تقرير عن العطر الاسطوري ” عطر سوفاج “

يعبر عطر الرجل عن شخصيته، كما يمنحه جاذبية من قبل الجنس الآخر، علاوة على أنه يمنحه ثقة بالنفس وأن يكون اكثر تميزا مع من يتعاملون معه في تعاملاته اليومية. إن العطور ليست مجرد رائحة طيبة فقط، بل وصل الأمر إلى أن العطور تجعل الرجال أكثر جذباً للنساء، وذلك نظرا للأثر الإيجابي للعطور على ثقة الرجل بنفسه. وعلى الرجل اختيار العطور الطازجة “الفرش”، والتي بها مواد حمضية، كما عليه أن يختار العلامات التجارية التي يثق بها، ويرى ما يناسبه من الجديد منها، كما عليه اختيار العطور البحرية، والفواكه مثل اليوسفي والبطيخ، وتخير المنعش منها مثل النعناع. ويقولون دائماً أن الرجل عليه أن يكون أنيقاً للحصول على الوظيفة التي يريدها، ونحن نقول لك عليك أن تختار رائحة مثل الحياة التي تريد ان تعيشها.

العطور الفرنسية الرائعة

العطور الفرنسية هي من جنون العصر الفيكتوري وحتى الأن لم تفقد سحرها ويزداد الطلب عليها مع الوقت. وعندما يتعلق الأمر بمزج العطور معًا، فقد يدفعنا ذلك لعشق التركيبات العطرية الفرنسية المختلفة، والتي لها الريادة في العالم بأكمله وهنا سنتحدث عن افضل الروائح الفرنسية للرجل التي حققت نجاحات كبيرة منذ إصدارها لأول مرة من شركة ديور للعطور الفرنسية.

معلومات عن شركة ديور

شركة ديور الحالية تحتفل في تأسيسها بدأً من سنة 1947 ؛ وتم دعم ديور مالياً من قبل رجل الأعمال الثري (مارسيل بوساك) وخالفت الآراء حول متى تم عرض أول مجموعه للعطور في شركة ديور اما 1947 أو 1948 ولكن حسب قول شركة ديور تم إطلاق أول مجموعه للعطور سنة 1947 م تحت اسم مس ديور وحصدت شعبيه وثوره في صناعة العطور بعد إطلاق عطور مس ديور والتي سميت بعدها كاثرين ديور (شقيقة كريستيان ديور) الذي كان يملك نسبة 25% من الشركة.

عطر سوفاج الأكثر جرأة وتميز

عطر Sauvage ينضح فيه جوانب جديدة حسية وغامضة ، وله توقيع مميز مع تركيبة بارعة. البرغموت والاخشاب الملفوفة في سحب دخانية من الفانيليا الخاصة ب بابوا في غينيا . استوحى فرانسوا ديماشي ، فكرة البرفان من الصحراء في ساعة الشفق السحرية. حيث يختلط الهواء الصحراوي المحترق مع روعة الليل ذو الرائحة العميقة. في الوقت الذي تستيقظ فيه الطبيعة وتشرق السماء ، ليتكشف سحر جديد.

مكونات العطر

القاعدة الأعلى – الليمون ، والبرغموت كالابريا

قلب العطر – فلفل سيتشوان ، جوزة الطيب من اندونيسيا

قاعدة العطر – العنبر والفانيليا البرية من بابوا غينيا الجديدة

معلومات عن عطر سوفاج الرجالي

  • عطر رجالي مميز مستوحى من السماء الزرقاء والمناظر الطبيعية والمفتوحة .
  • أطلق العطر في العام 2015 .
  • يبدأ العطر بمزيج من الفلفل , البرغموت , كالابريا .
  • يتوسط العطر مزيج من زهرة إبرة الراعي , اللافندر , سيتشوان , الفلفل الوردي , جوز الهند , خشب الباتشولي .
  • قاعدة العطر مزيج من الأرز , زهرة اللابدانيوم .
  • عطر يناسب الليل والنهار , يدوم طويلاً .

بعض الحقائق العلمية حول العطور

تمامًا كالفن، يعتبر العطر من الأشياء التي لا يمكن أن تحكم عليها إلا بشكل نسبى لأسباب تتعلق بالذوق بدرجة كبيرة، وأخرى تتعلق بالوجه العلمي لهذه التركيبة الكيميائية الفريدة.

  • لكل فرد بصمة عطرية فريدة من نوعها تشبه بصمات الإبهام، وكذلك قدرات الشم تختلف من شخص لآخر وهو ما يفسر اختلاف الذوق بشكل قوى بين الأشخاص وبعضهم.
  • عقلك هو ما يدرك الروائح لا أنفك، فدور الأنف يقتصر على كشف جزيئات الرائحة أما الدماغ فهو ما يحدد تصنيف هذه الرائحة بالنسبة لك.
  • النساء يمكنهن إدراك الرائحة بشكل أقوى من الرجل، لأن دماغ الأنثى بها ما يصل إلى 50% من أجهزة الاستشعار لحاسة الشم.
  • يمكن لبعض الروائح أن تجعلك سعيدًا حسبما أثبتت الكثير من التجارب على العطور، والتي أثبتت أن لها آثار إيجابية على المزاج وعلى رأسها رائحة “الفانيليا”.
  • يمكن للعطر الواحد أن تكون له رائحة مختلفة على العديد من الناس، بسبب تفاعل هذه العطور مع كيمياء الجسم التي يمكن أن تمنح بعض مكونات العطر أولوية وتجعلها تصل بقوة أكبر من غيرها، ويرجع هذا إلى النظام الغذائي الخاص بك أو إلى عوامل وراثية.
  • عند شراء العطور، يمكنك اختبار 3 روائح فقط بعدها حواسك لن تكون قادرة على التفريق بين العطور قبل أن تمشى في الهواء الطلق أو تستنشق بعض حبوب البن.
  • رش عطرك على شعرك يجعله يدوم فترة أطول بسبب الطبيعة الزيتية لفروة الرأس.
  • يمكن للإنسان أن يميز 10 آلاف رائحة مختلفة.
  • رائحة العطر لا تهدأ مع الوقت وإنما دماغك هو ما يشعر بالملل ويجعل الرائحة تتلاشى مع الوقت حيث يعتبرها مثير لا يستحق الاهتمام بالتالي تشعر به أقل.
  • يمكن للرائحة أن تشكل ذكريات ولكنها على عكس ذكريات الحواس الأخرى تتشكل في غضون السنوات العشرة الأولى من حياتك وحسب.
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نداء عابد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *