انواع ” كريم يوريا ” ” urea cream ” ومعاني الارقام المسجلة عليه

يستخدم كريم اليوريا لعلاج حالات الجلد الجاف والأكزيما والصدفية وبعض مشاكل الأظافر ، ويمكن أيضا أن يستخدم للمساعدة في إزالة الأنسجة الميتة في بعض الجروح مما يساعد في التئام الجروح ، كما تزيد اليوريا من رطوبة الجلد مما يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويساعد البشرة على الاحتفاظ بالمياه أكثر .

كيفية استخدام اليوريا كريم urea cream

استخدم هذا المنتج حسب التوجيهات ، حيث يمكنك اتباع جميع التوجيهات على نشرة المنتج طبقا لما هو موصوف طبيا ، فإذا كنت غير متأكد من أي من المعلومات استشر طبيبك أو الصيدلي .

يتم تطبيق اليوريا كريم على المناطق المصابة من الجلد / الأظافر ، عادة من 1 إلى 3 مرات في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب ، افرك الكريم جيدا حتى يمتص ، اغسل يديك بعد الاستخدام إلا إذا كنت تعالج اليدين ، ويعتمد عدد مرات تطبيق الدواء على حالة البشرة .

يتم تطبيق الكريم على الجلد و الأظافر فقط ، مع تجنب المناطق الحساسة مثل العينين والشفاه وداخل الفم والأنف ومنطقة المهبل والفخذ ، ما لم يوجهك الطبيب إلى غير ذلك .

اطلب من طبيبك أو افحص الملصق للحصول على التوجيهات حول أي مناطق أو أنواع من الجلد لا ينبغي استخدام المنتج عليها (على سبيل المثال : الوجه والبشرة المتشققة أو المفتحة أو المتهيجة أو المقشرة) واسأل طبيبك إذا كان يجب عليك تغطية المنطقة المعالجة بضمادة أو شاش .

استشر الطبيب أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل ، واستخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه .

أنواع كريم يوريا ودلالة الأرقام الموجودة عليه

يتوفر كريم اليوريا بتركيزا ت مختلفة ، ويستخدم أي منها تحت إشراف طبي

كريم يوريا 10% : يستخدم كريم اليوريا 10 ٪ مثل HealthE urea cream® و AquaCare HP® و Nutraplus® لترطيب البشرة الجافة بشكل معتدل .

كريم يوريا 25% : يستخدم كريم اليوريا 25٪ Eulactol® لترطيب البشرة الجافة بشكل مفرط أو المناطق السميكة من الجلد مثل كعب القدم .

كريم يوريا 39%

كريم يوريا 40%

كريم يوريا 41%

كريم يوريا 45%

كريم يوريا 49%

احتياطات استخدام اليوريا كريم urea cream

يجب إخبار الطبيب قبل تناول كريم اليوريا إذا كان لديك حساسية من اليوريا أو أي مكون آخر في كريم اليوريا .

إذا كان لديك حساسية من أي دواء مثلا أو أطعمة أو مواد أخرى ، أخبر طبيبك عن هذه الحساسية وما هي العلامات التي لديك ، مثل الطفح الجلدي ، أو ضيق في التنفس أو السعال أو تورم الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق ؛ أو أي علامات أخرى .

قد يتفاعل هذا الدواء مع أدوية أخرى أو يسبب مشاكل صحية .

أخبر طبيبك والصيدلي عن جميع الأدوية الخاصة بك (حتى المنتجات الطبيعية والفيتامينات ) والمشاكل الصحية ، يجب عليك التحقق للتأكد من أنه آمن ، لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي دواء دون مراجعة الطبيب .

قد تجعلك بعض المنتجات أكثر حساسية لأشعة الشمس ، لذا تحقق عما إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ أي احتياطات خاصة عندما تكون في الشمس ، قد يقترح الطبيب / الصيدلي أن تحدّ من وقتك في الشمس ، وأن تستخدم واقيات الشمس وارتداء الملابس الواقية عندما تكون في الهواء الطلق ، وعليك أن تخبر طبيبك فورًا إذا كنت تعاني من حروق الشمس أو كنت تعاني من بثور / احمرار في الجلد .

خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه و مناقشة المخاطر والمنافع مع الطبيب .

ليس من المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمر في حليب الثدي ، فاستشيري طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية ، خاصة إذا كنت تستخدمي هذا المنتج في منطقة الثدي .

الآثار الجانبية لاستخدام كريم اليوريا urea cream

قد يحدث حرق أو حكة أو احمرار أو تهيج نتيجة لاستخدام كريم اليوريا ، فإذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور .

تذكر أن طبيبك وصف لك هذا الدواء لأنه قد رأى أن الفائدة التي ستحققها أكبر من خطر الآثار الجانبية ، فكثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة .

أخبر طبيبك فوراً إذا حدث أي من هذه الآثار الجانبية تغيرات غير عادية في الجلد مثل التقرحات والتقشير، ووجود علامات بالجلد .

نادرا ما يكون هناك رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء ، ومع ذلك التماس العناية الطبية الفورية إذا لاحظت أي عرض لرد فعل حساسية خطيرة ، بما في ذلك : الطفح الجلدي ، الحكة / لتورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس .

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة ، فإذا لاحظت تأثيرات أخرى غير المذكورة أعلاه ، اتصل بطبيبك أو الصيدلي .

كيف يمكن تخزين أو التخلص من كريم اليوريا

احفظه في درجة حرارة الغرفة ولاتضعه بالفريزر .

احتفظ به في مكان آمن ، وإبقائه بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة .

تحقق من الصيدلي حول كيفية التخلص من الكريم المتبقي الغير مستخدم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *