كيف أسوي مطوية؟

- -

كيف أسوي مطوية هو سؤال يعد من أبرز الأسئلة التي تتساءلها الكثير من الناس، ويبحثون عن إجابة له على المواقع الالكترونية، وخاصةً على متصفح البحث الشهير جوجل، فأصبح للمطوية الكثير من الاستخدامات اليومية، والتي تؤدي دوراً فعالاً في الكثير من الأغراض التي يتم تنفيذها من أجلها، لذا سنوضح لكم طريقة عمل المطوية بخطوات مبسطة للغاية.

كيف أسوي مطوية؟

المطوية تعد عبارة عن منشور يكون ورقياً أو إلكترونياً، وهدف المطوية في غالبية الأحياة يكون هدف دعائي، وفي بداية الأمر المطوية الورقية تكون مصنوعة باستخدام الورق ومصنوعة بشكل يدوي أو من الممكن أن يتم صناعتها بأياً من أنواع الكرتون، كما من الممكن أن تكون إلكترونية من خلال برامج التصميم، ومن الجدير ذكره أن الاستخدام الأول للمطويات هو نشر المعلومات بين الناس وبعضهم البعض.

وليس فقط هدف المطوية نشر المعلومات، بل أن هناك هدف آخر وهو التسويق لمنتج أو لعلامة تجارية معينة، فمن الممكن أن يتواجد بها إعلانات عن منتج معين لتستهدف فئة معينة لشرائه، ومن هنا تزداد المبيعات، ويكون الهدف إعلاني، وللجدير بالذكر أيضاً أن فكرة المطوية انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل ضخم للغاية، وذلك يرجع إلى سهولة صنع المطوية بأنواعها، وتمييزها من قِبل الكثيرين من الناس حيث أنها توفر لهم المعلومات بطريقة منظمة وسهلة، والآن سنقدم لكم طرق عمل المطوية بأنواعها المختلفة.

طريقة عمل المطوية الورقية أو الكرتونية

المطوية الورقية أو المطوية الكرتونية يتم صناعتها بشكل يدوي، حيث أنها يتم استخدام الكرتون أو الورق لعملها، فيتم تحديد المادة المستخدمة في البداية، ومن الممكن أن يكون أي نوع من الورق أو الكرتون بشرط أن يسهل طيه، وبعد إحضار الكرتون أو الورق يتم قصه على شكل مستطيلات متساوية في الحجم، والخطوة الثانية تكون رسم إطار حول كل مستطيل.

وفي المستطيل الكبير الذي يكون أكبر حجماً من بقية المستطيلات، يتم رسم خطوط مستقيمة، حتى يتم الحصول على ثلاثة مستطيلات بتلك الصفحة، ومن ثم يتم طي كل على آخره حتى تكون انتهيت من عمل المطوية الورقية أو المطوية الكرتونية.

وللجدير بالذكر أن ما يحدد حجم المطوية وعدد الورق المتواجد بها هو المصمم الذي يقوم بصناعتها، حيث أنه يمكن تحديده حسب رغبته، فمن الممكن أن يتم تقسيم الورق وقصة إلى أقل أو أكثر من ثلاثة مستطيلات، وإذا رغبت أن تجعلك مطويتك مختلفة وفريدة عن غيرها من المطويات، من الممكن أن تقوم ببث روح الابتكار والإبداع بها.

ومن هنا تأتي الإجابة على سؤال كيف تصنع مطويتك بابتكار وإبداع، وهذا من خلال استخدامك للأقلام الألوان ورسم بعض الرسومات، أو لصق الصور بها، وإذا كنت تحتاج إلى عدد كبير من المطويات، سيكون عليك أن تقوم بصناعتها لدى أي مطبعة حتى تسهل عليك الأمر، ومن الجدير ذكره أنها من الممكن استخدامها في المذاكرة وعمل الملخصات.

طريقة عمل المطوية الإلكترونية

نحن الآن في عصر التكنولوجيا الحديثة، وأصبح كل شئ يتم من خلال الحاسب الآلي والإنترنت، وهذه الأشياء قامت بتسهيل الكثير من الهام على الإنسان، ووفرت للإنسان الكثير من الوقت من أجل إنجازها وإتمامها، ومن الجدير ذكره أن التطور الحديث سهل طريقة عمل المطوية، فالمطوية اليدوية الكرتونية أو الورقية كانت تستغرق الكثير من الوقت في تنفيذها.

وبالرغم من الوقت الطويل التي تستغرقه، والأدوات الكثيرة التي تستلزمها لصناعتها، إنما هي في بعض الأوقات تفتقد الدقة، لذا فالمطوية الإلكترونية لا تحتاج إلى حجم هذا الجهد، كما أنها تأخذ وقتاً أقصر لتنفيذها، ومن الممكن أن يتم تنفيذها باستخدام أشهر برنامج لصناعة المطويات، وهو برنامج ميكروسوفت باور بوينت، والتي يتواجد من ضمن مجموعة برامج ميكروسوفت أوفيس التي تتواجد على كافة أجهزة الكمبيوتر.

وأما عن طريقة صناعة المطوية الإلكترونية، فيتم فتح البرنامج، ومن خلال الخيارات المتواجدة في شريط الأدوات، يتم اختيار “تصميم مطوية”، وبعدها الضغط على هذا الخيار، سيمكنك أن تختار تفاصيلها من عدد صفحاتها المرغوبة، والتصميم المرغوب، وعقب ذلك فإنك قد انتهيت من المهمة الأكبر، وعليك إدخال البيانات التي تريدها بداخل المطوية.

تستطيع أيضاً أن تبدع في المطوية الإلكترونية، وليس في المطوية اليدوية فقط، بل من الممكن أن يتم التلاعب بها الخطوط المختلفة وألوانها خطوط الكتابة المتعددة، كما يمكنك إدراج الرسومات التي تريدها من داخل البرنامج، ولك أيضاً إمكانية رفع الصور بالمطوية.

ومن الجدير قوله أيضاً، أن البرنامج يوفر لك إمكانية معاينة المطوية قبل طباعتها، وتستطيع أن تعطي الأمر الحفظ في أي مكان ترغبه بمساحة التخزين المتواجدة على الحاسب الآلي، كما أنه يمكنك طباعته في وقته عقب تصميمه أو من خلال طباعته فيما بعد، فالمطوية تظل متواجدة في المكان التي قمت بحفظها به على قرص التخزين، وهي سيتم طباعتها على صفحة واحدة، وعقب ذلك من الممكن أن تقوم بطيها كما تحب بعد الطباعة، وكما ذكرنا كافة أنواع المطويات من الممكن أن يكون الهدف منهم نشر المعلومات أو تسويق لخدمات أو منتجات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

malika

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *