برنت الاحوال هل يحتاج موعد

- -

برنت الاحوال هي خدمة تفويض اي جهة حكومية داخل المملكة العربية السعودية بهدف القيام بأي مهام خاص بالمواطن  ، حيث تتمكن هذه الخدمة الجهة الحكومية من الاطلاع على جميع البيانات المسجلة في الاحوال و تأتي هذه الخدمة مخصصة للمواطن السعودي فقط و ليس للوافدين .

برنت الاحوال هل يحتاج موعد ؟

بناء على تجارب الكثير من العملاء فانه من الافضل الحصول على موعد من اجل برنت الاحوال ، و لكن في بعض الحالات يتم برنت الاحوال بدون موعد و هذا يعني ان الحصول على موعد من اجل برنت الاحوال هو الامر الصحيح او الاصح اما بدون موعد فهو امر استثنائي ، و بحسب ايضا بعض من تعاملو مع برنت الاحوال فان السيدات عادة ما تحتاج الى موعد على عكس الرجال فيمكنهم التعامل بدون موعد ، لذلك ينصح اي سيده ان يتجه احد اقاربها الرجال الى برنت الاحوال بدل منها .

خطوات حجز موعد برنت الاحوال

يمكنك ان تقوم بعمل حجز موعد الاحوال من خلال الانترنت عبر موقع وزارة الداخلية ، حيث تقدم باختيار اليوم الذي ترغب في الذهاب من خلاله الى الاحوال المدنية ثم يتم تحديد الساعة التي ستتواجد بها في هذا اليوم و تذهب في هذا الميعاد ، و هذا الامر يعمل على تقليل الازدحام هناك ، و يمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية من الرابط التالي : https://www.moi.gov.sa .
– قم بعد ذلك بالضغط على خانة ” الاستعلامات الحكومية ” و منها ستظهر قائمة جديدة اختر منها “ الاحوال المدنية ” ثم قم باختيار ” حجز موعد” .
– في صفحة ” حجز موعد ” قم بادخال البيانات المطلوبة من اجل اتمام حجز الموعد .

خدمة بياناتي بديلة برنت الاحوال

منذ عدة سنوات قامت وزارة الداخلية باطلاق خدمة الكترونية جديدة تسمى ” خدمة بياناتي ” و التي تعتبر افضل بديل لخدمة برنت الاحوال ، حيث يمكنك عبر هذه الخدمة الالكترونية القيام بجميع الاجراءات المطلوبة في برنت الاحوال و انت في مكانك عبر الحاسوب او الهاتف الذكي او التابلت ، و هذا الامر يوفر عليك الكثير من الوقت في الانتقال الى الاحوال و الزحام و حجز الموعد .

خطوات خدمة بياناتي برنت التفويض

– الخطوة الاولى تأتي في القيام بالدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية من الرابط التالي : https://www.moi.gov.sa .
– بعد ذلك قم بعمل تسجيل دخول الى منصة ابشر لخدمات الالكترونية و ذلك من خلال ادخال ” اسم المستخدم ، كلمة المرور ” .
– بعد ذلك سيتم ارسال كود تفعيل الدخول الى منصة ابشر على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في الحساب مسبقا .
– بعد اتمام تسجيل الدخول قم بالذهاب الى ” الخدمات الالكترونية ” و ستجد في القائمة الجانبية خيار ” الاحوال المدنية ” قم بالضغط عليه لتظهر لك خيارات اخرى اختر منها ” خدمة بياناتي ” .
– داخل خدمة بياناتي ستقوم باختيار القطاع المراد تفويضه ثم الضغط على زر ” سماح بالتفويض ” ثم بعد ذلك سينتقل بك الى المعلومات النهائية بالتوفيض و التصريح الى الجهة المحددة كما يمكنك ان تقوم بطباعة هذا التصريح من خلال زر ” طباعة ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *