قناة مانشستر الملاحية ثالث اكبر قناة ملاحة نهرية

قناة مانشستر الملاحية هى الممر المائي بطول 36 ميلا (58 كم) في شمال غرب انكلترا ، بدءا من مصب نهر ميرسي بالقرب من ليفربول ، ويترتب على الطرق عموما الأصلية للأنهار ميرسي وإيرول من خلال المقاطعات التاريخية من شيشاير و انكشاير .

بدأ البناء في عام 1887 واستغرق ست سنوات وتكلف نحو 15 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل حوالي £ 1650000000 اعتبارا من عام 2011) .

عندما فتحت القناة في يناير 1894 كانت أكبر قناة الملاحة النهرية في العالم ، حديثا اصبح ثالث أكثر قناة الملاحة النهرية ازدحاما على الرغم من كونه حوالي 40 ميلا (64 كم) الداخلية .

قناة مانشستر الملاحية لم تحقق النجاح التجاري ، وتدريجيا انتقل ميزان حركة المرور إلى الغرب ، مما أدى إلى إغلاق محطة الاحواض في سالفورد .

بالرغم من قدرتهم على استيعاب مجموعة من السفن من السفن الساحلية بين القارات بطانات البضائع ، قناة مانشستر الملاحية ليست كبيرة بما فيه الكفاية لجميع السفن الحديثة .

 اعتبارا من عام 2011 ، قد انخفضت الحركة لذروتها في عام 1958 من 18 مليون طن طويل (20 مليون طن قصير) من البضائع سنويا إلى حوالي 7 ملايين طن طويل (7.8 مليون طن قصير) .

الآن قناة مانشستر الملاحية مملوكة من القطاع الخاص عن طريق قناة الموانئ بيل ، التي تشمل إعادة تطوير وتوسيع وزيادة في الشحن من 8000 خطط الحاويات سنويا إلى 100،000 بحلول عام 2030 ، كجزء من بوابة الأطلسي المشروع .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
قناه دو ميدي
قناة الدانوب … البحر الأسود
قناه ايري المائية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *