متطلبات المطابقة في الخدمة المدنية

تم الإعلان عن أسماء الخدمة المدنية للمرشحين للوظائف التعليمية في عام 1440 ، بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم في المملكة ، حيث كان على المتقدمين لـ 831 وظيفة متقدمة ، أن يشغلوا المناصب التي تغطيها لوائح التوظيف للتعليم 1440 من قبل الوزارة ، للتوافق مع فروع الخدمة المدنية المنتشرة في المملكة.

طريقة التعرف على المقبولين في الخدمة المدنية

يتم طلب أسماء الإدارة العامة عند زيارة موقع الوزارة على الإنترنت ، للسؤال عن الأسماء المقبولة من حيث المبدأ ، هذه الدعوة للمرشحين و هي دعوة لتساوى صلاحية البيانات و لا تعني الترشيح النهائي ، تتم مراجعة البيانات في أي مكتب أو فرع من فروع الوزارة في مناطق مختلفة من المملكة ، بالإضافة إلى تاريخ الامتثال و المتطلبات من خلال الموقع.

الخدمة المدنية

– أعلنت وزارة التربية عن إطلاق أسماء المرشحين يوم الاثنين 2 أكتوبر 2018 ، تم تحديد تاريخ المصادفة مع بيانات القبول في البداية لشغل الوظائف التعليمية ، حيث يمكنك تحديد تاريخ مصادفة البيانات مع أولئك الذين تم ذكر أسمائهم في أسماء الإدارة العامة ، التي تم الإعلان عنها في فروع وزارة الوظيفة العامة.

– أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن الذين لم يساهموا بموجودات المستندات ، للامتثال لجميع الطلبات خلال الفترة المحددة للتقدم ، لن يتم النظر فيها إذا تم تقديمها بعد نهاية المدة المحددة ، بعد التشاور مع أسماء المرشحين للوظائف التعليمية ، في نهاية فترة الالتزام و لم يتم الانتهاء من المراجعة ، لم يعد المرشح لهذا المنصب مؤهلاً ، من المعروف أن أسماء الخدمات العامة المرشحة للتوافق لا تعني الترشيح النهائي للوظائف.

المستندات المطلوبة للتقدم للخدمة المدنية

تتطلب المساعدة بالتزامن مع البيانات التي توفر سلسلة من المتطلبات ، لتتوافق مع المرشحين للأعمال التعليمية التي تم الإعلان عنها ، بمشاركة وزارة التربية و التعليم و وزارة الخدمة المدنية ، لاستكمال المتطلبات المطابقة للمرشحين ، من حيث المبدأ من خلال النقاط التالية:

– هوية المرشح الوطني أو سجل الأسرة الإجمالي.
– إحضار مستند التخرج أو المؤهل العلمي الذي تم الحصول عليه ، و شرح التقدير العام و النسبة المئوية و تاريخ التخرج مع بطاقة النتائج.

– أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم مؤهلات تعليمية خارج المملكة ، فيجب عليهم إرفاق معادلة لجنة المعادلة في وزارة التربية و التعليم ، بالإضافة إلى إرفاق الرموز الضريبية.

– يجب إرفاق الدبلوم العام في التربية للمرشحين الحاصلين على دبلوم تعليمي.
– إرفاق دبلوم التربية الخاصة للمرشحين الحاصلين على دبلومة التربية الخاصة ، و تقديم رابط للتشاور مع الأسماء العامة أو أسماء المرشحين للعمل .

– يجب على مقدم الطلب الذي تم ترشيحه من حيث المبدأ ، تقديم المستندات المذكورة أعلاه خلال الفترة الزمنية المحددة ، و أشارت الوزارة إلى أن الوثائق التي ستقدم بعد نهاية فترة الامتثال لن يتم النظر فيها ، بعد الانتهاء من الفترة المحددة لن يتم قبولها ، و التي تعتبر استثناء للرغبة في شغل الوظيفة التعليمية.

– خلال ساعات العمل الرسمية يجب أن يكون كل مرشح حاضرا في الأوقات المحددة للامتثال الأولي ، للاتصال بمركز دعم الخدمات الإلكترونية التابع لوزارة الخدمة المدنية ، يمكنك الاتصال بموقع E-Tawasir الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو خدمة مركز الاتصال الوطني ، أو الاتصال المباشر عبر الهاتف المحمول من خلال رقم وزارة الخدمة المدنية 00966114026666 نقل 4422 ، و من خلال الروابط الرسمية المرفقة ، يمكنك التعرف على أسماء الرجال و النساء في الخدمة المدنية.

التخصصات المطلوبة في إعلان الخدمة المدنية

التسجيل متاح للعناوين و التخصصات المحددة ، في اللوائح و الشروط الخاصة بالأعمال المدرجة في قائمة المنشورات التعليمية (المرأة) ، و هي متوفرة على الموقع الإلكتروني للوزارة في ملف pdf ، حيث يمكن لمقدم الطلب تنزيلها على أجهزتهم الخاصة ، و التأكد من أنها مناسبة للوظائف المعلن عنها وفقًا للمادة و المرحلة .

شروط التعاقد المعمول بها في الخدمة المدنية

– طريقة التوظيف المباشر ، و التخصصات التي لها احتياج يتجاوز عدد المتقدمين.
يتم التعرف على الخريجين من الدرجات العلمية في الوظائف ، التي يكون فيها عدد من الوظائف المتاحة لأقل من عدد الخريجين.

– على صعيد اخر يكون هناك بعض المسابقات الوظيفية ، و المتقدمين للحصول على شهادات التعليم العام (الثانوي أو المتوسط) في حد ذاتها ، أو بالإضافة إلى الخبرة العملية في الأعمال المناسبة ، أو بعض الأعمال الفنية أو الحرفية التي تتطلب الفحص الكامل.

– يتم تحديد تاريخ التخرج باليوم و الشهر و السنة شرط أساسي لاعتماد الشهادة ، و سيؤدي إكمال تاريخ التخرج باليوم و الشهر و السنة إلى متطلبات غير كاملة لدخول الطلب.

– لابد من توافق تاريخ استدعاء مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج ، و توثيقه في المستند باليوم و الشهر و السنة إذا لم يكن متوفرا ، كذلك تاريخ التخرج الذي يتم نشره في اليوم و الشهر و السنة من المستند إذا لم يكن متاحًا ، كذلك تاريخ إصدار الوثيقة المكتوبة باليوم و الشهر و السنة.

يجب على من ليس لديه تاريخ اعتماد وثيقة الجامعة ، أو من قام بتحرير الوثيقة كما هو مبين في الفقرة السابقة ، مراجعة قسم القبول و التسجيل بالجامعة أو الجامعة التي تخرج منها ، للحصول على إثبات بتاريخ يوم و شهر و سنة التخرج.

المستندات التي ينبغي اتخاذها عند طلب مطابقة الخدمة المدنية

– أصل العنوان مع نسخة منه ، و هو مشمول في استمارة الطلب على الإنترنت المسجلة على موقع الوزارة.
– أصل بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة مع نسخة منها.
– معادلة الدرجة التي تم الحصول عليها من خارج المملكة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *