استعمالات ” كريم الدوكين فورت ” للمناطق الحساسة

- -

كريم الدوكين فورت، ” إن الله جميل يحب الجمال” فالبحث عن الجمال صفة من الصفات التي أوصى عليها المولى عز وجل، ومن أجل الحصول على بشرة طبيعية بلونها الزاهي وبريقها اللامع علينا استخدام كريم الدوكين فورت لكونه من الكريمات التي تفتح البشرة، ويقيها من التعرض للكثير من المشاكل الجلدية، وهو الأمر الذي نفصله فيما يلي.

صفات كريم الدوكين فورت للمناطق الحساسة

من الكريمات القوية جداً لأن المادة الفعالة هي الهيدروكينون والتي تتركز بنحو 2% في الكريم، ويتم استعماله لكل أنواع البشرة ولكنه يفضل للبشرة الحساسة، ويوجد منه نوعان الأول هو كريم الدوكين الهيدروكينون 2%، وكريم الدوكين فورت الهيدروكينون 4% وهو الذي نشمله بالحديث في هذا المقال.

يتم استخدام الكريم لـ تفتيح البشرة التي تعرضت للاسمرار نتيجة التعرض للشمس أو وجود النمش والكلف وخاصة بعد فترة الحمل والولادة والناتجة عن الكبر في السن، وعلاج كل من البقع الداكنة والكلف، كما أنه مفيد جداً في علاج التصبغات الجلدية الموجودة باليدين والإبطين والركبتين والكوعين وعلاج المناطق الحساسة ولكن يفضل الاستخدام بحذر.

محاذير استخدام كريم الدوكين فورت

هناك بعض التعليمات الواجب إتباعها عند استخدام كريم الدوكين فورت ومنها غسل الوجه قبل الاستخدام مباشرة ويجفف لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ثم يوضع الكريم وغسل اليدين جيداً بعد الاستخدام، وإتباع النظام الغذائي السليم الذي يحتوى الخضروات والفواكه، وعلى من يستخدمه الامتناع عن استخدام العطور لأنها تسبب الحساسية وكذلك لا توضع مستحضرات التجميل على البشرة لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام قبل استخدام الكريم، ولا يستخدم الكريم على الوجه إذا وجد أي حبوب.

طريقة استخدام كريم الدوكين فورت

عند استخدام الكريم لتفتيح المنطقة الحساسة يتم وضع طبقة رقيقة جداً على المنطقة الغامقة وحول المنطقة الحساسة في المساء وتترك لمدة نصف الساعة ثم تشطف جيداً، ولكن قبل الاستخدام لابد من استشارة الطبيب لأن المادة الفعالة الهيدروكينون من المراد القوية على البشرة.

في حالة علاج الوجه كله لابد من وضع الكريم أثناء الليل لعدم التعرض لأشعة الشمس والجو الحار وكذلك الابتعاد عن الأفران والبوتاجاز، وعلينا دهن البشرة بطبقة رقيقة جداً من كريم الدوكين فورت ويكون فرد الكريم بمنتهى اللطف والرفق، وملاحظة عدم الاقتراب من العين وفتحات الفم والأنف، وفي حالة علاج كل من اليدين والإبطين والكوعين والركبتين نتبع نفس الخطوات.

فترة استخدام كريم الدوكين فورت

عندما تتعرض البشرة لبعض العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بالسلب يلجأ البعض إلى استخدام الكريمات التي تعالج البشرة، ولكن تختلف مدة العلاج من بشرة إلى أخرى ويعود الأمر إلى رأي الطبيب المعالج، ولكن كريم الدوكين فورت يفضل استخدامه ليلاً ولفترة لا تزيد عن نصف الساعة وهناك بعض الأطباء يفضلون وضع الكريم طوال ساعات الليل، ويعود الأمر لنوع البشرة وقوة البقع ورؤية الطبيب الذي يرى في بعض الأوقات استخدام كريم أخر للتفتيح مع كريم الدوكين فورت.

وفترة العلاج تتراوح ما بين 15 يوم إلى ثلاثة شهور وأيضاً حسب المنطقة التي يتم علاجها، وفي كل الحالات من الأفضل الذهاب إلى الطبيب كل عشرة أيام على الأقل لمتابعة الحالة.

كيفية العناية بالبشرة مع استخدام كريم الدوكين فورت

من الهام جداً إتباع بعض النصائح لحماية البشرة أثناء استخدام الكريم ومنها الابتعاد عن درجات الحرارة المباشرة أو الغير مباشرة والحرص من العرق أثناء وضع الكريم، وعلينا وضع كريم واقي الشمس بعامل حماية مناسب قبل الخروج بربع ساعة على الأقل وذلك أثناء فترة العلاج بالكريم، ويتم وضع الكريم المرطب من اجل تلطيف البشرة وتقليل الاحمرار الناتج من استخدام الكريم.

ومن أجل الحفاظ على البشرة على المريض الاستحمام مرة على الأقل يومياً بماء عادي، ويستخدم المنظف الخفيف على البشرة للحفاظ على رطوبة البشرة وكذلك يستخدم الفوطة الناعمة للحفاظ على الزيوت الطبيعية للبشرة، ومن أجل عدم التعرض للعرق على المريض الجلوس في أماكن جيدة التهوية وارتداء الملابس القطنية التي لا تسبب الحساسية، والابتعاد عن وضع العطور ومستحضرات التجميل.

استخدام كريم الدوكين أثناء فترة الحمل وبعد الولادة

تتعرض بشرة المرأة الحامل للعديد من التغيرات بسبب التغير في الهرمونات بالدم وهذا الأمر يؤدي إلى ظهور البقع والكلف بالوجه والجبهة والبطن وانتشار اللون الأسمر ببعض الأماكن الأخرى، ولا يمكن استخدام كريمات علاجية أو للتفتيح أثناء فترة الحمل، وقد يزول كل هذا بمجرد الولادة وعودة نسب الهرمونات لطبيعتها، ومن يبقى لديها أثر تلك البقع عليها استخدام كريم الدوكين فورت بعد الولادة بفترة لا تقل عن ستة أشهر لعدم إلحاق الضرر بالمولود.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم الدوكين فورت

تتعرض البشرة لبعض الأعراض الجانبية عند استخدام الكريم وتكون ناتجة من حساسية البشرة نحو الكريم فيحدث احمرار الوجه، أو يحمر الوجه نتيجة التعرض للشمس أثناء الاستخدام أو سوء الاستخدام ويكون بزيادة المدة أو وضع كمية كبيرة من الكريم، ويشعر المريض بالهرش أو الحكة الجلدية في بعض الأحيان.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *