تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

اذا اردت السفر و الانتقال للعيش في مملكة بريطانيا عليك اولا ان تتعلم اللغة الانجليزية ، هذه الخطوة الاولى التي يقوم بها جميع من يقيمون في الدولة خاصة و ان الحكومة تمنحك فيزا خاصة بتعلم اللغة الانجليزية لاول عام فقط و التي من خلالها ستلتحقط بالعديد من المعاهد التي تساعدك في تعلم هذه اللغة ، و لكن تكاليف الدراسة في بريطانيا لا تتوقف فقط عند اسعار الكورسات هناك و انما تمتد الى المعيشة و الاقامة و المأكولات اليومية و مصاريف الانتقال .

تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا للغة الانجليزية تأتي في عدد من المعاهم بعدد من المستويات و لكن اشهرها هي المعاهد التي تقوم باعطائك كورس كامل في اللغة الانجليزية خلال مدة 10 او 12 شهر تقريبا و هو ما يعني السنة الاولى فقط في بريطانيا ، هناك معاهد اخرى تزيد فيها هذه المدة و ذلك على حسب عدد الساعات التي ستتلقاها في الاسبوع الواحد .

بطبيعة الحال الدراسة في بريطانيا للغة الانحليزية مكلفة بعض الشيء فهناك معاهد يبدأ سعرها من 1000 جنية استرليني و هو ما يعادل 4800 ريال سعودي و يصل اعلى سعر لها هو 10,000 جنية استرليني للكورس كامل و هو ما يعادل 48 الف ريال تقريبا .

اما عن عدد الساعات التي ستدرسها في معاهد بريطانيا من اجل تعلم اللغة الانجليزية فانها تبدأ من 6 ساعات اسبوعيا لتصل الى الكورسات المكثفة التي قد تزيد عن 15 ساعة اسبوعيا .

مصاريف الاقامة في بريطانيا

تختلف مصاريف الاقامة في بريطانيا على حسب المدينة التي ستقطن بها كما تختلف ايضا الاسعار من قلب المدينة الى اطرافيها ، فعلى الرغم من ان اطراف المدينة تعتبر الارخص ثمنا الا انك في القابل ستحتاج الى مصروفات الانتقال الى قلب المدينة لوجود بها العديد من معاهد تعلم اللغة الانجليزية و احتوائها على المحلات التجارية الكبيرة للشراء الاغراض .

متوسط مصاريف السكن في بريطانيا تبدأ من 500 جنية استرليني الى 1000 جنية استرليني و ذلك اذا كنت تريد الاقامة في شقة تمتلك غرفة نوم واحدة فقط و يمكنك الحصول على شقة بغرفتين او اكثر على حسب الميزانية التي تمتلكها ، في المقابل هناك مصروفات الخدمات الخاصة بمكان السكن و التي تصل الى 50 جنية استرليني .

مصاريف المعيشة في بريطانيا

القصود هنا بمصاريف المعيشة في بريطانيا هو مصاريف الوجبات الثلاثة اليومية ، و يمكننا ان نخبرك ان المصابيف في متناول الجميع هناك حيث يبدأ مصاريف الوجبة الواحدة من 5 جنية استرليني و هو ما يعادل 24 ريال سعودي لتصل الى 10 جنية استرليني و هو ما يعادل 48 ريال تقريبا .

القوانين الخاصة بعمل الطلاب في بريطانيا

الطلاب في بريطانيا يمكنهم العمل بجانب الدراسة و ذلك حتى يتمكنوا من توفير بعض الاموال من اجل مصاريفهم الشخصية و لكن العمل هناك يأتي بعدد من القواعد و التي تغيرت خلال السنوات الماضية و لعل اخر تحديث لها كان في عام 2015 و التي قيدت العمل على الطلاب في بريطانيا و جاءت القوانين على النحو التالي :

– لا يسمح للطالب في دولة بريطانيا ان يعمل لمدة تزيد عن 10 ساعات اسبوعيا و هذا يعني العمل لمدة ساعتين يوميا مع وجود يومين للعطلة .

– و لكن يمكن للطلاب العمل لدوام كامل يصل الى 8 ساعات يوميا بالاضافة الى الاجازات الاسبوعيا و ذلك خلال فترة ما بين الفصلين فقط .

– بعد انتهاء فترة الدراسة في بريطانيا لن يكون مسموح لاي طالب ان يحصل على فيزا عمل من الحكومة البريطانية داخل الدولة ، و انما لابد من ان يعود الطالب الى بلده الاصلية ثم يقدم من هناك على طلب للحصول على فيزا عمل من خلال مكتب سفارة بريطانيا في دولته الاصلية .

– اصبح الان على جميع الوافدين الى بريطانيا الحصول على فيزا و تأشيرة دخول الى الدولة لمدة سنتين فقط بدلا من ثلاث سنوات .

– بعد انتهاء فيزا الدراسة المخصصة لطلاب بريطانيا فانه لا يجوز للطلاب تحديد فيزا الدراسة ، و لكن يمكن لهم التجديد في حالة تقديم مستندات تثبت انهم في حاجة الى تمديد الاقامة هناك و لابد ان تكون هذه الاوراق رسمية و موثقة من المعهد او الجامعة التي تدرس بها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *