الفرق بين ساعات مونت بلانك الأصلية والتقليد

شبح التقليد أصبح من أكثر الأخطار التي وقعت على الشركات التي تنتج الماركات العالمية ، حيث بات من المستحيل على الكثيرين ارتداء مثل تلك الماركات العالمية كالمونت بلانك وغيرها ، والمعروف أن مثل تلك الساعات المقلدة لا يمكن مقارنتها بالأصلية حيث تختلف في جودتها ومواصفاتها ، وتقليد ساعات المونت بلانك زاد وكثر في الأونة الأخيرة مما تسبب في خسائر باهظة للشركة الأم .

ويرجع السبب في ذلك أنه لا يمكن التفريق بين الساعة الأصلية والمقلدة ، حيث يمكن ملاحظة التطابق التام بين المظهر والهيكل الخارجي للساعة ، كما أن الأنواع المقلدة باتت كثيرة للغاية مما يصعب معرفة الساعة الأصلية من المقلدة ، ولكن الساعات الأصلية تحتوي على مكونات عالية الدقة بسبب جودة المواد المستخدمة في التصنيع .

الاجراءات التي يمكن مراعاتها لعدم الوقوع تحت طائلة الساعات المقلدة

ويمكننا تمييز الساعات ببعض الطرق منها

1 – العلامة التجارية المطبوعة

تحتوي الساعة الأصلية المونت بلانك أو غيرها من الماركات العالمية على ختم مميز باسم الماركة محفور عليها ولايمكن للساعات المقلدة حفرها بنفس الدقة ، حيث يتم حفره على عقارب الساعة أو على الساعة من الخلف ، وفي الساعة المقلدة يلاحظ وجود الختم على الساعة من الداخل فقط .

2- الأرقام والكتابة

يجب بذل بعض الجهد والتدقيق في الكتابة والنقوش الموجودة في الساعة وخلفها ، حيث يمكن ملاحظة الدقة في الساعات الأصلية وخلوها من الأخطاء في الخط أو النقش ، حيث تعتمد الشركات العالمية على أجهزة غاية في الدقة والتطور .

3- العقارب وأجهزة التوقيت

يمكن ملاحظة ومراجعة العقارب سواءً العقارب الكمالية أو عقارب التوقيت فالماركات العالمية لا يمكنها اصدار صوت تكتكة بعقاربها ، والجدير بالذكر أن هناك بعض الموديلات العالمية التي يمكنها اصدار صوت ، لذا يجب البحث الجيد عن الموديل ومعرفة خصائصه ، كما يجب التأكد من جودة زجاج الساعة الذي يمكنه تكبير العقارب والأرقام عند النظر في الساعة من زاوية معينة ، فالساعات المقلدة لا تستخدم زجاج عالي الجودة .

4- الحركة الميكانيكية الداخلية للساعة

يجب إزالة الغطاء الخلفي للساعة للتأكد من الدقة والانتظام الموجود بداخلها ، عادة ما تحتوي جميع الساعات الأصلية والمقلدة على حركات منتظمة ولكن الأصلية تكون غاية في الدقة .

5- الوزن

الساعات الأصلية يتم تصنيعها من أجود الخامات مما يجعل وزنها مناسب فوزنها ليس خفيف ، ولا ثقيل يصعب حملها باليد .

6- خلفية فارغة

تتميز الساعات الأصلية بخلوها من التفاصيل الكثيرة والجمل التي توضح مكان الصنع ومواد التصنيع ، بل تكتفي الماركات بحفر الاسم على الغطاء الخلفي للساعة .

نصائح لتجنب الوقوع في خطر الساعات المقلدة

-يجب اجراء بحث على شبكة الإنترنت للتعرف على التصميمات المتاحة من ماركة المونت بلانك ، حيث تمتلك كل ساعة تفاصيل تميزها وتعد علامة مميزة لا بحيث لا يمكن تقليدها .

– يجب التأكد من وظائف الساعة ومعرفة إذا كانت كونوجراف أو توربيون ، وكيفية تشغيلها ومكان زر التشغيل .

– الساعات المقلدة غالباً ما يلاحظ بطء عقاربها فحركتها تبدو متعثرة .

– الساعات الأصلية لا يمكن بيعها في الشارع والمحلات التقليدية ولا يمكن أن يكون سعرها أقل من 250 دولاراً .

– الساعات الأصلية لا يحدث لها خصومات تصل ل 50% كما نرى في بعض مواقع الإنترنت .

– عدم تصديق الإعلانلات الزائفة عن الساعات التي يود بيعها للإتهاء من مخزونها فالساعات الأصلية كقطع المجوهرات .

– قبل الشراء يجب أن تطلب من المصنع الرقم التسلسلي للساعة ، مع إرفاق صورة للساعة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *