كيف تعرف شخصيتك من اسمك

إن الشخصية هي النمط السلوكي الذي يتعامل الإنسان من خلاله، كما أنها شيء ثابت في الإنسان، وبالتالي فتميز الفرد عن غيره من الأشخاص، كما أن الشخصية هي عملية تنظيم مختلف الوظائف والصفات التي تتفاعل في الإنسان، وهي الطريقة التي تحدد للفرد عملية انسجامه مع البيئة، وتحدد كيفية تعامله معها، كما أن الشخصية تتمثل في العديد من الوظائف والصفات الجسمانية والعقلية والانفعالية والوجدانية، بالإضافة إلى أن الشخصية كما ذكرنا ليس بشيء ثابت، وهي أمر قابل للتغيير في أي وقت، وذلك نظرا لأنها تتصف بالديناميكية والاجتماعية.

ولكن الشخصية هي واحدة من الأمور التي يسعى الإنسان إلى تطويرها وتجديدها بشكل مستمر حتى ترتقى بالذات الإنسانية، فيتجه البعض في مختلف الأحيان إلى اكتشاف شخصية الأخرين والملامح الخاصة به، ولكن يوجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكننا معرفة الشخصية، ومن تلك الطرق معرفة الشخصية من الاسم، وإليكم بعض الطرق التي من خلالها تعلم الشخصية من الاسم، ولكن يجب العلم أن تلك الأمور نتيجة لعامل الصدفة وليس أكثر.

معرفة الشخصية من الاسم

نسمع منذ قديم الزمان أن كل شخص له نصيب من اسمه، ولذلك يقال أن الله تعالي هو يسمي وليس نحن، والاسم في أغلب الأوقات يعطي انطباع عن الإنسان في تعاملاته مع الناس، كما أنه في بعض الأحيان يكون الاسم له تأثير على الشخصية، فعندما يكون الشخص له اسم جميل تجده واثق من نفسه وتجده ذات شخصية متزنة، بينما إن كان الاسم غير محبب لديه تجد نفسيته متأثرة بسبب الاسم، مما يؤثر عليه تأثير سلبي، وبالأخص عندما يتعرض إلى السخرية بشكل مستمر نتيجة لأسمه في صغر السن، فيصبح شخصية انطوائية لا ترغب في التعرف على الناس من أجل عدم البوح باسمه.

انعكاس الاسم على الشخصية

كانت هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن الاسم ينعكس على شخصية صاحبه، وأكدت تلك الدراسات أن الحالات التي تم التحقق منها لها تأثير كبير من خلال الاسم على الشخصية وعلى قبوله في العمل، بالإضافة إلى قبول الناس له، كما أكدوا أن تفسير هذا الأمر نتيجة ما يطلق عليه علماء النفس الأنانية الضمنية، وهي التي تجعل الإنسان ينجذب بشكل سريع إلى الأسماء، وإلى الكلمات التي تذكره بتلك الأسماء وبنفسه.

وكانت تلك الدراسات قد أكدت أيضا أن هناك بعض الأسماء تتعلق بالطبقة الاجتماعية، وبالتالي فهناك بعض من الأسماء هي التي تحدد الوضع الاجتماعي للشخص، والأمر يكون له تأثير حساس. فعلى سبيل المثال هناك بعض الأسماء تعطي إيحاء بالاستدارة، كما أن هناك بعض من الاسماء تعطي الشعور بأن صاحبها لديه قدرة على التكيف وأن صاحبها يتمتع بحالة من الجدارة وحسن الخلق.

كما أنه هناك بعض من الأسماء التي تؤكد أن صاحبها على قدر من المرح والخجل وأسماء توحي بالحد، وأسماء توحي بأن صاحبها ذات شخصية عدوانية أو سريعة الانفعال، وبالتالي فإن الأسماء في بعض الأحيان ترتبط بصفات الأفراد التي يتوقعاه الأطراف الأخرى عنهم، ولكنها ليس من الشرط أن تكون صفات حقيقية.

بعض من أسماء الأولاد

أحمد: وهو شخصية تحفظ الأدب وتلتزم بالعادات والتقاليد والقوانين ويميل إلى الاستقرار
بدر: هو شخصية منفتحة على كل ما حولها ويتميز بحالة مرحة ومزاجية

بسام: هو شخصية تكون قليلة الابتسامة ولكنه يتحمل العديد من المسئوليات وله طموح كبير
سامي: هو شخصية لديه حالة من السمو والتواضع كما أنه انسان ذكي يتحمل المسئولية بالإضافة إلى أن له أسلوب ونمط تفكير فريد من نوعه.

سعد: هو شخص ذكي ويكون هادئ في التعامل مع الآخرين كما يحب الاطلاع على الأشياء الجديدة
بعض من أسماء البنات

أبرار: وهي شخصية مرحة وتحب الراحة والانبساط، وتمتاز بأن خيالها واسع، كما أنها مزاجية إلى حد ما.
أروي: هي شخصية طيبة وشخصية عطوفة ومتسامحة، بالإضافة إلى أنها تحب روح المرحل والتعاون وتتميز بالذكاء.

أميرة: هي الشخصية التي يشعر أي من يتعامل معها بأنها أميرة وليست سهلة المنال، ولكنها في الحقيقة شخصية متعاونة ومرحة ومحبة للجميع.

ألاء: وهي شخصية ذكية جدا، كما أنها عميقة في التفكير وتتميز بأن لها بصيرة نافذة وتمتاز بأنها جريئة في الآراء وواضحة في التعامل مع من حولها، كما أنها شخصية عادلة.

تغريد: وهي شخصية تميل للطيور بها حالة من المرحل والحب والطاقة، تتميز بأنها على قدر كبير من المسئولية، تتميز مواقفها بحالة من العند، تحب المرح.

شذي: وهي شخصية اجتماعية تجدها دائما مائلة للشهرة، وتؤثر بشكل بكبير في كل من حولها وليس من السهل أن تتأثر بأحد، هي شخصية مختلفة عن الأخرين، كما أنها لديها حالة من العناد بشكل كبير وتتميز بالواقعية.
دانة: وهي شخصية تريد دائما الاستقلال عن من حولها، وتبحث عن الاعتماد على نفسها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *