تعليم ميكب ارتست للمبتدئين

يتكون الماكياج من أشياء مثل أحمر الشفاه وظلال العيون والمسحوق الذي تضعه بعض النساء على وجوههن ليجعلن أنفسهم أكثر جاذبية أو مثل الذي يستخدمه الممثلون لتغيير مظهرهم أو تحسينه، وعادة ما تضع النساء القليل من المكياج، والمكياج يظهر جمال المرأة وما هي طبيعتها والصفات المختلفة في شخصيتها .

أساسيات المكياج للمبتدئين

1- كريم الأساس

هو روتين العناية بالبشرة، الأساس هو ما يجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب ويبرز لون بشرتك ويخفي أي عيب أو تغيرات دقيقة على وجهك، والجانب الأهم من الأساس هو التغطية بشكل عام، وهناك طريقتان لاستخدامه إذا كنت ترغب في تغطية خفيفة فاختر كريم مرطب ملون، فالكريم الملون قليلا يمكنك التمرير عليه بأصابعك لإعطاء بشرتك لون خفيف، وهناك الأساس السائل وهو الشكل الأساسي للأساس، ويطبق هذا الأساس بشكل أفضل على الوجه سواء باستخدام أصابعك أو فرشاة الأساس الاصطناعية المسطحة أو الاسفنج .

2- الكونسيلر أو خافي العيوب

عندما تريد أن تخفي عيوب البشرة، قم بإضافة الكونسيلر إلى روتينك، فأنه يغطي الشوائب وتغير لون البشرة الأكثر وضوحا، ويمكن أيضا أن تستخدم لتفتيح منطقة تحت العين، ويأتي الكونسيلر في أشكال مختلفة مثل الكريمات والسوائل، وبالمثل يمكنك اختيار المنتج بناء على مستوى التغطية التي تحتاجها لنوع بشرتك .

3- البرونزر

تخيل البرونزر مثل أشعة الشمس لكن في شكل مسحوق، فعندما تقوم بوضع هذا الأساس على بشرتك فإنك تظهر لون بشرتك، ولكنك تتخلص أيضا من الظلال الطبيعية والإبرازات على وجهك، فكر في البرونزر كطريقة لاستخدام الظل لخلق عمق أو لإعطاء الوهم بتحريك جزء من وجهك، وهذه هي الخطوة الأولى لإضافة الظل والبعد إلى وجهك، ويجب أن يبدو البرونزر الأيمن لبشرتك بشكل طبيعي، لا برتقالية اللون ولا قاتمة .

4- الهايليتر

هو أساسا عكس برونزر، فبدلا من جعل جزء من وجهك يبدو أصغر حجما، يستخدم الهايليتر للسطوع لإخراج مناطق من وجهك، فعندما تشاهد صور أشخاص لديهم هذا الجلد النظيف المتوهج فهي بدون شك تضع الهايليتر، يمكنك الحصول عليه في عدة أشكال أيضا، أولا التمييز التي هي ذهبية، وشفاف، وهناك أيضا اختلافات أخرى مثل ماتي هايليتر والتي تعطيك السطوع بدون وميض، ويجب أختياره على أساس لون بشرتك .

5- أحمر الخدود أو كريم الخدود

أحمر الخدود أو البلاشر، عندما لا تضع أي مكياج ستتمكن من رؤية اللون الطبيعي على خديك، ولكن بعد وضع القليل من كريم الأساس فإنك تغطي ذلك، فيجب وضع أحمر الخدود بعد استخدام كريم الأساس، والمنتج يضيف حياة إلى وجهك، ويمكنك وضع أحمر الخدود على أجزاء أكثر من وجهك ليس خديك فقط، ولأن أحمر الخدود يأتي في العديد من الأشكال فيمكنك أن تستخدمه لجعل مظهرك أكثر حيوية، وعادة ما يضع المبتدئون مسحوق أحمر الخدود لأنه من أسهل أنواع المكياج استخداما، وعادة يقدم أحمر الخدود مظهر طبيعي أكثر للوجه .

أما كريم الخدود، أو أحمر الخدود الكريمي هي طريقة ممتعة حقا لاستخدام أحمر الخدود إلى مستوى آخر، فإنها أكثر خضرة وبالتالي طريقة أكثر جرأة لوضع أحمر الخدود وأخذها إلى أبعد من ذلك، حيث يمكنك وضع كريم أحمر الخدود كقاعدة لك ووضعه في مكانه مع أحمر الخدود للحصول على لون أكثر إشراقا ويتميز لون كريم الوجه باستمراره طوال اليوم .

6- ايشادو

يستخدم كظل واحد، إن ظلال العيون هي مستحضرات تجميلية بحتة، كطراز بسيط أو مبتدئ، ويمكنك تطبيق عملية مسح لظل واحد عبر جفنك للحصول على لون رائع ، وللحصول على لون أكثر روعه، فإن العين سموكي تأخذ عينك إلى المستوى التالي، والمفهوم هنا هو إنشاء البعد باستخدام الظل الأساسي وتسليط الضوء على الظل والظل المحيط مثلما تفعل على وجهك، ولكن التركيز على جفونك فقط ويمكنك استخدام تركيبات الألوان التي لا نهاية لها طالما أنك تحافظ على النهج الأساسي كما هو، ولتحصلي على مظهرا دراماتيكيا استخدمي لونا محايدا على جفونك، لونا متوسطا أعمق في التجاعيد وظلا أكثر إشراقة على عظام جبينك وزوايا عينك الداخلية .

7- الكحل

هو كل شيء عن تعزيز شكل ولون عينيك، وهناك العديد من التقنيات التي يمكنك استخدامها ولكن يجب على المبتدئين استخدام قلم رصاص بسيطا على طول خط الرموش السفلي لإنشاء لونا، وعلى طول خط الرموش العلوي لجعل الرموش تبدو أكثر اكتمالا، ويعتبر الكحل من أسهل المكياج استخداما .

8- قلم الحواجب

يمكن أن يؤدي تحسين الحاجب في الواقع إلى تغيير مظهر وجهك بالكامل، وهذا هو السبب في أننا نعتبره طريقة مكياج أكثر تقدما، يمكنك تجربة المساحيق والكريمات والأشكال الأخرى، ولكن أسهل طريقة لملء وتكوين الحاجبين تميل إلى أن تكون قلم حواجب .

9- الماسكارا

الماسكارا هي طريقة رائعة لمنح وجهك بالكامل القليل من المظهر الجذاب، وإذا كنت مبتدأ فيجب أن تختار ماسكارا غير مقاومة للماء لأنه سيكون من الأسهل بكثير مسحها في وقت لاحق، ويتم تصميها عادة لتحسين طول وحجم الرموش .

10- أحمر الشفاه وقلم الشفاه

أحمر الشفاه، نحن لا نتحدث فقط عن اللون الأحمر فالخيارات لا حصر لها، ولكننا نتحدث أيضا عن أنواع ألوان الشفاه، والفرق الرئيسي الذي يجب أن تكون على دراية به هو أن كل واحد يحمل مستوى مختلف من الصبغة ويعرف أيضا بحجم اللون الذي سيظهر على شفتيك، أسهل اختيار للون الشفاه هي البدء بالخيارات الأقل صباغا والعمل في طريقك إلى المستويات الأكثر جرأة .

قلم الشفاه، عبارة عن بطانة للشفاه لذا أنصح بشدة باستخدامها كلما اخترت وضع أي نوع من أحمر الشفاه كبطانة الشفاه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *