طريقة اخراج الكيك من قوالب السيلكون

إن  القوالب السيليكون تشق طريقها إلى السوق بطريقة رائعة، فبسبب مميزاتها الرائعة يحب أن يستخدمها الكثير، فالقوالب السيليكون غير لاصقة بشكل طبيعي، كما إنها مرنة، وملونة زاهية، وغير مكلفة بشكل كبير، ومع ذلك فهي ليست مثالية، ولقد كان لها العديد من الكوارث، وإذا كنت مهتما بشراء بعض قوالب السيليكون، أو إذا كنت تريد أن تكون أفضل في استخدام القوالب التي لديك، فضع في اعتبارك النصائح التالية .

كيفية وضع واخراج الكيك في قوالب السيلكون

1- تأكد من أن السيليكون الخاص بك نظيف .

2- دهن القالب بمادة دهنية، زيت أو زبدة .

3- صب الخليط في القالب .

4- إخراج القالب من الفرن .

5- دع القالب يبرد .

6- أزل الأطراف باستخدام طرف السكين واقلبه وابدأ في إزالته .

7- تنظيف القالب بالماء والصابون أو وضعها في غسالة الصحون .

نصائح لاستخدام قوالب السيليكون

1- القوالب المتوسطة هي الأفضل

لقد وجد على وجه العموم، أن كؤوس الخبز السيليكونية متوسطة الحجم، مثل الكعك الصغير وكؤوس الكب كيك، أفضل بكثير من المقالي الكبيرة، لأن معظمها أكثر صلابة وأقل احتمالا لثنيها وإخراج الفطائر والكعك، وقوالب السيليكون المتوسطة يسهل العثور عليها، وهي أقل تكلفة وأكثر تنوعا، وتعتبر من الأنواع المتاحة دائما .

2- القوالب الصغيرة

قوالب السيليكون متعددة الاستخدامات وغير مكلفة، وهناك الكثير من الأشكال ذات الشكل الخاص التي يمكنك شراؤها، ولكن أوصي بالابتعاد عن القوالب الصغيرة جدا، فعادة ما تكون صغيرة الحجم وأقل قدرة على التمكن من استيعاب كمية الكيك التي تريد خبزها، لذلك عليك إما شراء قالب واحد كبير أو خبز طن من الدفعات .

3- لا تطلب جهد

قوالب السيليكون هي مريحة للغاية لأنها لا تتطلب عادة التشحيم، ومع ذلك لا تزال بعض قوالب التحميص، خاصة ذات الحجم الكبير تتطلب التشحيم أو الدهن والطحين، إنها مشكلة لكنها تحدث فرقا، ولاسيما أن الكعك المخبوز في قوالب تحميص سيليكون أكبر يكون عرضة لخطر التكسير في القوالب الرخوة أكثر مما هو في الأحواض المعدنية، وشيء واحد أقوم به هو مسحوق الكاكاو بديل للطحين عندما أقوم بتجهيز كيك الشوكولاتة، فهو يساهم في مظهر خارجي أفضل ومزيد من المتعة لإخراج القالب فارغ من الدهون أو الشحم .

4- سهولة التنظيف

في حين أن المقالي الكبيرة فقط تحتاج إلى تشحيم، فإنه من الأسهل تنظيف أكواب أصغر عندما يتم تشحيمها، ولا يشترط تماما تشحيم هذه الأكواب وطحنها، ولكن قد تفكر في رشها بنوع من رذاذ الطبخ غير المضطرب، وبدلا من ذلك يمكنك الاحتفاظ بها نظيفة تماما عن طريق وضع فناجين الخبز ورقة داخلها ومجرد استخدام الأكواب للهيكل .

5- النقع يجعل من السهل تنظيف

تنظيف مقالي سيليكون أكبر من السهل جدا، ولكن تنظيف الأصغر وخاصة الكؤوس ميني مافن هو أكثر صعوبة، وجزئيا بسبب وجود الكثير منهم، وإليك الطريقة الأكثر فعالية لنقع وتجفيف هذه الأشياء :

1- على الفور إرم القوالب الفارغة في الماء الدافئ والصابون .

2- دعهم ينقعون .

3- فرك الفتات للخروج منها .

4- شطفها وتركها تجف .

5- بعد أن تجف أعطي القوالب مسحا إضافيا بقطعة قماش أو مناديل، خاصة إذا كنت قد صنعت فطائر لذيذة بها لأنها أكثر عرضة لإيواء بعض الشحوم المتبقية .

6- رائعة للعناصر اللذيذة والحلوة

قوالب الخبز سيليكون جيدة لأكثر من مجرد صنع الكعك، فأصغر أكواب سيليكون هي أيضا كبيرة لصنع :

1- فطائر صغيرة وكويتش .
2- مقبلات بالجبنة .
3- وجبات خفيفة لذيذة مصنوعة مع مغلفة فطيرة باللحم .
4- الكثير من الوجبات الخفيفة اللذيذة الأخرى، لذا لا تكتفي بالحلويات مع الأكواب الخاصة بك، واستخدمها لكل ذلك .

إيجابيات وسلبيات قوالب السيليكون

1- الايجابيات

تنظيف سهل، حيث يمكنك قلب السيليكون من الداخل للخارج والدخول إلى تلك الزوايا التي يصعب الوصول إليها، ويمكنك أن تنقعه دون القلق من أن يكون صدئا أو تالفا، وهذا يجعله سهل التنظيف، ويكون دائم على عكس المعدن، ولا داعي للقلق حول السيليكون تطوير الصدأ على مر السنين، وعلى عكس الزجاج لا داعي للقلق بشأن تحطم هذه المادة إذا قمت بإسقاطها، كما إنه يعمل على توفير المساحة كما ذكرنا من قبل يمكن أن يأخذ السيليكون مساحة غير كبيرة، وهو قابل لإعادة الاستخدام مرات عديدة، وإذا كنت تستخدم مقلاة فطيرة معدنية فيجب عليك استخدام أكواب فطائر الورق هذه التي سترمى حتما، ولكن مع نسخة السيليكون فإنك تقضي على الحاجة إلى هذه الأكواب الورقية لذلك أنت تخلق نفايات ورقية أقل من خلال القيام بذلك .

2- السلبيات

1- أبحاث السلامة متقطعة

هذا هو بالضبط ما يبدو، ليس هناك الكثير من الأبحاث حول ما إذا كان سيليكون الطبخ آمن أم لا، وهذا يعني أنه ليس هناك الكثير من الأدبيات الآمنة أو غير الآمنة، لذلك عليك أن تقرر بنفسك، أنا شخصيا أعتقد أنه على ما يرام وتستمتع تماما الطبخ معها .

2 يمكن أن تذوب

السيليكون غير مصنوع ليستخدم على مصادر الحرارة المباشرة مثل صحن شواء، أو موقد، أو لهب مفتوح، أو شواية، ومن المحتمل أن يؤدي استخدامه على أحد هذه المصادر إلى ذوبانه .

3- يمكن أن يتحلل

بعض الناس مثل بوابة SF ، قد ادعى أن السيليكون يمكن أن يخترق ويتحلل بطرق أخرى، وتخميني أن هذا له علاقة بجودة السيليكون التي تشتريها، هل اشتريت الأشياء التي تتحول إلى اللون الأبيض عند قرعها من المحتمل أن يعض الغبار قبل منتج لا يفعل ذلك، بالإضافة إلى ذلك لا أعتقد حقا أن المهينة هي خداع لأن لا شيء يدوم إلى الأبد، وتحطيم الزجاج والصدأ المعدني فلا توجد مادة مثالية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *