اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

بعد تحليل أكثر من 12 مليون عملية تداول حقيقي قام بها أحد كبار سماسرة الفوركس ، وجد أن أرباح وخسائر المتداولين يمكن أن تختلف بشكل كبير خلال اليوم ، وأظهرت تلك البيانات أن معظم المتداولين نجاحهم أو إخفاقاتهم تعتمد إلى حد كبير على ظروف السوق ، ففي الواقع الخسارة في أسلوب التداول تعني أن العديد منهم لديهم مشاكل في النجاح في الفوركس ، لأنهم يتداولون في الوقت غير المناسب من اليوم .

أفضل اوقات تداول العملات

يرى معظم تجار الفوركس أن أفضل أوقات تداول العملات الأكثر نجاحًا خلال تكون خلال جلسات التداول الأمريكية أو الآسيوية أو أوائل جلسات التداول الأوروبية – من الساعة 2 مساءً إلى 6 صباحاً بالتوقيت الشرقي (نيويورك) ، وهي الساعة 7 مساءً إلى 11 صباحاً بتوقيت المملكة المتحدة ، أو من الساعة 10 مساء إلى 2 صباحا بتوقيت السعودية .

ويظهر الرسم البياني أدناه اتجاهًا جديرًا بالاهتمام تم سحبه من التداولات الحقيقية التي قام بها عملاء أحد كبار سماسرة الفوركس خلال الفترة من 2009-2010 ، ويظهر الرسم البياني ربحية المتداولين مع صفقات مفتوحة موزعة حسب ساعات اليوم عبر أزواج العملات الأكثر شعبية ، ويمكن أن تختلف إحصاءات الربحية هذه بشكل يومي ، لكن الأنماط مستقرة بشكل مذهل على مدار العام .

كيف يؤثر الوقت على متوسط ​​ربحية المتداول

يمكنك أن ترى أن فترات أداء التداول القوي مرتبطة بساعات تداول منخفضة التذبذب ، يميل المتداولون إلى رؤية أفضل النتائج خلال جلسة التداول الآسيوية ، ويظهر الرسم البياني أدناه أن اليورو يميل إلى التحرك أقل بكثير خلال هذه الفترة ، لمعرفة سبب تغير حركة التذبذب بشكل جيد مع الأداء ، نحتاج إلى النظر إلى سلوك التاجر الحقيقي .

تبادلات فوركس الكبرى

تقع البورصات الأربعة الرئيسية في نيويورك ولندن وسنغافورة وطوكيو ، وعندما يتم فتح أكثر من بورصة في وقت واحد ، فإن هذا لا يزيد فقط من حجم التداول ، بل يزيد أيضًا من التقلبات (المدى والمعدل الذي تتغير به أسعار الأسهم أو العملات) ، الأمر الذي يفيد أيضًا تجار الفوركس ، قد يبدو هذا متناقضًا حيث يخشى المستثمرون عموماً تقلبات السوق ، ولكن في لعبة الفوركس يترجم المزيد من التقلب إلى فرص ربح أكبر.

اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

لدى الفوركس خمسة عشر بورصة مستقلة في جميع أنحاء العالم ، تفتح أسبوعياً من الاثنين إلى الجمعة ، كل منها بساعات تداول فريدة. ولكن من منظور التداول ، فإن أهم أربع نوافذ هي كما يلي (الأوقات الموضحة تمثل التوقيت الشرقي القياسي )

لندن: من 3 صباحًا حتى 12 ظهرًا ( بتوقيت السعودية من 11 صباحا حتى 8 مساء )

نيويورك: من 8 ص إلى 5 م ( بتوقيت السعودية من 4 مساء حتى 1 صباحا )

سنغافورة: من 3 عصرًا إلى 12 صباحًا ( بتوقيت السعودية من 11 مساء حتى 8 صباحا )

طوكيو: من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 4 صباحًا ( بتوقيت السعودية من 3 صباحا حتى 12 ظهرا )

وفي حين أن كل تبادل يعمل بشكل مستقل ، فإنهم جميعهم يتداولون نفس العملات ، وبالتالي عندما يكون هناك تبادلان مفتوحان ، يزيد عدد التجار الذين يقومون بعمليات شراء وبيع عملة معينة بشكل كبير ، وتؤدي العطاءات والسعرات في سوق فوركس واحد إلى التأثير بشكل مباشر في عروض الأسعار ، مما يقلل من فروق السوق وزيادة التقلبات. هذا هو الحال بالتأكيد في النوافذ التالية:

ومن أفضل أوقات التداول هو التداخل عندما تكون كل من بورصة نيويورك ولندن مفتوحة ، حيث يمثل هذان المركزان التجاريان أكثر من 50٪ من جميع صفقات الفوركس، ولكن هناك استثناءات ، يمكن للأزمات السياسية أو العسكرية التي تتطور خلال هذه الساعة أن تؤدي إلى ارتفاع معدل التذبذب وحجم التداول ، مما يجعل هذه النافذة فترة ملائمة للتداول.

أفضل وقت لا يعني دائما الربح

يجب على متداولي الفوركس أن يتوخوا الحذر ، لأن صفقات العملة غالباً ما تنطوي على معدلات رافعة عالية من 1000 إلى 1. في حين أن هذه النسبة توفر فرص ربح محبطة ، فإنها تأتي مع خطر المستثمر بفقدان استثمار كامل في صفقة واحدة ، في الواقع ، خلصت دراسة في سيتي بنك لعام 2014 إلى أن 30٪ من تجار التجزئة في الفوركس يتساوون بشكل أفضل .

ولكن بشكل مؤكد فإن 84٪ ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أنهم يستطيعون كسب المال في سوق الفوركس ، لذا يجب على المستثمرين الجدد في سوق الفوركس فتح حسابات مع الشركات التي تقدم منصات تجريبية ، والتي تسمح لهم بإجراء عمليات تداول وهمية وتسجيل مكاسب وخسائر وهمية ، حتى يتحول المستثمرون إلى التداول الحقيقي بثقة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *