ابواب خشبية داخلية للغرف

- -

منازلنا هي جزء من كياننا وشخصياتنا ولكل منزل روحه الخاصة وكيانه في التصميم حسب ذوق أصحابه واختياراتهم لتفاصيل التصميم في المنزل ، ولكن يبقى قواعد وأساسيات ثابتة في التصميم لا غنى عنها في تصميمات منازلنا واختيار الديكورات فاختيار الألوان له قواعد واختيار الأثاث له قواعد واختيار النجف والتحف وحتى اختيار الأبواب الداخلية للمنزل له أسس وقواعد فموضات الديكورات تختلف من سنة لأخرى وهنا سنعرف أكثر عن موضات الأبواب الخشبية الداخلية لعام 2019ولكن بداية سنتحدث عن

بعض الأسس في اختيار ديكورات وأثاث أي منزل

الراحة في منزلك عنصر هام لا يمكن الاستغناء عنها

أساس منازلنا هو الراحة والشعور بالهدوء لذلك أحرص على اختيار قطع اثاث مريحة في غرف المنزل، فعلى سبيل المثال اختار الأرائك والكراسي في غرفة المعيشة واسعة ومصنوعة من الإسفنج القوي لتشعر بالراحة في الجلوس وتجعل ظهرك مستقيماً، الأمر كذلك في غرف النوم فالسرائر الواسعة المريحة امر لابد منه وخزانات تتسم بالراحة والأتساع.

البساطة والرقي

خير التصميمات ما قل ودل بمعني صحيح البساطة هي عنوان الجمال في كل شيء حتى في التصميمات المعمارية البسيطة ولها دور كبير في خلق الجمال داخل منزلك، وهي أيضاً من اساسيات التصميم الداخلي للمنازل التي تنبض جمالاً وتذكر دائماً كلما قللت ونسقت في اختيار قطع الأثاث والديكورات على الرفوف والطاولات وحتى الانتيكات كلما بدا منزلك أجمل وأرقى.

الألوان والموضة

موضة الألوان في تنسيق وتصميم المنازل تتغير دائماً كل عام، فتارةً نجد ألوان الباستيل الهادئة تتربع على عرش التصميمات وتارةً نجد الألوان الحيادية وفي بعض الأحيان نجد للألوان الداكنة دوراً كبيراًن فبدلاً أن تقع في فخ اختيار أخر صيحات الألوان في الديكور وتنفذها في منزلك ويأتي موسم جديد وتجد أن تلك الصيحة قد تغيرت، الأفضل أن تستعن بالألوان الأساسية والحيادية  كالأبيض والبيج والرمادي وتغير في لمسات الديكور والإكسسوار أو الوسائد على حسب الصيحات اللونية الأكثر انتشاراً، وتذكر دائماً أن الألوان الأساسية هي الحصان الرابح دائماً في تصميمات المنازل.

الخصوصية مطلوبة في المنزل

غرفة النوم والخصوصية وجهان لعملة واحدة، فعند اختيارك لتفاصيل الأثاث والديكورات وحتى الستائر لنشر الإضاءة أحرص أن يتحقق بهم عنصرين مهمين الراحة التامة والخصوصية المطلقة فلا تتجه لاختيار ستائر خفيفة تمنع الخصوصية في منزلك وتكشف الغرفة بشكل واضح من النوافذ وأيضا لا تختار أماكن غرف النور لتكون مجروحة من قبل زوار بيتك فاحرص على ان تجنبها لتكون بعيدة عن الأعين.

قطع الأثاث هي الأساس

قطع الأثاث هي الأساس في تقسيم منزلك وأحياناً يكون لها دوراً كبير في الفصل بين غرف المنزل في المساحات المفتوحة، وهناك أكثر من طريقة لرص قطع الأثاث وترتيبها على حساب مساحة منزلك التي يجب أخدها في الاعتبار أولاً، فعلى سبيل المثال إذا كانت مساحة المنزل لديك صغيرة قم بتقسيم ورص الأثاث على شكل حرف L أو Uفهي أنسب اختيار للمساحات الصغيرة في المنزل والعكس صحيح فالمساحات الواسعة محيرة أكثر لأصحابها فيجب ان تملأ غالبها بالأثاث وفي نفس الوقت يجب ان يكون هناك تناغم بين كل قطعة وغيرها فلا تكون نمطي وممل في اختيارك ولا تتبع أسلوب واحد فالتنوع على أساس الدقة مطلوب .

الإضاءة الطبيعية

انتشار الإضاءة الطبيعية في المنزل من الأساسيات التي يجب أخذها في الاعتبار عند تصميمك لمنزلك، فكن حريص أن تكون غرف المنزل تقع تحت قاعدة الإضاءة الطبيعية للمنزل وتحتوي على نوافذ تساعد في دخول أشعة الشمس والهواء الطبيعي، لتجديد اجواء المنزل وجعلها صحية فلا يوجد افضل من المنازل التي تدخلها اشعة الشمس باستمرار ويتجدد هوائها فالشبابيك الضيقة والتي لا تطل على الشوارع الرئيسية مرفوضة عند تصميمك لأسس منزلك .

تأكد من ان تضع لمساتك الأخيرة على كل شيء

فيجب ان تبتعد عن المبالغة في اختيار اثاث وديكورات بأحجام كبيرة لمليء المساحات وعدم ترك مساحة فراغ مناسبة في المنزل تجعل تصميمه مريحاً.

أهمية اختيار أبواب المنزل

الأبواب الداخلية قطعة مهمة من الأثاث ، فإن عليها مهمة كبيرة وهي فصل الغرف والمساهمة في جمال وكمال وظائف المنزل بأكمله. الأبواب ، في الواقع يجب ان يتم اختيارها بدقة اما عن تغطيتها والتشطيبات كاملة الخاصة بها يجب ان تكون ملائمة لنمط المنزل المختار اذا كان المنزل حديث ، ريفي ، كلاسيكي وهكذا ولها أهمية أيضا في انها تسمح بتحسين العزل الحراري والصوتي ، وفقًا للنموذج المختار ، مما يسمح باستعادة مساحة قيمة من المنزل. وفي معظم المنازل ، خاصة إذا كانت منازل قديمة الأبواب المستخدمة لفيها هي الأبواب ذات الطراز الكلاسيكي ، الذي كثيرا ما رايته في حياتك.

الأبواب الكلاسيكية النمطية

هي تلك الأبواب التي تحتاج فقط إلى خفض المقبض أو سحبها أو دفعها إلى الداخل أو الخارج وتفتح الغرفة بحركة دوران حول محور رأسي ، وقد أصبحت الحركة ممكنة بفضل المفصلات الموضوعة على الجانب المعاكس للمقبض.

لكن الزمن يتغير والاحتمالات تزيد واليوم نماذج الابواب في السوق عديدة ومتكيفة مع احتياجات الجميع. بالاعتماد على نوع الفتحة المخصصة للباب ، يمكننا العثور على الأبواب المنزلقة ، تلك التي تطفو على الحائط ، أو الأبواب القابلة للطي أو الأبواب المحورية ، يمكن للجميع أن يختاروا النوع الأكثر ملاءمة لحالة المنزل.

من بين اكثر الصيحات المنتشرة حاليا للمنازل لعام 2019

الأبواب الدوارة الخشبية

الأبواب الدوارة هي أبواب بسيطة للغاية تتميز بنظام فتح مبتكر.

كيف تعمل الأبواب الدوارة

تمثل الأبواب التي يطلق عليه rototranslating تطور للأبواب التقليدية التي سبق وتحدثنا عنها من قبل. حيث أن هذا الباب لا يفتح بفضل حركة الدوران للمفصلات على الجانب. ولكن تتحرك الأبواب الدوارة بفضل المحور المركزي يتم التحريك على جانب واحد بينما يسمح لك الدوران بدخول الغرفة والخروج منها بمجرد الدفع. وبالمقارنة مع الأبواب التقليدية التي يتم فتحها عن طريق السحب والإغلاق وعن طريق الدفع فالدوارة أفضل بكثير.

ميزات الأبواب الدوارة

الأبواب الدوارة مناسبة في كل تلك الحالات حيث توجد مساحة صغيرة أو لكونك لا ترغب في تنفيذ الأبواب الداخلية المنزلقة ، أو لأسباب معمارية أو إذا كنت لا تفضل الأبواب القابلة للطي . فهذه الأبواب تمثل بديلاً صالحًا للأبواب التقليدية اذا كنت تواجه أي مشكلة من التي سبق وتم ذكرها.

ولا تتطلب العمل البناء ولكن لا يوصى بها من قبل نوع مبتكرة من الافتتاح لا ينصح به بنفسك ، وخاصة إذا كان الباب كبير. يتضمن التثبيت تجميع إطار وإطار فرعي فيه مسار يسمح للباب بالتحرك جانبياً. بعد تجميع العنصرين المذكورين ، يتم تثبيت الباب بواسطة دبوس مركزي يسمح بالتناوب. الدبوس مخفي تمامًا ، وعلى عكس المفصلات التي تشكل الأبواب المتأرجحة ، فإنه غير مرئي. ما يساهم في جعل الباب أكثر جاذبية من الناحية الجمالية.

ما هي تكاليف الأبواب الدوارة

واحدة من عيوب الأبواب الدوارة هي بالتأكيد التكلفة العالية واعتمادا على الحجم والمواد المختارة ، يمكن أن تزيد كثيرا. وفي حال كنت تفكر في تجهيز المنزل بأكمله بأبواب منزلقة دوارة ، عليك أن تضع في اعتبارك أن المبلغ سيكون كبيرًا.

وهنا سنقدم مجموعة من احدث صيحات الأبواب المختلفة لعام 2019

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نداء عابد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *