الاختيار الانسب لـ نظارات طبية للوجه البيضاوي

كل شكل وجه فريد من نوعه بزواياه وخطوطه، وإذا كنت من مرتدي النظارات ، فيجب اختيار زوج من النظارات التي تكمل شكلك وتعطيه مظهر مميز، ويعتبر الوجه البيضاوي هو الشكل للوجه المثالي .

الوجه البيضاوي

يكون الجبين ضيق ، الذقن ضيق قليلاً ، ويكون الفك مقوس و عظام الخد عالية، وشكل الوجه البيضاوي يمكن أن يناسبه تقريبا أي نمط من النظارات، ويتميز الوجه البيضاوي بنسب متوازنة مما يجعله أفضل راحة لاختيار زوج من النظارات، ومع ذلك لا يمكنك اختيار أي شكل إطار بشكل أعمى ، إلا إذا كان يبدو مذهلاً عليك، ولإنشاء توازن طبيعي حدد معظم الإطارات المناسبة .

إطارات النظارات المناسبة للوجه البيضاوي

عادة يكون الإطار الأكثر شعبية للأوجه البيضاوية هي أشكال هندسية مثل المربعات أو المستطيلات، فهي تبرز التوازن الطبيعي لوجهك وتسليط الضوء على أفضل الميزات، وتأكد أيضًا من البحث عن زوج أوسع حول العين :

1- الإطارات المربعة

واحدة من الأشكال الأكثر شعبية الإطار الهندسي التي تتطابق بشكل جيد على الوجه البيضاوي هو الإطار المربع، ويعزز هذا الشكل المظهر العام، والإطار المربع هو الأفضل للوجوه طويلة، وعلى الرغم من وجود العديد من الخيارات للوجه البيضاوي المحظوظ ، فإن المربع هو ببساطة الأفضل .

2- الإطارات المستطيلة

يعد الشكل الهندسي الكلاسيكي مناسبا للوجه البيضاوي حيث يكمل شكله، وتكون الوجوه المائلة أطول من الأفق ، بينما تكون إطارات المستطيل أعرض من الطول ، وبالتالي فهي تخلق تأثير تباين مثالي للوجه البيضاوي .

3- الإطارات المستديرة

النظارات المستديرة ذات الحجم الصغير تبدو أيضاً جيدة على الوجه البيضاوي، ويتم تصغير شكل الوجه قليلاً عند ارتداء إطارات مستديرة ، لذا فإن ارتداء الإطارات المستديرة بالكامل سيخلق توازنا ومظهر متناسق للوجه البيضاوي .

عند اختيار نظارات طبيه تجنب

1- الإطارات التي تغطي الكثير من وجهك .
2- إطار صغير للغاية حيث أنه يبرز طول الوجه .
3- الإطارات التي تعطي مظهر غير جذاب .
4- نظارات غير مريحة .

أشكال الوجه الأخرى

1- شكل الوجه القلب

الوجه على شكل قلب لديه الثلث العلوي واسع، في بعض الأحيان يسمى هذا شكل الوجه المثلث ، ولتقليل العرض الظاهر لأعلى الوجه ، اختر أشكال إطار أوسع في الجزء السفلي، وإطارات رقيقة ذات ألوان فاتحة، أو نظارات بدون إطار ذات مظهر فاتح ومتجدد أيضًا كلها خيارات جيدة .

3- شكل الوجه المستطيل

شكل الوجه المستطيل أطول من عرضه وله خط طويل ومستقيم، ولجعل الوجه المستطيل يبدو أقصر وأكثر توازناً ، حاول استخدام إطارات ذات عمق أكبر من العرض، أيضا تضيف الإطارات المزينة والمزخرفة عرضًا للوجه .

4- شكل الوجه المربع

شكل الوجه المربع له فك ضخم وجبهة عريضة ، ويمتلك عرض وطول الوجه نفس النسب تقريبًا، ولجعل الوجه المربع يبدو أطول ويخفف من زواياه ، حاول استخدام أنماط إطار ضيقة ، إطارات ذات عرض أكبر من العمق ، وأشكال بيضاوية ضيقة .

5- شكل الوجه المستدير

شكل دائر له خطوط منحنية مع عرض وطول بنفس النسب وبدون زوايا، ولجعل الوجه المستدير يبدو أرق وأطول ، جرب إطارات النظارات من الزاوية الضيقة لإطالة الوجه، ويمكن أن تكون الإطارات ذات الجسور الواضحة والإطارات المستطيلة التي تكون أعرض أيضًا خيارات جيدة للوجه المستدير .

6- الوجه الثلاثي

شكل الوجه الثلاثي المثلث له جبهته الضيقة ويتسع في مناطق الخدين والذقن، ولإضافة العرض والتأكيد على الثلث العلوي الضيق من الوجه ، جرب الإطارات التي تكون ذات اللون الظاهر، أيضًا يمكن أن تكون الإطارات ذات أشكال القطط اختيارات جيدة .

ما هو لون النظارات الطبية التي يجب اختياره

لاختيار لون النظارات أهمية كبيرة حيث جعل الوجه بارز أو تعطيه مظهر غير جذاب، ويجب اختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك ولون العين، ويعتبر أفضل الألوان هم : الوردي والأرجواني، وتكون الإطارات البنية أفضل للعيون الزرقاء والخضراء، والإطارات الرمادية تكون أفضل مع العيون العسلي .

ما هي نظارات السلامة

يتم ارتداء نظارات السلامة لحماية العيون في حالات مختلفة، وهي مصنوعة من عدسات بلاستيكية مقاومة للكسر لحماية العين من الحطام المتطاير أو أي مادة أخرى، وغالباً ما يطلب من عمال البناء ، وعمال المصانع ، والميكانيكيين وفنيي المختبرات أن يرتدوا نظارات السلامة لحماية العين من الحطام المتطاير أو الرذاذ الخطير مثل الدم أو المواد الكيميائية، واعتبارًا من عام 2017 يطلب من أطباء الأسنان والجراحين في كندا والدول الأخرى ارتداء نظارات السلامة للحماية من العدوى من دم المريض أو سوائل الجسم الأخرى .

وهناك أيضا نظارات السلامة للحام ، والتي هي على غرار النظارات الشمسية ولكن مع الكثير من العدسات الداكنة، وهذه غالبا ما تسمى نظارات فلاش لأنها توفر الحماية من فلاش اللحام، وتستخدم إطارات النايلون عادة لحماية النظارات بسبب خواصها الخفيفة والمرنة، وعلى عكس معظم النظارات العادية ، غالباً ما تتضمن نظارات السلامة حماية بالقرب من العينين وكذلك أمام العينين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *