فواصل كتب تمبلر

- -

موقع تمبلر هو أحد المواقع المملوكة لشركة yahoo ياهو ويوجد في نيويورك كمقر رئيسي للموقع ، وهو أشهر المواقع المتخصصة في التدوين حيث تتوفر به الكثير من المزايا التي جعلت موقع تمبلر أو ما يعرف باللغة الإنجليزية من أشهر المواقع المختصة بالتدوين ، كما يحتوي موقع تمبلر أدوات يسهل استخدامها في عمل مدونة وإضافة مواضيع لتلك المدونة بكل بساطة وسلاسة ، وقد حصل على المرتبة 54 في ترتيب إليكسا وذلك في 20 نوفمبر عام 2017 م .

تأسيس موقع تمبلر

تأسس موقع تمبلر للتدوين في عام 2007 م بواسطة ديفيد كارب وعاونه ماركو أرمنت ، وبعد تأسيسه بفترة وجيزة وصل عدد مستخدميه إلى 75 ألف شخص ، وتظل الأشخاص المستخدمة موقع تمبلر للتدوين في تزايد مستمر حتى نال شهرة عالمية وأصبح مستخدميه أكثر من 2 مليون شخص .

وفي عام 2009 م قامت شركة تمبلر بشراء تطبيق خاص باستخدام موقع تمبلر عبر الأيفون قام بتطويره جيف روك ، وفي منتصف عام 2009 م أصبح من الممكن إضافة صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم من خلال خاصية ( النص ) حيث لم تكن موفرة هذه الخاصية من قبل .

كما توجد خاصية ( صور ) التي تمكن المستخدم من تحميل صورة من جهازه أو وضع رابط الصورة من موقع آخر ، وهناك هناك خاصية ( فيديو ) التي توفر إضافة فيديو من موقع مثل اليويتوب  أو مشاركة فيديو مثل موقع فوتوبوكيت وكذلك رفع فيديو من خلال الدخول إلى موقع فيميو الذي يعمل مع تمبلر لتوفير الخدمة بالمجان .

وفي عام 2013 م ، قام  موقع ياهو بشراء موقع تمبلر بمبلغ قدره 1.1 مليار دولار ، وفي عام 2014 م بلغ عدد المدونات عبر موقع تمبلر أكثر من 215 مليون مدونة

مميزات موقع تمبلر

من مميزات موقع تمبلر عمل مدونات بسهولة مع إمكانية دمج الصور بسرعة وبمجرد نقرة على الزر ، ،

، كما يوفر ميزة إمكانية مشاركة الصور والمدونات التي قمنا بعملها عبر الموقع مع الأصدقاء خلال شبكات التواصل الإجتماعي .

ويقدم موقع تمبلر خدمة التدوين  الاجتماعي السريع ، حيث يسمح الموقع لأعضائه بنشر صور ومقاطع فيديو ونصوص واقتباسات ومقاطع صوتية  ، كما إنه يمكن المستخدمون من متابعة مستخدمين آخرين مثل تويتر والإعجاب بتدويناتهم أو إعادة تدوينها .

كما يتميز موقع تمبلر بكونه ليس موقع تقليدي للتدوين ، بل يعد شبكة إجتماعية ضيقة النطاق ، مما يمكنك التعرف على أصدقاء آخرين عبر موقع تمبلر ، بل ويمكن مشاركة الآراء والأعمال فيما بين الأصدقاء عبر موقع تمبلر ، مما يساعد على بناء جمهور خاص بالمدونات التي يتم وضعها عبر موقع تمبلر .

بل يمنحك هؤلاء الأصدقاء الخبرة والمساعدة في أي عمل تحتاج فيه لخبراء التدوين أو مساعدة ، حيث يقوم الأصدقاء بإمدادك بالمزيد من الأفكار والآراء المختلفة مما يساعدك على إنجاز عملك بطريقة رائعة .

كما يوفر موقع تمبلر الأدوات التي تساعد على إخراج مدونتك في أجمل شكل وبصورة إحترافية مميزة ، كما يعد التصميم عبر موقع تمبلر هو من أبسط طرق تصميم المدونات وعملها بسهولة وبإحترافية في ذات الوقت .

يمكن أيضًا إعتبار موقع تمبلر ، وسيلة للتسويق ولعرض منتجاتك الخاصة بها وذلك لوجود عدد كبير من متابعي ومستخدمي موقع تمبلر ، مما يضمن وصول منتجاتك لأكبر عدد ممكن .

كما يتميز موقع تمبلر بالخصوصية أو ما يعرف privacy حيث يمكنك مشاكرة مدوناتك بخصوصية وعرضها على بعض الأصدقاء وإخفائهها عن البعض ، وهو ما تستطيع أن تتحكم فيه بسهولة عبر موقع تمبلر .

طريقة إنشاء حساب عبر موقع تمبلر

– قم بالدخول عبر موقع تمبلر www.tumblr.com .
– قم بتعبئة بيانات الدخول وهي ( البريد الإلكتروني – الرقم السري الخاص بك – اسم المستخدم ) ثم أضغط على sign up .
– ستنتقل إلى الخطوة التالية وهي تكملة البيانات ( العمر – ثم الموافقة على شروط الاستخدام والأحكام ) .
– قم بإدخال الرمز الذي سيظهر لك عبر الشاشة ، ثم أضعط على أيقونة almost done .
– قم بفتح بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك على موقع تمبلر وذلك بالضغط على كلمة verify email address .
– وستصلك رسالة تهنئة بكونك أصبحت تمتلك حساب عبر موقع تمبلر .
– للدخول عبر حساب تمبلر قم بالدخول عبر موقع تمبلر www.tumblr.com ، وكتابة الإيميل وكلمة السر واسم المستخدم ثم الضغط على log in .
-قم بكتابة وعمل مدونات عبر الموقع ومشاركتها عبر الأصدقاء .

شركة آبل تقوم بحذف موقع تمبلر من متجرها

قامت شركة آبل بحذف برنامج منصة تمبلر ضمن متجر البرامج وذلك لأنه يحتوي على محتوى غير ملائم للنشر ، وذلك ليس تعسفًا بل يعد موقع تمبلر ضمن مواقع التواصل افجتماعي الحر ، مما يتيح لمستخدميه حرية نشر الأفكار والصور والكتابات ، وهو ما يجعل التطبيق غير صالح للاستخدام العام في بعض الأحيان ، مما إضطرت شركة آبل لحذفه .

فواصل كتب تمبلر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ساره سمير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *