طريقة استعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز

اصبحت الان شركات الطيران توفر العديد من الخدمات الالكترونية و ذلك لتسهيل التعامل مع المسافرين ، من خلال الموقع الرسمي لخدمة طيران السعودية ستتمكن من القيام ببعض الاجراءات و التي منها حجز تذكرة طيران و التعرف على الاسعار و تعديل الحجز بعد ذلك و ايضا الغائه ، و يمكنك التحقق من الرحلات و مواعيدها و كذلك الاستعلام عن تذكرة الطيران برقم الحجز .

خدمة التحقق من تذكرة طيران الخطوط السعودية

هذه الخدمة يتم توفيها بشكل اون لاين من خلال الموقع الرسمي للخطوط السعودية و الغرض منها هو التحقق من قيامك بالحجز ، و هذا عني انها المرحلة التالية بعد حجز تذاكر الطيران فيمكنك من خلالها ان تتأكد من فاعلية الحجز فقط عن طريق ادخال رقم الحجز الذي حصلت عليه مسبقا بعد ان قمت بحجز تذكرة الطيران و طباعتها .

خطوات الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز

– قم بالدخول الى الموقع الرسمي للخطوط السعودية من خلال الرابط التالي : https://www.saudia.com/ ، و يمكنك من خلال الشريط السفلي للموقع القيام بتغير اللغة من الانجليزية الى العربية حتى تتمكن من فهم الموقع بشكل افضل .

– بعد تغيير لغة الموقع ستجد في الصفحة الرئيسية عدة خيارات تختار منها ” ادارة الحجوزات ” و هي الصفحة الخاصة بالستعلام عن تذكرة الطيران من خلال رقم الحجز .

– داخل ” ادارة الحجوزات ” يوجد طريقيتن من اجل الاستعلام عن تذكرة الطيران ، الطريقة الاولى من خلال رقم الحجز حيث تقوم بادخال رقم الحجز و الاسمر الاخير في الخانات المطلوبة ثم تقوم بالضعط على زر ” استعراض الحجز ” و سيظهر لك بيانات الحجز ، اما الطريقة الثانية من داخل ذات الصفحة هي عن طريق اختيار ” التذكرة الالكترونية ” و بعد اختياره تقوم بادخال الرقم الالكتروني للتذكرة و الاسم الاخير ايضا ثم الضغط على زر ” استعراض ” لتظهر لك البيانات المطلوبة .

ستجد كذلك من الخدمات الالكترونية تقديم طيران السعودية العديد من العروض على رحلات مميزة كما ستجد اكواد تخفيض يمكنك استعمالها لاحقا و يوفر الطيران السعودي خدمة ترقية درجة المسافر من اجل الحصول على درجة فاخرة ، هناك العديد من المهام التي يمكنك القيام بها الكترونيا قبل السفر من خلال موقع طيران الخطوط السعودية سواء من الموبايل او الحاسوب .

خطوات حجز رحلة طيران عبر الخطوط السعودية

اذا كنت ترغب في حجز رحلة من خلال الخطوط السعودية فيمكنك القيام بذلك اون لاين سواء من الويب عبر المتصفح على الحاسوب او الموبايل او من خلال تطبيق الخطوط السعودية عبر الجوال فقط ، و اذا كنت ترغب في حجز رحلة طيران اتبع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى الموقع الرسمي لخطوط السعودية من خلال الرابط التالي : https://www.saudia.com/ .

– ستجد في الصفحة الرئيسية تبويت باسم ” احجز رحلت ” و ستجد بداخله ثلاث خيارات من ال حجز رحلة الطيران و التي ممثل في حجز الطيران فقط او حز الفندق فقط للاقامة او حجز الطيران و الفندق معا .

– عند حجز رحلة سيطلب منك ادخال البيانات التالية ” المطار الذي ستغادر منه ، المطار الذي ستصل اليه ، تحديد اذا كانت رحلة الطيران ذهاب فقط او ذهاب و عودة ، تحديد ميعاد السفر و ميعاد العودة ، تحديد عدد الاشخاص الذين سيسافرون ” ثم بعد ذلك الضغط على زر اذهب .

– سيبدأ الموقع في اظهار رحلات الطيران التي ستتم خال اليوم المحدد و اذا لم يكن هناك طيران خلال هذا اليوم فانه يحدد لك اقرب ميعاد ممكن للسفر و سيظهر لك مواعيد انطلاق الرحلة و ميعاد الوصول المتوقع .

– دائما ما يظهر لك نوعين من الاسعار بجانب سعر الرحلة حيث السعر الاول هو السعر الاقتصادي للرحلة بينما السعر الثاني فهو المخصص لفئة رجال الاعمال .

– الان سنتقل بك الى الصفحة التالية و التي سيطلب منك فيها القايم بادخال البيانات الشخصية و التي تتمثل في ” الاسم ، رقم الهاتف ، البريد الالكتروني ، تاريخ الميلاد ، الجنسية ، الوظيفة ، رقم الهوية ” و في اسفل الصفحة تقوم بالضغط على زر ” التالي ” .

– في الصفحة التالية فانه يظهر لك من خلالها شكل الطيارة لتقوم بحجز مقعد الرحلة للذهاب ثم اختيار مقعد الرحلة للعودة ثم تقوم بالضغط على زر ” متابعة ” .

– في الصفحة التالية سيطلب منك القيام بسداد المبلغ المالي المطلوب من خلال البطاقة الائتمانية ، حيث تقوم باختيار نوعها و ادخال بياناتها لتتم عملية الدفع .

يوفر الموقع العديد من الخيارات لكي تقوم بسداد المبالغ المالية المستحقة اما من خلال القيام بالدفع من خلال البطاقة الائتمانية او من خلال سداد و التي من خلالها ستتمكن من دفع المبلغ من خلال الصراف الالي ، او يمكنك السداد من خلال مكاتب الشركة المنتشرة في المملكة .

– في الخطو الاخيرة سيظهر لك تأكيد باتمام عملية الاشتراك في رحلة الطيران و يمكنك ان تقوم بطباعة هذا اليصال لتأكيد عملية الحجز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    سيد اشهد
    2019-04-21 at 19:02

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته--كيف استعلام التذكرة لخطوط السعودية

  2. Avatar
    محمد الرشدي
    2019-06-08 at 06:33

    ضيعت رقم الحجز الجوال اتفرمت

  3. Avatar
    HATIM SAAD
    2019-07-22 at 14:51

    استعراض الحجز

  4. Avatar
    THORYA ABDALLAHA ABBAS
    2019-09-22 at 11:36

    ضاع مني رقم الحجز شرورة جدة جدة شرورة بتاريخ 9/11 عودة 11/11

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *